أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح لارتداء الأحذية ذات الكعب العالى بدون ألم.. الشياكة والتعب دونت ميكس

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 09:00 ص
6 نصائح لارتداء الأحذية ذات الكعب العالى بدون ألم.. الشياكة والتعب دونت ميكس الكعب العالي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على اختيار إطلالاتها بعناية شديدة طوال الوقت، حيث تعمل جاهدة على أن تبدو أنيقة وجميلة، ويعد ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أحد مظاهر الأناقة لدى الفتيات، وخاصة فى المناسبات، مما يعطيهن مظهراً إضافياً للأناقة، ولكن تبقى مشكلة الشعور بالألم عند ارتدائه لفترات طويلة هي أكبر أزمة يمكن أن تواجهها السيدات مع الكعب العالي.

كعب عالي
كعب عالي

"إنتى لابسه كعب، إنتى إمرأة جميلة.. إنتى من غير كعب، إنتى إمرأة سعيدة"، هكذا بدأ مصطفى الشافعى "ستايليست" حديثه مع "اليوم السابع" موضحاً عدة نصائح للفتيات عند ارتدائهن "الهيلز" مدة طويلة كما يلي:

كعب عإلى رفيع
كعب عإلى رفيع

أولاً مقاس الحذاء:

لابد من التأكد أن مقاس الحذاء مناسب جداً، وتجربته والسير به قبل الشراء، حيث تفضل بعض الفتيات ارتداء الحذاء أكبر أو أصغر عن المقاس المطلوب حتى يشعرن بالراحة، إلا أن ذلك من الأخطاء الكبيرة التى يقعن فيها لأن الحذاء ذا الكعب العالي لابد أن يكون نفس مقاس القدم بالظبط، حتى لا يسبب جروحا أو تورمات فى القدم.

مقاس الحذاء
مقاس الحذاء

ثانياً طول الكعب:

أفضل مقاس للكعب العالي هو 7 سم، ويعتبر كعباً عالياً مناسباً لجميع الفتيات، وكلما زاد الكعب كلما تضاعفت فرص ألم القدمين خاصة لو الفتاة غير معتادة على ارتدائه، وهذا القياس يتيح للجسم أن يتحرك بسهولة، دون الشعور بتعب من المشى أو الحركة.

راحة القدمين
راحة القدمين

ثالثاً نوع الكعب:

يفضل عند ارتداء الفتيات لكعب عالٍ لأول مرة أن يكون كعباً عريضاً، خاصة إذا كانت الفتاة لا تحتاج لارتداء "الهيلز" الرفيع والذى يتسبب فى عدم اتزانها أثناء المشي، فالكعب العريض يعطيها راحة واتزان أكثر.

كعب عريض
كعب عريض

رابعاً شكل الحذاء:

كما وضح "الشافعى" أن شكل الحذاء له عامل مهم فى الشعور بالراحة، وأكد على أن من أفضل الأشكال المريحة للقدم فى الأحذية ذات الكعب العالى هي تلك المفتوحة من الأمام، مما يعطى راحة أكبر لأصابع القدمين وعدم الضغط عليها مقارنة بالحذاء المدبب من الأمام.

حذاء مفتوح من الأمام
حذاء مفتوح من الأمام

خامساً الدعامات السيلكون:

وهى عبارة عن دعامة توضع داخل الحذاء لإضافة راحة أكبر عند ارتدائه، خاصة إن كان نعل الحذاء غير طبياً.

دعامة سيلكون
دعامة سيلكون

سادساً خامة الحذاء:

أكد "الشافعى" أيضًا أن خامة "ماتيريال" الحذاء من أساسيات الشعور بالراحة، خاصة مع انتشار أنواع رديئة ذات الجلد الصلب، والتي قد تتسبب فى جروح مؤلمة فور ارتداء الفتاة لها، كما أنها لا تسمح بتمدد القدم بشكل مريح داخل الحذاء.

الشعور بالألم
الشعور بالألم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة