القبس: استثناء أقارب مواليد الكويت من الدرجة الثانية من قرار منع تحويل الالتحاق بعائل للعمل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 06:38 م
القبس: استثناء أقارب مواليد الكويت من الدرجة الثانية من قرار منع تحويل الالتحاق بعائل للعمل الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عبدالله المطوطح، نائب مدير عام شؤون العمالة في الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت، عن إصدار الهيئة قرارها رقم 954 لسنة 2020 بتعديل القرار الإداري رقم 529 لسنة 2020 في شأن انتقال الأيدى العاملة من صاحب عمل إلى آخر. وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

وأوضح المطوطح -وفقا لصحيفة سبق الإلكترونية- أن المختصون بقطاع شؤون العمالة، قاموا بدراسة الاستفادة من وجود بعض فئات الملتحقين بعائل في سوق العمل وبما يحمله ذلك من آثار إيجابية.

ولفت إلى أن القرار تضمن، زيادة بعض الفئات المستثناة من حظر التحويل إلى القطاع الأهلي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في شأن الحد من جائحة كورونا وتأثيراتها على الأوضاع الإقتصادية بسوق العمل.

وأشار المطوطح إلى أن الفئات التي تم استثناؤها من حظر التحويل تشمل مواليد الكويت وأقاربهم حتى الدرجة الثانية، وأصحاب المهن الفنية المتخصصة بالمجال الصحي من الحاصلين على موافقة وزارة الصحة وذلك للعمل بالمنشآت الصادر لها تراخيص مزاولة الأنشطة الطبية، وأصحاب المؤهلات التربوية للعمل بالمدارس (أعضاء الهيئة التدريسية)، والملتحقين بعائل من قرابة الدرجة الأولى للعائل المتوفى شريطة وجود دارسين من الملتحقين به بمؤسسات التعليم الكويتية من الملتحقين به.

وأضاف المطوطح، أن الهيئة تعمل بصفة مستمرة على مراجعة قراراتها في إطار توجهات الدولة وأحوال سوق العمل وبما يحفظ التركيبة السكانية في البلاد، وهو الأمر المنوط بها وفقًا لقانون إنشائها رقم 109 لسنة 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة