أول قارورة للقاح كورونا ستعرض العام المقبل بمتحف العلوم فى بريطانيا.. اعرف القصة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 10:36 م
أول قارورة للقاح كورونا ستعرض العام المقبل بمتحف العلوم فى بريطانيا.. اعرف القصة أول قارورة للقاح كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد تاريخى الأسبوع الماضى، تلقت الجدة البريطانية مارجريت كينان، أول جرعة من لقاح فيروس كورونا في العالم، إلا أنه من المقرر وضع القارورة الخاصة بالجرعة والحقنة التي أخذتها فى 8 ديسمبر الماضى بمتحف العلوم بالعاصمة لندن، بالإضافة إلى بعض الأجهزة التكنولوجية وأجهزة التنفس الاصطناعي.

أول قارورة للقاح كورونا ستعرض بمتحف العلوم في بريطانيا (3)
 
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن مارجريت كينان، الجدة التي تبلغ من العمر 90 عامًا في مدينة كوفنتري، أصبحت أول شخص في العالم يحصل على لقاح كورونا خارج المصنوع من شركة فايزرالأمريكية وبيوأنتك الألمانية.

وأفادت "الصحيفة" قدمت تلك الخطوة بصيص أمل أول منذ شهور بأن جائحة كوفيد 19، الذي أودى بحياة أكثر من 1.6 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، قد يقترب من نهايته وقد يُعرف قريبًا بأنه أحد أعظم الانتصارات في كل العلوم، حيث من المحتمل أن تكون جرعة السيدة كينان محفورة في كتب التاريخ.

وأوضح التقرير، أنه تم حفظ كل من القارورة الفارغة وحقنة السيدة كينان بواسطة متحف العلوم.

أول قارورة للقاح كورونا ستعرض بمتحف العلوم في بريطانيا (1)

واستطردت "الصحيفة" ستنضم القارورة والحقنة إلى مجموعة متحف العلوم حيث سيشكل جزءًا من مجموعة خاصة تم إنشاؤها لتسليط الضوء على الدور الذي لعبه العلماء في جائحة Covid-19 كما ستضم العناصر الأخرى التكنولوجيا الطبية النموذجية ومسحات منزلية وأجهزة الجهاز التنفسي لهيئة الخدمات الصحية فى لندن.

أول قارورة للقاح كورونا ستعرض بمتحف العلوم في بريطانيا (2)

وتعتبر مارجريت كينان 91 عامًا، دخلت التاريخ كأول شخص فى العالم يحصل على لقاح معتمد لفيروس كورونا، فهى تشعر بامتياز كبير وتعتبرها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن تتمناها، ووجهت نصيحة لأى شخص عرض اللقاح هو أن يأخذها إذا كان بإمكانى الحصول عليه في عمر 90.
 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة