دراسة أمريكية: لا حماية للقاح من كورونا بدون الجرعة الثانية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 03:07 م
دراسة أمريكية: لا حماية للقاح من كورونا بدون الجرعة الثانية الجرعة الثانية من كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت دراسة أمريكية ضرورة حصول الأشخاص على جرعة ثانية من لقاحات كورونا، فى غضون أسابيع قليلة للحصول على الحماية الكاملة ضد الفيروس المستجد.

ووفقا لتقرير موقع " CNBS" الأمريكي، أكد أطباء الرعاية الأولية بجامعة ميشيجان، أن هناك العديد من العوامل والسلوكيات التي تمنع العديد من الأشخاص ذوي النوايا الحسنة من إكمال عملية التطعيم المكونة من خطوتين ، مثل تلك الموصى بها للقاحات كورونا، فنحن بحاجة إلى توفير كل ما هو ضروري لدعم أولئك الذين يتلقون الجرعة الأولى للتأكد من إكمالهم للجرعة الثانية."

تم إثبات هذا النقص في استكمال اللقاحات الأخرى ذات الجرعتين ، مثل تلك التي تمنع الحالات الأقل عدوى والأقل فتكًا ، مثل القوباء المنطقية ، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، والتهاب الكبد B.

ولكن اللقاحات التي تتطلب أكثر من جرعة واحدة تخلق تحديات سلوكية وبيئية إضافية ، بما في ذلك تقارير الآثار الجانبية ، والادعاءات الكاذبة المتعلقة بسلامة اللقاح ، والحواجز اللوجستية ، وتسييس البرنامج ، مما قد يمنع الأشخاص من الحصول على التطعيم أو العودة للمرة الثانية.

ستشمل مجموعات التطعيم بطاقة يمكن لمقدمي الخدمات الصحية توزيعها عند إعطاء الجرعات الأولى ، للمساعدة في تثقيف المرضى حول اللقاح وللتشجيع على الجدولة المسبقة لمواعيد الجرعة الثانية.

 

ستشمل عناصر المراسلة المخصصة لبرنامج دعم لقاح كورونا ما يلي:

 

  • التثقيف حول كيفية عمل اللقاح
  • معلومات حول الآثار الجانبية للقاح وعلاجها
  • جدولة وتذكير موعد الجرعة الثانية
  • تحديثات ومعلومات يسهل فهمها ويمكن الوصول إليها لتبديد المعلومات الخاطئة والشائعات التي قد تعطي شكوكًا لشخص ما بشأن الحصول على جرعة ثانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة