أكرم القصاص - علا الشافعي

مكافحة كورونا: لم نرصد تغير أعراض الفيروس.. والحل السحرى بالإجراءات الاحترازية

الأحد، 08 نوفمبر 2020 07:03 م
مكافحة كورونا: لم نرصد تغير أعراض الفيروس.. والحل السحرى بالإجراءات الاحترازية الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن أعداد مصابى فيروس كورونا ستزيد، وهناك 80% من الحالات بسيطة و15% متوسطة وشديدة و5% شديدة الخطورة، ولكن فى فصلى الخريف والشتاء، والتجمع فى الأماكن المغلقة والتهوية غير السليمة وعدم التعرض للشمس، يؤثر على المناعة ويساعد على انتشار الفيروسات وخاصة الإنفلونزا وكورونا، وبذلك ستزيد الأعداد ولكن نفس تقسيمة الأعدادـ، مؤكدا أنه لم نرصد تغير أعراض فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الحل السحرى للأزمة هو الإجراءات الاحترازية، مشدد على ضرورة الرعاية الطبية الصحيحة، من خلال العلاج المبكر والسلم عند متخصص.

وشدد على ضرورة البعد عن الأماكن المزدحمة، موضحا أن هناك بعض أدوية الفيروسات لما بدأ إنتاجها كان للإنفلونزا وأثبتت بعض الفاعلية فى علاج كورونا، حيث تم تحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا، وتم استبعاد كافة الأدوية التى لها آثار جانبية على مريض كورونا.

وذكر أنه تم الانتهاء من نصف الدراسة للقاح فيروس كورونا، وهناك 3 آلاف مشارك فى الدراسة، وحتى الآن النتائج جيدة، والأمل الانتهاء من الدراسة بنهاية 2020، داعيا المصريين للمشاركة، حيث ينقص 2400 مشارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة