التليفزيون هذا المساء.. وزير قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية الجديدة ستظهر للنور قريبا.."التعاون الدولى": الرئيس يهتم بتنمية الاقتصاد ونقل الخبرات لمصر.. مصطفى قمر لتليفزيون اليوم السابع: سأخوض تجربة المسرح

الخميس، 10 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية الجديدة ستظهر للنور قريبا.."التعاون الدولى": الرئيس يهتم بتنمية الاقتصاد ونقل الخبرات لمصر.. مصطفى قمر لتليفزيون اليوم السابع: سأخوض تجربة المسرح مصطفى قمر والسيارات الكهربائية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

مصطفى قمر لتليفزيون اليوم السابع: سأخوض تجربة المسرح.. وأتمنى تقديم فيلم جديد

تحدث الفنان مصطفى قمر، عن أمنياته فى العام المقبل 2021، قائلًا إنه يتمنى تقديم فيلم بشكل مختلف، مضيفًا أنه ربما يخوض تجربة المسرح لأول مرة، ولكن بشكل موسيقى.

وفيما يتعلق بألبومه الأخير "لمن يهمه الأمر"، قال خلال حواره بتلفزيون اليوم السابع، إنه أصدر منذ 21 عامًا ألبوم "لمن يهمه الأمر1" ولم يعلم أو يخطط من قبل ذلك أن يصدر سلسة وجزء آخر من هذا الألبوم، مضيفًا أن الألبوم الجديد يضم مجموعة أغانى ذات طابع خاص، لمن يهمه الأمر من المستمعين، من ناحية الكلام، والتجارب، مؤكدًا أن السيناريو الرباني تجاوز كل الحسابات والتوقعات في حياته.

وكرم "اليوم السابع"، النجم مصطفى قمر على مشواره الفني الذي يمتد لـ 30 سنة، وسلمه درع التكريم الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن، وأجرى معه قسم الفن ندوة مطولة تحدث فيها عن بداياته الفنية، عندما قدمه النجم حميد الشاعرى، وأول أجر تقاضاه نظير أول ألبوم.

وقال قمر في ندوة "اليوم السابع"، إنه بالفعل تكاسل خلال فترة ما، لكنه عاد وبقوة، من خلال ألبومى "لمن يهمه الأمر 2" و"ضحكت ليا"، موضحا أن فيلمه الأخير "فين قلبى"، تعرض لظلم بين، حيث تم رفعه سريعا من دور العرض السينمائية لأسباب لا يعلمها حتى الآن، مضيفا أنه ينتظر عرضه في الفضائيات، وأنه يتوقع تحقيق هذا الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا لايقل عن "حريم كريم"و"حبك نار"، وباقى أفلامه عند عرضه على الفضائيات.

تفاصيل القبض على صاحب واقعة إلقاء أموال على المواطنين بأوسيم فى نشرة منتصف اليوم

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخص الذي ظهر يلقي الأموال على المواطنين بأوسيم في الجيزة، وتبين أنه عاطل ألقى مبلغ مالى محدود من فئات صغيرة تجمع على إثرها بعض المارة بالطريق لاستبيان الأمر، وضبط بحوزته مبلغ مالى محدود من ذات الفئات الصغيرة.

وعلل بطل الفيديو ما فعله بقصد الشهرة، وأنه كان فى طريقه لتوزيع المبلغ المالى المضبوط بحوزته بذات الطريقة.

رامى وحيد: مهرجان القاهرة هايل وبحضر كل يوم.. وعن مشواره الفنى: بشتغل بمزاجى

رصدت كاميرا تليفزيون اليوم السابع، السجادة الحمراء الخاصة بالفيلم المصرى "عنها" للمخرج إسلام العزازى فى اليوم السابع من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42 المقام بدار الأوبرا المصرية، كما حضر جميع صناع الفيلم. وأجرت الزميلة شروق وجدى لقاء مع الفنان رامى وحيد لتليفزيون اليوم السابع، أثناء تواجده على السجادة الحمراء لفيلم "عنها".

وزيرة التعاون الدولى: الرئيس السيسى يهتم بتنمية الاقتصاد ونقل الخبرات لمصر

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا في مقدمة ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشق الاقتصادى يحاول دائما أن يفكر فيه وكيفية نقل الخبرات المختلفة من البلدان المخلفة إلى جمهورية مصر العربية، وفي عام 2019 كان هناك اتفاق بين الرئيسين على اتاحة تمويلات تنموية، باعتبارها الأقل تكلفة وفترة سدادها طويلة الأجل وبالتالى تكون أقل عبئا على الدولة المصرية.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "الجانب المصرى يختار القطاعات ذات الأولوية والأهمية لنقل الخبرات الفرنسية إلى مصر، ويشمل ذلك عدة قطاعات أهمها النقل والصحة، ومصر لديها تجربة في مشروع التأمين الصحى الشامل، وبدأ في محافظة بورسعيد وجاري تعميمه في باقي المحافظات وهو من المشروعات التي ستتم بدعم فرنسي، بالإضافة إلى التعاون فى التعليم العالي ويتم من خلال الجامعة الفرنسية، بالإضافة إلى دعم قطاع الطاقة".

وقالت: "أي اتفاقية تقوم مصر بالتوقيع عليها، يكون فيها مشاركة كبيرة جدا من جميع الجهات المعنية في مصر، يتم تنفيذها مباشرة، بعد الحصول على موافقة من مجلس النواب، وهناك شركات من جنسيات مختلفة تتكالب على تنفيذ المشروعات التي تقام في مصر، وهو ما يتيح الفرصة لمصر لاختيار أنسب عرض لتنفيذ المشروعات الخاصة بها، وسيكون هناك فيلما وثائقيا يتم إعداده حول هذا التعاون، والمشروعات التي تقام الآن قيمتها مليار يورو، وهو قيمة المحفظة الحالية بين مصر وفرنسا".

أستاذ قانون تجارى لـ إكسترا نيوز: مصر من أهم خمس دول اقتصاديا فى العالم

قال الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجارى الدولى، تعليقا على الإشادة الفرنسية بالاقتصاد المصرى، إن كل دولة في العالم من مصلحتها التعاون مع مصر وتستفيد من الحالة الاقتصادية لديها، موضحا أن مصر من أهم خمسة دول اقتصاديا في العالم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن مصر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط تحقق نمو 3.5%، في ظل انكماش في الاقتصاد العالمى، مضيفا أنه بالنسبة لأى اقتصاد عالمى وشركة عالمية تريد أن تستفيد من هذه البيئة.

وتابع: "بفضل شجاعة المصريين والعمل في وقت كورونا وكانت شعوب العالم لديها فزع وخوف كانت مصر تعمل، وهذه ثمرة تعب المصريين في السنوات الماضية، حيث معدل العمل الحقيقى والإنجاز، واشتغلنا ساعات عمل متواصلة وتحدينا الظروف، أي مستثمر عالمى يريد عمال بيشتغلوا مثل النموذج المصرى".

وأشاد بوجود علاقات متوازنة للرئيس السيسى مع دول العالم مبنية على الاحترام المتبادل، مردفا: "أبشر المصريين أن نتيجة زيارة الرئيس لفرنسا سيكون هناك تعاون مشترك كبير، أثره نقل التكنولوجيا لمصر، والصناعات التكنولوجية التي لم تكن موجودة ستكون متاحة الفترة المقبلة".

وزير قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية الجديدة ستظهر للنور قريبا

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن السيارات الكهربائية الجديدة ستظهر للنور قريبا والشحنة الواحدة تسيرها 400 كيلو، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن مرحلة الدراسة لتصنيع السيارات الكهربائية مر عليها عام، بشراكة مع الشركة الصينية مع شركة يابانية وأنتجت 7%، أى حوالى 7 ملايين سيارة كهربائية حول العالم. 

وتابع أن الشركة الصينية طورت على السيارة الكهربائية، وتعتبر مكوناتها متوسطة، للتحمل التشغيل التجارى وتكسى وخلافة، وسعرها معقول للمواطن المصرى، مضيفا أن استبدال السيارات الغاز أو البنزين لسيارات كهربائية لا يوجد بند لهذا.

وَواح أنه فى عام 2030 سيبقى عدد السيارات التى تنتج من الكهرباء أكثر من السيارات البنزين، ونجمح من إنتاج  مكون محلى 58% من السيارة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة