غرائب موسوعة جينيس × 2020.. تسجيل كوب شاى صينى بطول 6 أمتار.. شخص يدخل الموسوعة بفرقعة أكبر عدد بلالين.. طبيب يسجل نفسه بإجراء 15 ألف عملية جراحية.. وفتاة صاحبة لقب أكبر شعر كيرلى طبيعى فى العالم.. فيديو وصور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 09:00 م
غرائب موسوعة جينيس × 2020.. تسجيل كوب شاى صينى بطول 6 أمتار.. شخص يدخل الموسوعة بفرقعة أكبر عدد بلالين.. طبيب يسجل نفسه بإجراء 15 ألف عملية جراحية.. وفتاة صاحبة لقب أكبر شعر كيرلى طبيعى فى العالم.. فيديو وصور غرائب موسوعة جينيس
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض البعض تجارب غريبة وفريدة كل يوم من أجل تحقيق أرقام قياسية تضاف لتاريخهم عن طريق تسجيل أسمائهم فى الموسوعات العالمية، ولاسيما موسوعة جينيس للأرقام القياسية التى يتنافس عليها كثير من الناس، بل وعلى مستوى الدول من أجل تحقيق أرقام قياسية بتنفيذ إنجازات تميزها بين أقرانها حول العالم.

 

الصين تدخل موسوعة جينيس بأكبر عمود شاى مضغوط فى العالم

ولا تقتصر المنافسات على الأشخاص فقط، بل تخوضها دول وشركات عالميًا أيضًا، وفى هذا الصدد، دخل عمود من الشاى المضغوط فى مقاطعة يونان جنوب غربى الصين موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، وذكرت وسائل إعلام صينية أن عمود الشاى حصل على شهادة جينيس للأرقام القياسية فى مدينة تنجتشون الحدودية، حيث يبلغ ارتفاعه 6.04 متر ومحيطه الدائرى 10.06 متر وقطره 3.2 متر وحجمه 48.56 متر مكعب ويزن 42.6 طن.

 

قامت شركة صينية للشاى الأيكولوجى الجبلى بضغط الشاى بدءا من أكتوبر هذا العام باستخدام نوع من الشاى المخمر يحظى بشعبية كبيرة فى الصين، واستغرق تشكيل عمود الشاى 37 يوما، وتعد مقاطعة يونان قاعدة رئيسية لإنتاج الشاى فى الصين، أنتجت فى عام 2019، 431 ألف طن من الشاى بقيمة 93.6 مليار يوان ( نحو 14 مليار دولار).

 

رجل يدخل جينيس بعد ان فرقع أكبر عدد من البالونات بفمه بدقيقة

كما سجل أشريتا فورمان رقما قياسيا جديدا لفرقعة أكبر عدد من البالونات بفمه وأسنانه في دقيقة واحدة، حيث نشرت موسوعة جينيس عبر حسابها الرسمي لموقع "انستجرام"، فيديو له وهو "يفرقع" 64 بالونة مثبتة على طاولة أمامه ويديه خلف ظهره، معلقة عليه :" فرقعة معظم البالونات بالفم في دقيقة واحدة".

 

واعتبارًا من عام 2017 ، سجل فورمان أكثر من 600 سجل رسمي في موسوعة جينيس وحالياً يحمل 226 رقمًا قياسيًا، وبذلك يكون الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكان آخر رقم سجله في يوليو 2018، وهو تقطيع 31 بطيخة شرائح على بطنه في دقيقة واحدة.

 

 

وقال فورمان  وقتها: "سارت الأمور بشكل جيد حقا، أول ما انتابنى شعور بالراحة لأننى لم أقتل نفسى ثم سعادة عارمة لأننى لم أسجل رقما قياسيا مهاريا فحسب كما أنه من بنات أفكارى يمكن لآخرين أن يتحدوه"، وفى محاولاته الناجحة السابقة سجل أسرع وقت للعدو لمسافة ميل وهو يحمل زجاجة فوق رأسه وأسرع قفزة باستخدام عصا قفز فوق جبل فوجئ فى اليابان والسير أطول مسافة بآلة جز عُشب وهى تعمل معتمدا على ذقنه لحفظ التوازن.

 

سيمون ويليامز تدخل موسوعة جينيس بأكبر شعر كيرلى فى العالم

وفى تجربة أخرى، حطمت سيمون ويليامز،وهى  شابة من بروكلين، فى نيويورك، مؤخرًا الرقم القياسى لموسوعة جينيس لأكبر شعر "كيرلى" طبيعى فى العالم، مع تسريحة شعرها الرائعة التى يبلغ ارتفاعها 4 أقدام و10 بوصات، فقد بدأت سيمون فى ترك شعرها ينمو بشكل طبيعى منذ 9 سنوات، كوسيلة لتوفير المال على زيارات صالون تصفيف الشعر، ولم تتخيل أبدا أنها ستحطم يومًا ما الرقم القياسي لأكبر صاحبة شعر "كيلرلى" في العالم.

 

وتعاملت سيمون مع شعرها بشكل طبيعى، وتقر بأن الانتقال ليتحول شعرها إلى الكيرلى كان صعبًا جدًا فى البداية، حيث لم تكن تعرف كيفية إدارة نسيج شعرها الطبيعى بشكل صحيح، لكن اعتادت على ذلك فى النهاية، وبدأت بالفعل فى التعليقات والإطراء على "الكيرلى الطبيعي الضخم"، بعد القراءة عن حامل الرقم القياسى السابق، أيفين دوجاس، تم إلهام سيمون لمحاولة تحطيم الرقم القياسى، لكنها ما زالت لا تصدق ذلك عندما تلقت الأخبار.

 

 

وقالت سيمون "بحثت فى جوجل عن أكبر شعر كيرلى فى العالم.. وعندما ظهرت شعرت بالرهبة.. لكننى كنت سعيدة لرؤيتها"، ظهرت أيفين، التى احتفظت بالرقم القياسي لمدة 8 سنوات، فى عام 2013، وبلغ رقمها القياسى من أصل أفريقى 4 أقدام و4 بوصات، فيما قالت سيمون، "بدأت فى الحصول على تموجات أو فرد شعري في المدرسة الإعدادية وظل شعرى مفرودا حتى الكلية.. اخترت الانتقال إلى الشعر الطبيعى فى سن 23 عاما تقريبا.. بدأ ذلك لأننى أردت توفير المال الذى أنفقته فى صالون تصفيف الشعر للمساعدة فى تكاليف الانتقال إلى شقتى"، وذلك وفقًا لما نقله موقع "odditycentral".

 

 

وتابعت: "عندما يكون شعري مصففًا بالكامل وكبيرًا وضخمًا، أحصل على الكثير من التحديق، والكثير من التعليقات والإطراء"، واختتمت سيمون "أشعر بالفخر في كل مرة يبدو فيها شعري كبيرا جدا وجميلا، وأشعر بالحرية والتحرر والثقة عندما أخرج من المنزل.

 

جراح يسجل اسمه فى جينيس بأكثر من 15 ألف عملية جراحية

كذلك، تمكن جراح يبلغ من العمر 93 عاما من قيرغيزستان، من تسجيل اسمه في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بعد عمله في مجال الجراحة لمدة 67 عاما و 181 يوما، وحصل الجراح مامبيت ماماكييف، على دبلوم شخصي من الموسوعة يوثق رقمه القياسي كأطول جراح قضى وقتا طويلا في غرف العمليات.

 

وبسبب تفشي جائحة "كورونا" قام القائمون على الموسوعة بإرسال الوثيقة عن طريق البريد السريع للجراح، بحسب ما نشر المركز الجراحي الوطني على صفحته الخاصة على "فيس بوك" حيث ظهر الجراح ومعه شهادة الموسوعة.

 

وفي 29 فبراير من هذا العام قضى الجراح 67 عاما و181 يوما في مهنته، مجريا أكثر من 15 ألف عملية جراحية بالإضافة لأكثر من 100 ألف استشارة طبية في أمراض خطيرة، بالإضافة لنشره لعدد من الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بالتشخيص والعلاج، ويذكر أن الجراح من مواليد 1927 في قرية كيريج طاش بمنطقة إيسيك كول، في قيرجيزستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة