عرض خيول وأغانى وطنية وتكريم المتميزين في احتفالات مطروح بعيدها القومى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 03:56 م
عرض خيول وأغانى وطنية وتكريم المتميزين في احتفالات مطروح بعيدها القومى.. فيديو وصور محافظ مطروح بأحتفالات المحافظة بعيدها القومى
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط إجراءات وقائية واحترازية احتفلت محافظة مطروح بالعيد القومى، والذى يواكب الذكرى الـ 105 لمعركة وادى ماجد وانتصارات أهالى مطروح على العدوان الإنجليزى عام 1915، بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، واللواء عماد كدوانى مدير أمن مطروح، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بمطروح وعدد من العمد والمشايخ والشباب ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

بدأ الاحتفال بإيقاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشعلة والتى تسلمها من فارس يمتطى حصانا رمزا لانتصارات معركة وادى ماجد ، وذلك فى تقليد جديد إيذانا ببدأ الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة ، تلى ذلك عرض بالخيول ومشاركة كورال مديرية التربية والتعليم بعدد من الاغانى الوطنية .

عقب ذلك قام محافظ مطروح بتكريم عدد من المتميزين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة .

حيث أكد محافظ مطروح أن الاحتفال بالعيد القومى هذا العام مختلفا عن الاعوام السابقة نظر لظروف جائحة كورونا ، حيث اقتصر هذا العام على افتتاح عددا من المشروعات التنموية والخدمية لخدمة أهالى مطروح ، وتكريم عددا من المتميزين فى عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تقديرا لجهودهم المبذولة كلا من مجاله.

ووجه محافظ مطروح الشكر لجميع العاملين بمختلف القطاعات بالمحافظة، مشيرا إلى ان التكريم هو تكريم لكل جهة وكل قطاع ممثلة فى الشخص المكرم، كما كان يسعده تكريم العديد من المتميزين لولا ظروف جائحة كورونا حرصا على سلامة الجميع وسيتم تكريم المزيد من المتميزين على مدار العام  .

كما تم خلال الاحتفالية عرض فيديو لأهم الانجازات التى تمت بالمحافظة خلال عام ، وقدم اللواء خالد شعيب خلال الاحتفال لمسة وفاء وشكر وتقدير لجميع المحافظين السابقين بالمحافظة وتم عرض فيديو ليوم الوفاء لهم تقديرا وعرفانا لما بذلوه من جهود مخلصة للنهوض بالمحافظة وخدمة مواطنيها ودعم مسيرة التنمية والبناء بها خلال فترة توليهم مسئولية المحافظة .وفى كلمته تقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالتهنئة لجميع أهالى محافظة مطروح بمناسبة العيد القومى للمحافظة ، مع إحياء الذكرى الخامسة بعد المائة لانتصارات معركة وادى ماجد المجيدة عام 1915 على العدوان الإنجليزى .

بما تمثله من ذكرى وطنية عظيمة فى صفحات تاريخ أبناء مطروح المشرف ، وتضحياتهم من أجل حماية الأرض والإشادة الدائمة بدورهم الوطنى ، وتكاتفهم من أجل صنع تاريخاً جديداً مع استكمال مسيرة البناء والعطاء من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

 ناقلا تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لأبناء مطروح بهذه المناسبة ، وأشار محافظ مطروح أن عيد مطروح القومى وإن اختلف هذا العام عن الأعوام السابقة مع تلك الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم وتداعيات جائحة كورونا، بما وضعته من قيود غير مسبوقة غيرت من مسار وخطوات التنمية بعدد من الدول .

 إلا أننا على مصر كانت يد تبنى ويد تحمى ويد تداوى وتعالج ، فى مواجهة ذلك التحدى وخطره على الصحة العامة ، مع الإستمرار والإسراع فى خطوات التنمية ، وفتح المزيد من المشروعات القومية والتنموية على أرضها .

وفى مطروح كان هناك سباق مع الزمن من أجل البناء مع إنطلاق مسيرة البناء فى العديد من المشروعات القومية كالعلمين الجديدة وميناء جرجوب التجارى بالنجيلة ومشروع الطاقة النووية بالضبعة والتخطيط العمرانى الشامل للساحل الشمالى الغربى وسيوة ..وغيرها .

 بالإضافة إلى المشروعات التنموية والخدمية داخل مدن المحافظة ووفق الامكانيات المتاحة مع الحرص على وصولها إلى القرى وأقصى التجمعات الصحراوية للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين هناك فى " الصحة ، والتعليم ، والطرق ، والاسكان ، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحى  " وغيرها .

وقدم الشكر للمحافظين السابقين ولكل من يشارك ويسعى بجهده من أجل استكمال خطوات التنمية كلاُ فى مجاله من أجل تحقيق الأهداف التنموية المستدامة و الوصول إلى أعلى مستويات من الخدمات لأهالى مطروح، ما انعكست نتائجه خلال العام على إنجاز العديد من المشروعات فى المجالات المختلفة وفى إطارها الزمنى المحدد بتعاون وتكاتف أبناء مطروح جميعاً من تنفيذيين وشعبيين وأجهزة أمنية ومنظمات المجتمع المدنى وجال الأعمال ، والجميع على قلب وفكر رجل واحد ، إيمانا بأهمية المشاركة والبناء ليكون عائدها على أهالى المحافظة وتوفير حياة كريمة للمواطن مع متابعة كافة المشروعات فى مختلف المجالات .

 

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.45 PM\
محافظ مطروح يحمل الشعلة 
 
WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.47 PM
محافظ مطروح وسط الأهالى والمواطنين أثناء الاحتفال

 

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.48 PM
محافظ مطروح يستمع لأحد الأطفال خلال الاحتفال القومى للمحافظة 

 

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.49 PM
لقاء محافظ مطروح بالمتميزين

 

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.51 PM
محافظ مطروح يكرم المتميزين

 

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.33.53 PM
جانب من اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة