أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تكشف لـ"التاسعة" تفاصيل مبادرة "أتكلم عربى"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:04 م
وزيرة الهجرة تكشف لـ"التاسعة" تفاصيل مبادرة "أتكلم عربى" السفيرة نبيلة مكرم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن أهم ملفات الوزارة التعامل مع الجيل الثانى والثالث والتعرف عليهم من خلال البرامج التى تنظمها الوزارة لتعريف الأطفال بالخارج المفهوم الأمن القومى لمصر مع مشاركة وزراء لتحسين المفاهيم المغلوطة لدى الأطفال.
 
وأكدت الوزيرة، خلال مداخلة ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامى وائل الإبراشى، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن الفنان محمد صبحى أعلن مشاركته فى حملة "اتكلم عربي"، لافتة إلى أن هناك أطفال يعيشون على أرض الدولة المصرية ولكن دراستهم فى المدراس الدولية جعلتهم لا يتحدثون اللغة العربية.
 
وأضافت، أن المبادرة تؤكد الهوية المصرية والعربية، خاصة أن يوم الجمعة 18 ديسمبر يحتفل اليونسكو باليوم العالمى للغة العربية، وطلبنا تغيير إطار صورة البروفايل على الفيس بوك للمعرفة بأهمية المبادرة وأهمية اللغة العربية فى حياتنا.
 
وتابعت الوزيرة، أن الدولة المصرية تتعرض لمحاولة محو الهوية، مشيرة إلى أنه تم عمل معسكرات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى مع الأطفال فى كندا والنمسا وغيرها من الدول، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
ووجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن رعاية الرئيس للمبادرة يحقق نقلة نوعية ويعطيها ثقلا كبيرا، كما أنها تأكيد لدعم الرئيس لجهود الوزارة فى الحفاظ على الهوية العربية والروح المصرية لأبنائنا من المصريين بالخارج. 
 
وأعلنت نبيلة مكرم، أنه سيتم تطوير المحتوى وفقا للتكليفات الرئاسية، وبما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة فى شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية وكذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كى نصل إلى مرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال. 
 
وأكدت وزيرة الهجرة، أن المبادرة وعن طريق أساليب متعددة منها وسائل التواصل الاجتماعي- ستتيح الفرصة للشباب والأطفال بالخارج لاكتشاف وطنهم الأم مصر والتحديات التي تواجهها، لأن أبناء الجيلين الثاني والثالث هم سفراؤنا في الخارج ويجب أن يكونوا على دراية كاملة بما يحدث في وطنهم الأم، بعيدًا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الإعلام الخارجي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة