باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. تركيا تفرض عزلا عاما لخمسة أيام .. حمدوك: رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب يفتح المجال أمام عودة الاستثمار.. الحريري: عون اختار 4 وزراء مسيحيين في الحكومة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. تركيا تفرض عزلا عاما لخمسة أيام .. حمدوك: رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب يفتح المجال أمام عودة الاستثمار.. الحريري: عون اختار 4 وزراء مسيحيين في الحكومة مايك بنس
إعداد – هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الـ12 ساعة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة وفى مقدمتها:-

الخارجية السعودية: نرحب بإعلان الإدارة الأمريكية إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب

أعلنت الخارجية السعودية، ترحيبها بإعلان الإدارة الأمريكية إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب، مضيفة نثمن جهود الولايات المتحدة فى إزالة السودان من قائمة الإرهاب، داعية الدول الصديقة والحليفة للاستجابة العاجلة لاحتياجات السودان.

 

حمدوك: رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب يفتح المجال أمام عودة الاستثمار

قال رئيس الحكومة السودانية الانتقالية عبدالله حمدوك، إن رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب سيفتح المجال أمام عودة الاستثمار، مضيفاً أن رفع السودان من قوائم الإرهاب يمثل نقطة تحول لبلدنا.

أبو الغيط يدين استهداف ناقلة نفط بميناء جدة

دان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، استهداف ناقلة نفط بميناء جدة عبر زورق مفخخ، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما تمثل تهديداً خطيراً للتجارة الدولية، ومبدأ حرية الملاحة.

 

السودان يعلن تعهد أمريكا بتقديم "كمية مقدرة" من القمح لمدة 4 سنوات

قالت هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية السودانية المكلفة إن الولايات المتحدة تعهدت بتقديم دعم يشمل القمح وسلع أساسية أخرى على مدار أربع سنوات مع قيامها بإزالة السودان رسميا من قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

الحريري: عون اختار 4 وزراء مسيحيين في الحكومة وأراد "الثُلث المعطل" لجهة حزبية

نفى رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، صحة الاتهام الذي نسبته إليه رئاسة الجمهورية حول تفرده بتسمية الوزراء في الحكومة الجديدة وخصوصا المسيحيين منهم، مشيرا إلى أن التشكيلة الحكومة المكونة من 18 وزيرا والتي قدمها قبل أيام قليلة إلى رئيس البلاد ميشال عون، تضم أسماء لشخصيات مسيحية من اختيار رئيس الجمهورية.

تركيا تفرض عزلا عاما لخمسة أيام بعد تسجيل وفيات قياسية بكورونا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستفرض إجراءات عزل عام كاملة لخمسة أيام بدءا من 31 ديسمبر كانون الأول، للمحافظة على المكاسب التي جرى إحرازها لمواجهة جائحة كورونا، في حين أظهرت البيانات الرسمية أن عدد الوفيات اليومية الجديدة بلغ مستوى قياسيا عند 229 وفاة.

مايك بنس بعد تلقى أول أمريكية لقاح كورونا: الرئيس ترامب أوفى بوعده

كد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى من المقرر انتهاء ولايته فى 20 يناير من العام المقبل، أن ترامب أوفى بوعده وقدم لقاح للشعب الأمريكى للوقاية من فيروس كورونا، وذلك تلقى أول شخص لقاح المضاد للوباء.

 

واشنطن تفرض عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيس إدارتها

أفادت فضائية "العربية"، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على تركيا، مشيرة إلى أن العقوبات الأمريكية على تركيا تطال مؤسسة الصناعات العسكرية، وذكرت، أن العقوبات الأمريكية على رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير.

مسلحون يقتلون أكثر من 27 شخصا ويحرقون 800 منزل فى النيجر

قالت الأمم المتحدة الاثنين إن مسلحين مجهولين قتلوا ما لا يقل عن 27 شخصا وأحرقوا 800 منزل في هجوم بمنطقة ديفا في النيجر يوم السبت.

فرنسا تسجل ثلاثة آلاف إصابة و371 وفاة بفيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية الفرنسية الاثنين 3063 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في انخفاض حاد عن حصيلة أمس الأحد التي بلغت 11533.

 

العاهل المغربى يبعث رسالة للرئيس الجزائرى للاطمئنان على صحته

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس رسالة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للاطمئنان على صحته

الاستخبارات العراقية تعلن اعتقال إرهابي وإرهابية بمحافظة صلاح الدين

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اعتقال إرهابي وإرهابية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين وسط العراق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة