أكرم القصاص - علا الشافعي

مطران الكاثوليك بالأقصر يلتقى راهبات الإيبارشية.. صور

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 12:14 م
مطران الكاثوليك بالأقصر يلتقى راهبات الإيبارشية.. صور جانب من اللقاء
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الأنبا عمانؤيل عياد  مطران إيبارشية طيبة "الأقصر" براهبات الإيبارشية، حيث بدأ اللقاء بالقداس الالهى للاستعداد لفترة الميلاد المجيد، ولأجل كل الرهبانيات المتواجدات بالإيبارشية وعلى الرسالة التي يقمن بها وأيضاً على الأخوات اللاتي احتفلن بنذورهن سواء الدائمة أو الأولى.

وبحسب بيان للكنيسة الكاثوليكية، ألقى الأنيبا عمانؤيل كلمة روحية وتأمل حول بشارة الملاك لزكريا بمولد يوحنا المعمدان الذى هو علامة رجاء، مشيرا إلى أن فضيلة الرجاء  قد تمر بتجارب عديدة فى حياتنا كما هو الحال بالنسبة لزكريا ولكن علينا أن لا نفقد الرجاء مهما كان الواقع والظروف الخارجية لأن رجاؤنا هو  الله ذاته.

وتحدث الأنبا عمانؤيل حول موضوع هذا العام الذي كرسه البابا فرنسيس للتعمق في حياة وطلب شفاعة القديس يوسف البتول، وذلك بمناسبة مرور 150 عاما لى إعلان البابا الطوباوي بيوس التاسع القديس يوسف حامي وشفيع الكنيسة الكاثوليكية، ثم كان اللقاء  الثانى  مع الأب أمجد عزت  الذى القى كلمة دارت حول الاستعداد لزمن الميلاد بعنوان  "لا تخافي... " ، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا بمناسبة الأعياد الميلادية.

يذكر أن  عدد الراهبات المتواجدات بالإيبارشية يقارب السبعين ويقمن بالرسالة في مجالات عدة، روحية ورعوية وانسانية والصحية  وتربوية، ويقدمن خدمتهن لكافة فئات المجتمع وخاصة الأكثر احتياجا، ومنذ بضعة شهور وبدعوة من الأنبا عمانوئيل وصلن الى الإيبارشية الأخوات راهبات الكلمة المتجسدة واللاتي تقمن بالرسالة ببلدة جراجوس، ووسوف يتم الاحتفال الرسمي لتواجدهن يوم الأحد المقبل 20 ديسمبر .

جانب من اللقاء (5)
جانب من اللقاء (5)

 

جانب من اللقاء (4)
جانب من اللقاء (4)

 

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء (1)

 

جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء (2)

 

جانب من اللقاء (3)
جانب من اللقاء (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة