جرس "بيج بن" فى لندن يدق مرتين يوم 31 ديسمبر المقبل.. اعرف السبب

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:00 ص
جرس "بيج بن" فى لندن يدق مرتين يوم 31 ديسمبر المقبل.. اعرف السبب ساعة بيج بن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالات الأنباء العالمية أن جرس ساعة "بيج بن" اللندنية الكبيرة فى برج إليزابيث بقصر ويستمنستر سيخرج عن صمته بمناسبة رأس السنة، الذى يتزامن مع الخروج الفعلى لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى، إذ سيدّق بصورة استثنائية رغم خضوع البرج لأعمال ترميم فى الوقت الحالى.

وفى منتصف ليل الـ31 من ديسمبر، سيدق الجرس 12 دقّة مع حلول منتصف الليل كالعادة للاحتفال برأس السنة الجديدة، لكن الآلية الجديدة ستجرّب أيضاً عند الـ11 بتوقيت لندن، وهو ما يوازى منتصف الليل بتوقيت بروكسل، حيث مقرّ المفوضية الأوروبية، ليقرع الجرس مع انتهاء الفترة الانتقالية التى تلت انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 31 يناير الماضي، بحسب ما أعلنت أجهزة البرلمان. 

ويخضع برج إليزابيث الذى انتهى تشييده في 1859 لعملية ترميم كبيرة تم إطلاقها عام 2017 ولا يدّق جرسه إلا فى مناسبات نادرة، كان آخرها الشهر الفائت بمناسبة ذكرى توقيع هدنة الـ11 من نوفمبر 1918 إبّان الحرب العالمية الأولى.

ورغم محاولات مناصري بريكست، لم يُقرع "بيج بن" في 31 يناير الماضى وقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وأوضحت أجهزة البرلمان أن الجرس الشهير البالغة زنته 13.7 طنّا سيدّق 12 مرّة مع حلول منتصف الليل، احتفاء بالسنة الجديدة، وسيقرع بشكل متقطّع لاختبار الآلية الجديدة في 29 و30 ديسمبر ثمّ فى ساعات محدّدة فى 31 من الشهر، منها الحادية عشرة ليلاً احتفاء بالبريكست.

وهذه السنة تم إلغاء عرض الألعاب النارية الذي يقام عادة بمناسبة رأس السنة فى وسط لندن على ضفاف التايمز ويجمع نحو 100 ألف شخص، بسبب جائحة فيروس كوفيد 19، ومن المقرر إقامة مهرجان وطنى احتفاء بالبريكست في العام 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة