حصاد موضة 2020.. النوستالجيا والملابس المريحة تتصدر التريندات فى عام كورونا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 10:00 م
حصاد موضة 2020.. النوستالجيا والملابس المريحة تتصدر التريندات فى عام كورونا حصاد موضة 2020
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهي عام 2020 بكل أحداثه وتفاصيله، وحين نلقي نظرة على أهم اللحظات المتعلقة الموضة التي حدثت العام الماضي، والأزياء التي اشتريناها، والعلامات التجارية التي تركت بصماتها، نجد أن هناك القليل من التفاصيل مقارنة بالأعوام الماضية، نظرًا لسيطرة فيروس كورونا على الأحداث، وإليكم نقلًا عن موقع "Who What Wear" حصاد 2020 فيما يتعلق بالموضة والأزياء.

حصاد موضة 2020
حصاد موضة 2020

تحدث عدد من النقاد عن أبرز لحظات الموضة في 2020، وكان كل منهم يمثل منظورًا مختلفًا في الصناعة، وهم كارولين ماجواير، مديرة الموضة في Shopbop؛ وإيمي سونج، المؤثرة ومصممة خط Song of Style الخاص بها؛ وأخيرًا كات كولينجز، رئيس تحرير Who What Wear.

عودة موضة حقائب الكتف

حقائب الكتف من التسعينات
حقائب الكتف من التسعينات

قال أحد القراء ساخرًا: "عام 2020 هو في الأساس عودة لحقبة التسعينيات مرة أخرى"، وهو لم يخطئ، فلقد رأينا الكثير من أنماط الموضة القديمة تظهر مجددًا هذا العام، ولكن من أكثر الأشياء التي أعادتها الموضة من الماضي كانت حقائب الكتف، تلك التي يمكننا أن نطلق عليها "نوستالجيا الموضة".

تصميم لحقيبة الكتف
تصميم لحقيبة الكتف
حقيبة الكتف
حقيبة الكتف

سواء كان ذلك من خلال حقيبة بوتيجا فينيتا أو إحياء الموضة القديمة، فقد أكدت "ماجواير" أن حقيبة الكتف الكلاسيكية في التسعينيات هي أفضل حقيبة لهذا العام، وأضافت أن شكلها الأيقوني أنيق بشكل خاص، سواء كانت مصنوعة من النايلون أو الجلد، وهذه الحقيبة أيضًا متعددة الاستخدامات.

حقائب الكتف
حقائب الكتف

أحد الأشياء التي ساهمت في الاهتمام بموضة حقيبة الكتف هذا العام، هو أنها مفيدة جدًا في الواقع، فبعد عدة مواسم من تلك الحقائب الصغيرة جدًا التي لا يمكن أن تحمل فيها المرأة سوى أحمر الشفاه، شعر البعض أن هناك حاجة ماسة إلى حقيبة تجميع بين الموضة وكونها عملية.

الملابس الرياضية

الملابس الرياضية
الملابس الرياضية

هذا العام، من الطبيعي أن تصبح الملابس المريحة من الإطلالات الأساسية، فالملابس التي كان يتم ارتداؤها في المنزل بعد يوم طويل من العمل، أصبحت الآن من الإطلالات الرسمية في خزانات الملابس لدينا.

الملابس الرياضية في 2020
الملابس الرياضية في 2020
موضة الملابس الرياضية
موضة الملابس الرياضية

ولحسن الحظ استجابت العلامات التجارية للمطالبات بالبقاء في المنزل من خلال تقديم تصميمات مريحة من الملابس، وازدادت شعبية الملابس المنزلية المريحة في جميع أنحاء Instagram.

ملابس رياضية
ملابس رياضية

وقد ساهم العمل من المنزل في خلق تحديات كثيرة للجميع، لكن ارتداء الملابس لا ينبغي أن يكون أحد تلك التحديات، ولهذا السبب تحول الجميع إلى ارتداء الملابس الرياضية التي توفر لهم الراحة وسهولة الحركة.

دار أزياء برادا

دار أزياء برادا
دار أزياء برادا

مع كل مجموعة مدرج جديدة تقدمها دار أزياء برادا، تأتي مجموعة كبيرة من الإبداعات الجديدة، وعلى سبيل المثال هنا حقيبة كليو، وهي حقيبة كتف منظمة وتحمل شعار المثلث الأيقوني للعلامة التجارية، وهي واحدة من أكثر الإكسسوارات المطلوبة في الوقت الحالي.

جاكيت من برادا
جاكيت من برادا

ووفقًا لـ "ماغواير"، فإن "برادا" لديها قدرة على تزويدنا بما نريده بالضبط، وعن ذلك قالت: "برادا تستمر في التطور وتتخطى الحدود موسمًا بعد موسم"، وأضافت أن تحويل قطع النايلون المميزة إلى مجموعة Re-Nylon كان رائعًا للغاية، ناهيك عن الاستدامة.

حقيبة برادا
حقيبة برادا
حذاء من برادا
حذاء من برادا

تمكنت العلامة التجارية من تحقيق توازن دقيق بين تقديم الحداثة والابتكار مع الاستفادة أيضًا مما يجعلها علامة تجارية مفعمة بالحنين إلى الماضي في المقام الأول. بالنسبة لأطفال التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كانت مجموعة Nylon Re-Issue بمثابة حلم تحقق، وقد كانت برادا وراء أحدث صيحات الموضة لهذا العام، حيث حقائب اليد من التسعينيات، والأحذية ذات الكعب العالي، وحتى السترات الواقية كانت جميعها من أبرز مجموعة خريف وشتاء 2020.

أحذية بوتيجا فينيتا

أحذية بوتيغا فينيتا
أحذية بوتيجا فينيتا

سيطرت أحذية بوتيجا فينيتا ذات النعل الصغير على مجموعة It Item of the Year، مما يعزز فكرة أن كل شيء يلمسه المدير الإبداعي دانيال لي يتحول إلى ذهب.

حذاء بوتيغا فينيتا
حذاء بوتيجا فينيتا

وتؤكد "كولينجز" أن العديد من الاتجاهات الجيدة تبدأ في بوتيجا HQ هذه الأيام، ولا يعد جنون أحذية تشيلسي استثناءً. وأضافت: "أعتقد أنهم برعوا في تجربتهم، حيث ظهرت النعال المميزة باللون الأحمر والأخضر والشفاف."

حذاء من بوتيغا فينيتا
حذاء من بوتيجا فينيتا
حذاء من بوتيغا
حذاء من بوتيجا

لم يكتسب زوج أحذية بوتيجا فينيتا مكانة فى قائمة حصاد 2020 للموضة فحسب، بل شكل أيضًا اتجاهًا كاملاً، حتى إذا لم تتمكن من الحصول على زوج من تلك الأحذية، من العلامة ستبحث عن نفس التصميم العملى.

اللون البني الشوكولاتة

اللون البني الشوكولاتة
اللون البني الشوكولاتة

أوضح متابعو الموضة والأزياء نجاح هذا اللون في السيطرة على الموضة بشكل أفضل من أي وقت مضى، وقال أحدهم: "أنا سعيد جدًا لأن اللون البني حصل أخيرًا على الحب الذي يستحقه. إنه أكثر دفئًا من الأسود ولكنه لا يزال متعدد الاستخدامات، كما أنه مناسب لجميع ألوان البشرة، وسيطرت درجات البني الشوكولاتة بجميع أشكالها على الأزياء خلال عام 2020."

بلوزة باللون البني الشوكولاتة
بلوزة باللون البني الشوكولاتة

ويبدو هذا اللون المحايد والغني للغاية مناسبًا للعصر، ويعد الاستثمار في الألوان المحايدة طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من خزانة ملابسك، وقالت "إيمي سونج": "لقد كان البني الشوكولا اللون المحايد بالنسبة لي. في الأساس، إنه التريند الجديد لفصلي الخريف والشتاء، وبمجرد أن يكون لديك قطعتان أساسيتان في خزانتك بهذا اللون، أعدك أنك ستفاجأ بمدى الاستخدام الذي ستحصلين عليه منها، لذا استمري في شراء ملابس بهذا اللون."

بنطلون جلد بني
بنطلون جلد بني
فستان قصير بني
فستان قصير بني









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة