جامعة المنصورة تشارك في مسابقة هولت برايز العالمية

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 08:58 م
جامعة المنصورة تشارك في مسابقة هولت برايز العالمية  جامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك جامعة المنصورة، في مسابقة هولت برايز Hult Prize ، أو جائزة المليون دولار للطلاب والتي تنظمها منظمة الأمم المتحدة، وهدفها تعليم الطلاب ريادة الاعمال المجتمعية، وتحويل افكارهم لمشاريع وشركات ناشئة والانطلاق بها الي سوق العمل، وذلك من خلال حملات التوعية عن أهمية ريادة الاعمال المجتمعية وعمل التدريبات اللازمة بداخل الجامعة  بالإضافة ايضا الي المسابقة النهائية لاختيار الفائز لتقديم الدعم اللازم له تحت اطار "من طلاب جامعة المنصورة الي طلاب جامعة المنصورة".

 

 ويقول دكتور أحمد العدل أن الحركة أسسها أحمد الأشقر (امريكي – فليسطيني) عام 2009 ويشارك بها حتى الان 131 دولة وما يقرب من 2100 جامعة وينضم اليها 300 الف شخص سنويًا حول العالم.

وأكد  أن هالت برايز تبدأ في تحدي السنة 2021 من خلال مجال صناعة الغذاء (Food Industry) وكيفية إيجاد حلول جديدة ومتقنة لحل مشاكل الغذاء الغير صحي على مستوى العالم في تلك الظروف الاستثنائية وأيضا للحفاظ على البيئة وتوفير فرص عمل لشباب من خلالها.

برنامج الهالت برايز يبدأ في الحرم الجامعي تحت اسم (On Campus) لتبنى الأفكار والمشاريع والتي يشارك من خلالها طلاب الجامعة فقط وهم طلاب جامعة المنصورة.

وتسجيل الفرق المكونة من 3 -4 طلاب يشترط طلاب من الجامعة (غير متخرج – طالب ماجستير – طالب دكتوراه) على الموقع المخصص بهالت برايز جامعة المنصورة.

ويتم حث الشباب على التحرك نحو مجال البيزنس وريادة الاعمال المجتمعية واضافة قيمة جديدة لهم في مجال التوظيف وتحويل أفكارهم لمشاريع تجارية بعائد مادي مناسب وذلك من خلال التحدث إليهم مع اخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لسلامة الفريق والشباب المخاطب.

 

ويتم التعليم والتدريبات و إقامة ورش العمل Educate and Training and workshops و ذلك للشباب والفرق المشاركة على مدار شهرين ونصف (أكتوبر – نوفمبر-ديسمبر) بواسطة مدربين خبراء في مجال الاعمال وريادة الاعمال لتحفيزهم على اخذ خطوات إيجابية نحو تحقيق مشاريعهم على ارض الواقع وتعليمهم اساسيات البيزنس بداخل جامعة المنصورة.

 ويتابع دكتور أحمد العدل قائلا يتم التوجية الشباب والأفكار المشاركة من قبل خبراء وأصحاب شركات كبرى لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم لتصبح مشاريع وشركات ناشئة جاهزة لدخول سوق العمل بسلام بشكل مناسب بداخل جامعة المنصورة.

 وبعد ذلك يتم إقامة الحدث الأكبر والمسابقة النهائية في أحد قاعات جامعة المنصورة بين عدد من الفرق المشاركة ومنها ستتم المسابقة للوصول الى الفكرة الرابحة خلال يوم واحد ويسبقها (يومان) تحدث فيه فعاليات خاصة بمجال (الابتكار) و(ريادة الاعمال المجتمعية) بحضور كبار تلك المجالات وأصحاب شركات عملاقة للتحدث للجمهور عن اهم النقاط الخاصة بتلك الموضوعات المتعلقة بالمسابقة وبمجال البيزنس بشكل عام وسيتم تقديم بعض التدريبات وورش العمل للحضور لكي يستفيد أكبر قدر من الحضور من تلك الفعالية.

وبذلك يتأهل الفريق الفائز لمرحلة المسابقة على مستوى الدولة لمنافسة باقي الجامعات ومن ثم الفريق الفائز يحصل على مليون جنية مصري.

ثم تتم المسابقة على مستوى الشرق الأوسط وتسمى (Regional Compitition)ومن ثم تتأهل الفرقة الفائزة للمنافسة على مستوى العالم وتتأهل للمسابقة بجامعة هالت في لندن لمدة تقرب الشهرين ومنها يمكنهم الحصول على جائزة المليون دولار.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة