بايدن يجتمع اليوم بفريق عمل "كورونا" ويلقى كلمة حول خططه لمواجهة الوباء

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 06:38 م
بايدن يجتمع اليوم بفريق عمل "كورونا" ويلقى كلمة حول خططه لمواجهة الوباء جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيعقد الرئيس المنتخب، جو بايدن، اجتماعا مع فريق العمل الخاص بفيروس كورونا، اليوم الإثنين، لمواجهة واحدة من أكبر المشاكل التي تزعج الولايات المتحدة، حيث يمضي وزميلته في الترشح، كامالا هاريس، قدما في عمليتهما الانتقالية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وليلة الأحد، أصدر بايدن وهاريس، أول جدول علني لهما كـ"الرئيس المنتخب" و"نائب الرئيس المنتخب".

ومن المقرر أن يجتمع بايدن مع مجلس استشاري مكون من 12 عضوًا بقيادة الجراح العام السابق ، فيفيك مورثي ، والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ، ديفيد كيسلر ، لدراسة أفضل السبل لترويض جائحة أودت بحياة أكثر من 237 ألف أمريكي.

كما سيتحدث في ويلمنجتون ، ديلاوير ، عن خططه لمواجهة جائحة فيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد في وقت لاحق من اليوم.

أمضى بايدن جزءًا كبيرًا من الحملة الانتخابية في انتقاد طريقة تعامل دونالد ترامب مع الأزمة وتعهد بالاستماع إلى العلماء لتوجيه منهجه.

هناك تساؤلات حول ما إذا كان ترامب ، الذي لم يعترف علنًا بفوز بايدن وادعى أن الانتخابات مسروقة ، سيعيق الديمقراطيين أثناء محاولتهم تشكيل حكومة.

وقالت الصحيفة إنه لا يمكن أن تتحول الفترة الانتقالية إلى حالة تأهب قصوى حتى تصادق إدارة الخدمات العامة الأمريكية ، التي تشرف على الممتلكات الفيدرالية ، على الفائز.

ولم تعط إميلي ميرفي ، المعينة من قبل ترامب والتي تدير الوكالة ، الضوء الأخضر لبدء الانتقال ، ولم تحدد  جدولا زمنيا للقرار.

حتى ذلك الحين ، يمكن لـ إدارة الخدمات العامة الأمريكية الاستمرار في تزويد فريق بايدن بالمكاتب وأجهزة الكمبيوتر والتحقق من الخلفية للحصول على التصاريح الأمنية ، لكن لا يمكنهم بعد الدخول إلى الوكالات الفيدرالية أو الوصول إلى الأموال الفيدرالية المخصصة لعملية الانتقال.

وضغطت حملة بايدن يوم الأحد على الوكالة للمضي قدمًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة