أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مايا مرسى: النساء تشارك بقوة فى انتخابات مجلس النواب لليوم الثانى..الصحة: زيادة الإصابة بكورونا فى مناطق عن غيرها سببها طبيعة تصرف المواطنين.. حمو بيكا: هنادى مهنا دعتنى للفرح ومتأخرتش

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مايا مرسى: النساء تشارك بقوة فى انتخابات مجلس النواب لليوم الثانى..الصحة: زيادة الإصابة بكورونا فى مناطق عن غيرها سببها طبيعة تصرف المواطنين.. حمو بيكا: هنادى مهنا دعتنى للفرح ومتأخرتش التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

 

مايا مرسي: النساء تشارك بقوة فى انتخابات مجلس النواب لليوم الثانى

قال مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن مشاركة النساء بقوة لليوم الثان على التوالى فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، فى جميع محافظات مصر، ورصد المجلس القومى للمرأة، عدة مشاهد لمشاركة السيدات فى الانتخابات من جميع الفئات فى جميع محافظات مصر، وذلك حرصا منهن على ازدهار بلدهن.

 

وأشادت مايا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " اليوم “، بمشاركة النساء فى الانتخابات، موضحة أن المرأة المصرية عامل فعال فى الحياة السياسية، ودائما تعمل من أجل نهضة مصر، مشيرة إلى دور المجلس القومى للمرة فى توعية النساء حول أهمية الانتخابات وضرورة المشاركة فيها، من خلال حملات مبادرة "صوتك لمصر بكرة".

 

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة دوره فى متابعة سير العملية الانتخابية منذ اليوم الأول لها، حيث أعلنت غرفة عمليات المجلس عن تلقى 28 شكوى، أن أغلب الشكاوى دارت حول الاستعلام عن اللجان الانتخابية وتم افادتهم بمعلومات اللجنة من خلال الاستعلام الفورى على الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية العليا للانتخابات، وشكاوى حول بعد المقر الانتخابى عن مكان السكن وطلب تغييره مستقبلا، وتم تسجيل طلبات تغيير المقرات الانتخابية بما يتوافق مع محل الاقامة على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة.

الصحة: زيادة الإصابة بكورونا فى مناطق عن غيرها سببها طبيعة تصرف المواطنين

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المناطق الأكثر إصابة التي أعلنت عنها في مؤتمر صحفي اليوم، وذلك على مستوى عدوى فيروس كورونا المستجد، ترجع إلى طبيعة تصرف المواطنين، وليس الكثافة السكانية فقط.

 

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "ON"، أن المواطنين في هذه المناطق لا يطبقون الإجراءات الاحترازية بشكل فعال، لافتةً إلى أنها كانت لا تفضل الإفصاح عن أكثر المحافظات والمناطق إصابة بفيروس كورونا، لكنها ارتأت أنه من المهم توجيه رسالة لهؤلاء المواطنين لكي يحذروا وينتبهوا لذلك.

 

وتابعت، أن إصابات كورونا في مصر والعالم تكون أكبر في المدن عما هي عليه في القرى، إذ أن عواصم الدول والمحافظات والولايات والمناطق على مستوى العالم هي الأكثر في عدد الإصابات، بسبب طبيعة المدن التي يقيم فيها المواطنون في شقق مغلقة وكافيهات مغلقة، أما القرى فإن أهلها يقيمون في أماكن مفتوحة وتكون التهوية أفضل في بيوتها من نظيرتها الموجودة في المدن.

 

وأردفت: "أكثر إصابات كورونا بين الناس اللي بيقعدوا أوقات كتيرة جدًا في البيت سواء كانت ربة المنزل أو المتقاعد أو الذي لا يعمل، وبالتالي لازم نحميهم، ولما أكون طالع لأمي أغسل يدي وأتباعد عنها عشان أحميها لأنها موجودة في مكان مغلق لكن الناس اللي بيعملوا زيارات أو الأطفال اللي بيروحوا المدرسة وبيرجعوا بيبقوا حاملين للفيروس وممكن يبقى 85% منهم معندهمش أعراض".

 

وشددت وزيرة الصحة، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين في منازلهم، وألا يخرج الأشخاص كثيري البقاء في المنزل أو المتقاعدون من المنزل دون ارتداء الكمامة لأنهم يكونون أكثر عرضة على مستوى الإصابة.

 

وذكرت أن 65 % من إصابات كورونا في مصر من المقيمين في منازلهم، مشددة على ضروروة تقسيم العمالة في كل مكان عمل لتلافى انتشار الفيروس، مردفة: "مطمئنون لاستمرار الدراسة في المدارس والجامعات"، متابعة:"لا نريد اتخاذ قرارا تتعطل قطاعات اقتصادية".

حمو بيكا: هنادى مهنا دعتنى للفرح ومتأخرتش ورحت

 

علق المطرب الشعبى حمو بيكا على بيان نقابة المهن الموسيقية الذى استنكرت فيه استعانة الموسيقار هانى مهنى بمؤدى المهرجانات حمو بيكا فى فرح ابنته الفنانة هنادى مهنى على الفنان أحمد خالد صالح، وقال: "أنا تعبت والله، أنا إنسان متواضع وأبسط خلق الله وتعبت كتير، هنادى دعتنى للفرح ومتأخرتش ورحت".

 

وأضاف بيكا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامى سيد على: "والدها معرفهوش شخصيا، وإزاى أطلع من الإسكندرية من بلدى لبلد تانية لفرح مش معزوم فيه، مش كل حاجة بالفلوس والتعليم، كل يوم بيتعملى محاضر وأنا لسه متجوز من شهر و10 أيام، وليه اتحبس ومشوفش ابنى، ومراتى حامل".

 

وتابع حمو بيكا: "والله مبقولشى أى كلام خارج، نفسى حد يوقف معايا ويساعدنى أنا كل الناس بتهاجمنى، ربنا معايا وبعتذر للنقابة، وأنا معملتش كل ده عشان أخد حكم".

 

من جانبه قال المطرب الشعبى عمر كمال: "يوم الفرح أنا وحمو كان عندنا أغنية هنصورها كليب، وحمو جه من إسكندرية مخصوص، الفنانة هنادى مهنا كلمته ومردش، وشاكوش مردش برضو واستأذنتنى إنى أعزمهم"، مردفا: "احنا جاتلنا دعوة ولبينا الدعوة بكل احترام".

 

واستكمل عمر كمال: "من بعد أغنية بنت الجيران مفيش ألفاظ خارجة وماشيين كويس تحت مظلة النقابة، وعاوزين نشتغل شوية مش أكتر من كدة".

عضو الهيئة الاستشارية لترامب: الولايات لم تعلن فوز جو بايدن بالرئاسة حتى الآن

قال الدكتور جابريال صوما، عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن إعلان الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى يد المحكمة الدستورية، مضيفا أن التصويب عبر البريد يخالف الدستور الأمريكى الذى لم يسمح بهذا النوع من التصويت.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، تقديم عمرو خليل، أن يعترض على التصويت عبر البريد فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الولايات الأمريكية لم تعلن عن فوز جو بايدن بالرئاسة حتى الآن.

 

وتابع أن عددا من القيادات بالحزب الجمهورى لم يؤيدوا دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة