ليون يقتنص فوزا صعبا ضد بريست بالدوري الفرنسي فى ليلة تخليد هولييه.. فيديو

الخميس، 17 ديسمبر 2020 12:32 ص
ليون يقتنص فوزا صعبا ضد بريست بالدوري الفرنسي فى ليلة تخليد هولييه.. فيديو ليون
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز فريق ليون ضد ستاد بريست في المباراة التي أقيمت مساء "الأربعاء" بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الـ15 من عمر بطولة الدوري الفرنسي "ليج 1" والتي يحتل فيها الفريق وصافة ترتيب جدول البطولة برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتواجد الفريق الضيف في المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

افتتح ستاد بريست أهداف المباراة في الدقيقة 39 عن طريق أنتوني لوبيز، بينما سجل هدفي ليون كل من ممفيس ديباي وماكسويل كورني في الدقيقتين 69 و81، على التوالي.

وجاءت تشكيلة ليون كالتالي: " لوبيز – ليو دبوا _ مارسيلو – ديتشيليو - جايسون دينايير – حسام عوار – برونو ديماريش - تياجو مينديز – كارلو توكو إكامبي – ممفيس ديباي – تينو كاديوير – ماكسويل كورني".

واحتفل نادي ليون، بارتداء قميص المدرب الراحل جيرارد هولييه، حيث قام اللاعبين بإجراء عمليات الإحماء بتيشيرت مصحوباً بصورة المدرب الشهير، بخلاف كتابة "شكرا هولييه" على قميص المباراة.

وخاض ليون 15 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم، انتصر خلالها في 9 مباريات بينما تعادل في خمس مواجهات وسقط في مباراة واحدة، فيما انتصر ستاد بريست في 7 مواجهات وهزم في 8 مواجهات.

وكشفت تقارير صحفية، أن الفرنسي جيرارد هولييه، منذ يومين أن المدير الفني  السابق لفريق ليفربول، توفى عن عمر 73 عاما، وقالت إذاعة "توك سبورت" الإنجليزية، إن المدرب الذى كان يتمتع بحياة إدارية استمرت قرابة 40 عاما قبل تقاعده فى 2011 وافته المنية صباح الاثنين، والذى اشتهر في إنجلترا بتولى تدريب ليفربول بين عامي 1998 و2004، كما تولى أيضًا تدريب أستون فيلا.

وسبق أن عمل هولييه مديرًا للمنتخب الفرنسى فى أوائل التسعينيات وفاز أيضًا بلقب الدوري الفرنسي الأول على الإطلاق في باريس سان جيرمان في عام 1986.

ومع ليفربول، قادهم هولييه إلى ثلاثية الكأس الشهيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2000/2001.

في سياق متصل، أعلن فريق ليفربول الإنجليزى من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام عن تخصيص برنامج مباراة مساء الأربعاء التى تجمع ما بين ليفربول وتوتنهام خلال قمة الدورى الانجليزى الممتاز لصالح روح مدرب الفريق الراحل جيرار هولييه الذى سبق وتولى تدريب الفريق، وتوج معه بعدد من البطولات خلال فترة ولايته التي لا ينساها مشجعى الريدز.

وهو ما يعنى أن المباراة بأكملها من دخول اللاعبين وحتى أهداف اللقاء سيحرص اللاعبين على اهداءها لروح مدرب الفريق الفرنسي تقديراً من الفريق لتاريخه مع ليفربول حينما حقق ثلاثيته الشهيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة