أكرم القصاص - علا الشافعي

احمد سعد

القدرة على خلق وظائف للشباب Cairo capital

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عام 2015 لم اتخيل وأنا أطالع الدليل الترويجي لمشروع "Cairo Capital"، العاصمة الإدارية الجديدة أننى سأرى هذا المخطط الضخم جدا الطموح جدا يتحقق على أرض الواقع فى وقتنا هذا لسبب بسيط أنه مشروع مدينة عالمية على أعلى مستوى ينافس مدينة نيويورك وهونج كونج ودبى مجتمعين.. يعنى ببساطة مطلوب تحقيق المستحيل.. ولكن التجربة التاريخية اثبتت أن المستحيل له رجال قادرين على تحقيقه.

لقد تربى جيلى على أن مصرنا الحبيبة لديها رجل مخابرات متعلم اسمه رجل المستحيل قصص رائعة بعد فترة من قراءتها أصبح لدينا يقين أن مصر لديها حقيقةً هذا البطل الذى الهمنا بحب الوطن وأننا فى يوم سنراه ولقد تحققت النبؤة ورأينا الرئيس البطل عبدالفتاح السيسى بطل معارك بناء الدولة الحديثة يتصدر أحد المهام المستحيلة وهى بناء العاصمة الجديدة بوابة مصر الذهبية لتصدر الريادة والقيادة  فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا مدينة بدأت مما انتهى إليه الأخرون بنية تحتية على أعلى مستوى هندسى وتكنولوجي ولكن الهدف من أول يوم للعمل توفير آلاف الوظائف أثناء البناء والغاية ملايين الوظائف مع بدء التشغيل مدينة تستهدف 7 مليون نسمة لك أن تتخيل عدد الوظائف اللازمة لتسيير هذه المدينة العالمية من كافة التخصصات المهنية والحرف..نعم كنز من الوظائف منجم من مناجم صناعة الخدمات.

الآن أرى المستحيل يتحقق على أرض هذه المدينة الأبراج تعلو فيها والآذان يصدح من مسجدها والكنيسة تدق أجراسها والطرق مهدت وادوات الحضارة تكتمل   المكتبة العالمية ودار الأوبرا الفريدة والمدينة الرياضية العالمية والمتاحف العالمية والجامعات الدولية مشروع واحد من مشاريع هذه المدينة يعد حلم فى دول آخرى لقد جعل من نظام حياة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي معرفة ما يتم كل يوم فى المدينة أو فى أي موقع من مواقع العمل فى الدولة فهو يعلم أن القائد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد أن يصلى الفجر يمكن أن يكون فى أي موقع يتابع ما يجرى من عمل قبل توجه لإدارة شئون الدولة ومصالحها والسهر على رعاية أبنائها.

إن معركة توفير مصادر الطاقة لمصر كانت من أوائل المعارك التى أدارها الرئيس فى حنكة ومهارة من عجز دائم فى قطاع الكهرباء للحلم الذى تحقق بوفرة فى انتاج الكهرباء بل تصديرها للدول الشقيقة فاليوم لمن لا يعلم مصانع مصر بكاملها تدار بالغاز المصرى والكهرباء المصرية أي فخر هذا أنها العزة والكرامة هكذا تكون المعارك هذا هو النصر.

ولكن أصحاب الرؤية أحلامهم لا تنتهى فحب الرئيس لابناء مصر الشباب لا ينتهى فبدأ معركة جعل مصر مركز عالمى للطاقة " International Energy Hub ".

 

مركز لتجارة وتداول وتصنيع كافة أشكال الطاقة من كهرباء وغاز وبترول وطاقة متجددة من شمس ورياح وصناعات بترولية قطعا هذا سيحتاج بجانب مقومات الصناعة وما سيخلقه من وظائف للشباب إلى مكان لإدارة هذه الصناعة الخدمة والتحويلية والمالية مكان به تكنولوجيا على أعلى مستوى لإدارة هذا المركز العالمى قطعا هذا المكان سيكون العاصمة الإدارية تخطيط عظيم للاستثمار من أجل خلق فرص عمل للشباب.

الأهم أن العاصمة الإدارية مجرد معركة واحدة من معارك رجل المستحيل التى تتم بدون مبالغة على كل شبر من أرض مصر المقدسة وحدودها البحرية الاقتصادية.

فالهدف دائما أن تحيا مصر وأن يعيش المصريين فى رخاء وسلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة