طبيب بدرجة فنان.. محمد جمع بين الطب والغناء فى وقت واحد بطنطا "فيديو وصور"

السبت، 12 ديسمبر 2020 05:00 ص
طبيب بدرجة فنان.. محمد جمع بين الطب والغناء فى وقت واحد بطنطا "فيديو وصور" الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفن وسيلة من وسائل للتعبير عن النفس والعواطف والأفكار فى أشكال وصور مختلفة، سواء بالرسم أو الغناء وغيرهما من أشكال الفنون، وفى محافظة الغربية كان هناك نموذج مختلف للفن وهو الدكتور محمد عبد الرشيد وافى، والذى بدوره جمع بين مهنة الطب والغناء، وقدم العديد من الأغانى، بل كان له دور فى كتابة وتلحين مجموعة من الأغانى.

يقول الدكتور محمد عبد الرشيد وافى، لـ"اليوم السابع"، إنه تخرج فى كلية الطب جامعة طنطا دفعة 1999- 2000، مشيرا إلى أن الغناء موهبة وهو مثل أى شاب يحب الغناء وسماع الأغانى المختلفة، وكان يحب كثيرا سماع أغانى الفنان حميد الشاعرى، فضلا عن حبه تأليف الأغانى، وكان الأمر فى البداية موهبة، ولكن تطور وتحول من موهبة إلى هواية وغناء.

وأضاف محمد أنه نجح فى كتابه مجموعة تتلاءم من بعض المواقف التى يواجهها الشباب ولم يفكر فى البداية فى ترجمتها لأغنية، خاصة أن الفكرة كانت فى البداية هواية، بجانب عمله كطبيب ثم بدأ فى التواصل مع الفنانين آخرهم الفنان مصطفى شوقى نتج عنه مجموعة أعمال فنية إجماليها 12 أغنية على مدار عامين.

وأشار إلى قيام الفنان مصطفى شوقى بكتابة بعض أغانيه التى قام بغنائها، بجانب قيامه بتلحين بعض أغانيه، وكتابة كلمات أغانى أخرى.

وأضاف أن حب الأغانى والموسيقى كان منذ صغره، وما زال متأثرا بالفنان حميد الشاعرى، وتطور معه الأمر إلى كتابة الأغانى واختيار الكلمات المناسبة حتى أصبح فنانا بجانب عمله فى الطب، مبينا أنه تعرف على الفنانين حميد الشاعرى ومصطفى شوقى عام 2012، وأصبحت تربطهم علاقة صداقة وطيدة حتى الآن، وكان لهما دور كبير فى تشجيعه وخروج أغانيه للنور.

وأوضح "وافي" أن أسرته قدمت له الدعم المعنوى وتشجيعه على الغناء بجانب عمله، خاصة أن الغناء لا يتعارض مع طبيعة عمله كطبيب، ويستغل أوقاف فراغه فى كتابة كلمات للأغانى، والتفكير فى اللحن المناسب لها.

وأشار إلى أن كتابة الأغانى تكون وفقا لمواقف حياتنا اليومية أو مواقف تعرض لها، مبينا أنه عند الانتهاء من كتابة الأغانى يقوم بالتدريب عليها سواء فى الاستديو أو فى المنزل والمستشفى، ثم بعد ذلك يتم اختيار يوما لتسجيل الأغنية، وبعد الانتهاء من تسجيلها ومراجعتها يتم نشرها.

وأكد أن الفن رسالة مرموقة ووسيلة للتعبير عن المشاعر والمواقف التى يمر بها الفنان، معربا عن سعادته بكونه طبيبا وفنانا فى آن واحد، موضحا أنه بصدد كتابة كلمات لأغانى جديدة بالاشتراك مع مصطفى شوقى وتلحينها وتسجيلها تمهيدا لإذاعتها.

الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء (1)
 
الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء (2)
 
الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء (3)
 
الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء (4)
 
الدكتور محمد جمع بين الطب والغناء (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة