أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر 6 أطعمة تساعدك على مقاومة البرد فى موسم الشتاء

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 02:00 ص
أشهر 6 أطعمة تساعدك على مقاومة البرد فى موسم الشتاء العسل
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز  الهند بطقوس معينة في تناول الطعام، وخمصوصا في موسم الشتاء الذى يكون قارسا  هناك من شهر ديسمبر إلى فبراير كل عام، حيث يغطي الطقس المتجمد معظم أجزاء البلاد، وتتراوح درجات الحرارة في هذا الوقت المتوسط حوالي 10-15 درجة مئوية،  من هنا تظهر أشهر أكلات الشهير في موسم الشتاء في الهند التي تساعد في تحسين مناعتك والحفاظ على صحتك حسبما ذكر موقع " boldsky "كالآتي:

العسل:

يعتبر العسل من أفضل الأطعمة لفصل الشتاء الهندي، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والسكريات الطبيعية التي تمنحك دفعة سريعة من الطاقة، يمكن للعسل أن يعزز جهاز المناعة لدينا ويجعله أقوى، ويتجنب ظهور الالتهابات، كما يساعد العسل في علاج التهاب الحلق، وهي مشكلة منتشر مع معظم الناس في فصل الشتاء.

العسل
العسل

القرفة:

يمكن أن تساعدك القرفة إلى أطباقك خلال فصل الشتاء، وهى تقوية نظامك الغذائي، وبالتالي توليد الحرارة في الأجواء الباردة، كما يعتبر مسحوق القرفة الممزوج بماء الورد فعال في علاج بشرة الشتاء الجافة.

قرفة
قرفة

 

الزعفران:

تساعد نكهة الزعفران في تدفئة جسمك، ومن الممكن تناول 4-5 معلقة مع كوب من الحليب وشربه دافئا للتخلص من البرد فى موسم الشتاء.

زعفران
زعفران

 

البصل:

استخدم البصل في الطب الصيني التقليدي لإبقاء الجسم دافئًا وإدارة الطقس البارد، يمكن أن تساعد إضافة البصل إلى طعامك مثل السلطات في رفع درجة حرارة جسمك والحفاظ على دفئك خلال فصول الشتاء الباردة.

البصل
البصل

 

فلفل أسود:

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين ، وهو مركب يمنح الفلفل الأسود طعمه اللاذع ، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على دفء جسمك خلال فصل الشتاء.

فلفل أسود
فلفل أسود

 

الثوم:

يعتبر الثوم من أشهر التوابل المستخدمة  في المطبخ الهندي، ويحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى بعض مركبات الكبريت التي تعتبر جيدة في منع حدوث الالتهابات وزيادة حرارة الجسم بشكل صحي.

ثوم
ثوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة