تعرف على أوليج تاباكوف وشاهد تمثاله أمام مسرح تاباكيركا بموسكو

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 02:08 م
تعرف على أوليج تاباكوف وشاهد تمثاله أمام مسرح تاباكيركا بموسكو أوليج تاباكوف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ساحة مسرح "تاباكيركا" فى موسكو مراسم إزاحة الستار عن تمثال مدير المسرح الراحل، الفنان الشعبى أوليج تاباكوف "1935 – 2018"، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الـ85 لميلاد الفنان، وقد أطلقت على التمثال تسمية "ذرة الشمس".

التمثال
التمثال

وأكد  مدير المسرح الحالى وتلميذ أوليج تاباكوف، فلاديمير ماشكوف، خلال كلمة ألقاها فى مراسم تدشين التمثال أن "ذرة الشمس" هو لقب تاباكوف، الذى منحه إياه الفنانون والجمهور، حسب ما ذكر روسيا اليوم، ويكمن مغزاه الرمزى فى أن إبداع الفنان كان يضيء طيلة عمره ولا يزال يضيء بعد رحيله، كما تضيء الشمس.

و"ذرة الشمس" عبارة عن مجمع منحوت يضم شخصية الفنان نفسه وشخصية قط قام تاباكوف بدبلجة صوته فى فيلم الرسوم المتحركة " ماتروسكين" حيث تحولت أقواله إلى أمثال يرددها أبناء الشعب الروسى صغارا وكبارا فى أنحاء روسيا كلها.

يذكر أن فنان الشعب السوفيتى،  أوليج تاباكوف، تولى عام 1987 إدارة مسرح " تاباكيركا " الذى صار يحمل بعد وفاته اسمه، ثم تم تعيينه عام 2000 مديرا لمسرح " تشيخوف" الفنى بموسكو بصفته من أكثر مسارح موسكو وروسيا شعبية وإقبالا.

ولديه دور كبير فى تطوير السينما السوفيتية والروسية فقد شارك في تصوير فيلم "موسكو لا تصدق الدموع" من إخراج، فلاديمير مينشوف، والذى فاز مطلع الثمانينيات بجائزة الأوسكار، كما شارك فى تصوير الأفلام السينمائية العديدة وقام بأداء أدوار مسرحية كثيرة فى مسرحه وفى غيره من المسارح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة