أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يؤكد تطلعه إلى علاقة جديدة أقوى مع أمريكا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 02:03 م
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يؤكد تطلعه إلى علاقة جديدة أقوى مع أمريكا الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موسي فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: "تتطلع المفوضية إلى علاقة جديدة أقوى بين الولايات المتحدة وأفريقيا، تقوم على الاحترام المتبادل والقيم المشتركة للتعاون الدولي"، معربا عن تهنئته للرئيس المنتخب جو بادين لفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونائبة الرئيس للولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس.

 

فيما هنأ رؤساء جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، ناميبيا هاكه كينكوب، وزامبيا إدجار لونجو، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في الانتخابات الأمريكية .

 

من جانبه، قال رئيس جنوب أفريقيا - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إن بلاده تتطلع إلى العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة وتعميق علاقات الصداقة والتعاون بينهما.

وقال رئيس ناميبيا إن بلاده تتطلع إلى العمل مع الرئيس الأمريكي المنتخب من أجل علاقات ثنائية أقوى ونظام متعدد الأطراف.. مضيفا أنه خلال كفاح بلاده من أجل الحرية، تعرفنا على بايدن كعضو مجلس شيوخ أمريكي والذي وقف بحزم في الكفاح ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا والمنطقة.

وأعرب رئيس زامبيا عن تطلعه بالنيابة عن شعب بلاده إلى استمرار العلاقات الحميمة بين البلدين تحت قيادة الإدارة الأمريكية الجيدة المنتخبة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة