انقسام داخل الحزب الجمهورى بعد خسارة ترامب.. السيناتور تيد كروز: مازال لدى الرئيس إمكانية الفوز.. ورئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ: عليه ألا يعلن الخسارة.. وميت رومنى يدعو الأمريكيين لمساندة بايدن

الأحد، 08 نوفمبر 2020 09:38 م
انقسام داخل الحزب الجمهورى بعد خسارة ترامب.. السيناتور تيد كروز: مازال لدى الرئيس إمكانية الفوز.. ورئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ: عليه ألا يعلن الخسارة.. وميت رومنى يدعو الأمريكيين لمساندة بايدن ترامب وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الانقسام يشهدها نواب الحزب الجمهورى بسبب خسارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ففي الوقت الذى دعا فيه البعض الشعب الأمريكي بمساندة ترامب، أكد آخرون أنه على ترامب ألا يعلن الخسارة في الانتخابات.

في هذا السياق قال السناتور الأمريكى ليندسي جراهام، رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، إن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألا يعلن الخسارة في الانتخابات، وفقا لمصادر إعلامية.

وأضاف السناتور الأمريكى أن هذه انتخابات متنازع عليها والتصويت عبر البريد كان كابوسا للجمهوريين.

وتابع السناتور الأمريكى ليندسي جراهام،: إذا لم يخض الجمهوريون المعركة الآن لن يتمكنوا مجددا من الفوز بالانتخابات الرئاسية.

فيما قال السيناتور الجمهوري تيد كروز، إنه مازال لدى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إمكانية الفوز وهو بعد الأصوات القانونية وعدم احتساب غير القانونية.

من جانبها نقلت قناة العربية الحدث، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن شبكة سي إن إن الأمريكية، تأكيدها أن السيناتور الجمهوري ميت رومني يدعو الأمريكيين لمساندة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

 

توقع المرشح الرئاسي الجمهوري السابق والسيناتور الحالي ميت رومني ألا يرحل الرئيس دونالد ترامب بهدوء بعد خسارته لانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال المرشح الرئاسي الجمهوري السابق  إنه لم ير أي دليل على تزوير على نطاق واسع للانتخابات. متابعا: أعتقد أنه من المدمر للديمقراطية اقتراح احتيال أو فساد على نطاق واسع. لا يوجد دليل على ذلك في هذه المرحلة. وأعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن ندرك أن العالم يراقب.

وأوضح السيناتور الجمهوري أنه من المهم في بيئة كهذه التفكير فيما يراه العالم، وما سيشهده التاريخ، ومن المهم بالنسبة لي أن نقف وندافع عن مؤسسات الديمقراطية، متحديا عن ترامب قائلا: لا تتوقعوا منه أن يرحل بهدوء في الليل، وأفضل أن أرى العالم يشاهد رحيلًا أكثر سلاسة، لكن هذا ليس من طبيعة هذا الرجل.

 

وأوضح السيناتور الجمهوري أنه لن يكون أمامه والحزب الجمهوري خيار سوى العمل مع إدارة بايدن، متابعا: إذا عمل جو بايدن مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ، فسيكون لديه، وسنكون قادرين على إيجاد أرضية مشتركة.

 

من جانبه قال محامي الرئيس الأمريكي منتهية ولايته دونالد ترامب: سنرفع 4 أو 5 دعاوى بشأن تزوير الانتخابات بنهاية الأسبوع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقال محامى ترامب: الرئيس محق في عدم الاعتراف بفوز بايدن حتى الآن.

وفى وقت سابق جدد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اتهاماته بوجود تزوير تخلل التصويت في الانتخابات الرئاسية التي انتهت بحصول المرشح الديمقراطي، جو بايدن، على الأصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي، لافتا إلى أن أي خطأ في نظام فرز الأصوات يهدد الانتخابات بأكملها.

 

وقال دونالد ترامب إنه يجب أن ندقق في الأصوات، متابعا: لدينا معلومات بوجود تزوير في ولاية بنسلفانيا، وموضحا في ذات الوقت أنه يجب فصل أصوات البريد في بنسلفانيا عن أصوات الاقتراع المباشر".

وقال الرئيس الأمريكى معلقا على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز جو بايدن: هذه الانتخابات مسروقة، وأضاف دونالد ترامب : نؤمن أن هؤلاء الأشخاص لصوص ومسؤولو المدن الكبرى فاسدون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة