رسالة وزير القوى العاملة للشباب ومصرى يدعى الإصابة بكورونا فى نشرة تلفزيون اليوم السابع

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 01:10 ص
رسالة وزير القوى العاملة للشباب ومصرى يدعى الإصابة بكورونا فى نشرة تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى.

طالب الانتربول المصرى الحكومة الإيطالية بتسليم المتهمين الإيطاليين أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة الإيطالية السابقين في القاهرة والذين قاموا بنهب آثار مصر لمدة عامين.

وأكد الانتربول المصرى أن الملحق الدبلوماسى بالسفارة الإيطالية السابق صدر بحقه حكم بالسجن المشدد 15 عاما لقيامه بتهريب ما يقرب من 22 ألف قطعة أثرية لإيطاليا خلال 2016 حتى 2018 داخل حاويات البعثة الدبلوماسية لإيطاليا، حيث تم ضبط حاوية بإيطاليا وإعادة جزء من الأثار بخلاف العديد من عمليات تهريب الأثار الأخرى التى تمت بمعرفة إيطاليين بالاشتراك مع مصريين، والصادر ضدهم حكم في ذات القضية بينهم الممثل بطرس رؤوف غالى شقيق يوسف بطرس غالى وآخرين.

أعربَ الرئيس عبد الفتاح السيسى عن خالصِ تمنياتِهِ بالتعافى والِشفاء العاجل للرئيس الفَرنسى إيمانويل ماكرون، الذي أعلن قصر الإليزيه فى وقتٍ سابق إصابتِهِ بفيروس كورونا المستجد.

وكتبَ الرئيس على صفحاتِهِ الرسمية بمواقعِ التواصلِ الاجتماعى: "خالص تمنياتى بالتعافى والشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفَرنسية، والذي يقودُ بلادَه بقوةٍ فى مواجهةِ أزمةِ جائحةِ كورونا..

وأؤكدُ مُساندةَ مِصر لجهودِ فرنسا فى العملِ على الحدِ من انتشارِ الفيروس، وعلى ضرورةِ تكاتُفِ المُجتمعِ الدُولى فى مُجابهةِ هذا الوباء.. حفظَ الله جميع شعوب العالم".

قدم محمد سعفان، وزير القوى العاملة نصيحة للشباب وطالبهم بعدم انتظار الوظائف الحكومية لسنوات والنزول لسوق العمل الخاص"، موضحًا أن معدل البطالة وصل إلى 14% قبل عام 2014، وانخفض حتى وصل إلى 7.4% فى عام 2020 وبعد جائحة كورونا ارتفعت البطالة لـ 9%..

وأكد وزير القوى العاملة، خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع أن فرص العمل بالقطاع الحكومى أصبحت غير واردة الفترة الحالية ومتوقفة منذ 4 سنوات.

أعلنت وزارةُ الداخلية نتيجةَ القبول بكليةِ الشُرطة لهذا العام، في مؤتمرٍ صحفي، عُقدَ بمقرِ أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة مُنذ قليل، وكشفت الوزارة أن عددَ المتقدمينَ لأكاديميةِ الشرطة هذا العام حوالي خمسةٍ وخمسينَ ألفَ طالب.

وأكدَ مساعدُ وزيرِ الداخلية أنهُ تمَ قَبول ألفينِ وثمانِمائة وسته من الطلاب المتقدمين.

تُحققُ النيابةُ العامةُ في واقعةِ تداول فيديو طفل الحشيش، بعد القبضِ على مُسجلٍ خطر وزوجتِهِ وبعد ظهورهِمِا في الفيديو وهما يجلسان داخل غرفة بجانبِ طِفلِهُما على سريرٍ وإجبارِه على تعاطي الحشيش، حيثُ ظهرا يشرحان له كيفية تدخين الحشيش بألفاظٍ خارجة.

تم إلقاءُ القبضِ على المتهمين واقتيادِهما إلى قسمِ شرطةِ الهرم بعدما انتشر فيديو آخر لهُما وهما يعذبان طفلَهُما البالغَ من العمرِ ستِ سنوات بالضربِ المبرح بسببِ رغبتِهِ في الإقامة مع جدتِهِ ورفضه الإقامة معهما بعد خروجهما من السجن.

فى سابقةٍ هى الأولى من نوعِهِا، حاولَ راكبٌ مصرىِ قادمً من المملكةِ العربيةِ السَعودية، الخروج مُسرعاً من جماركِ مطارِ القاهرة، مُدعياً إصابتِةِ بفيروس كورونا، وأن حالتَةُ إيجابية وأبرزَ تحليلاً يؤكدُ إيجابيةَ حالتَهُ.

ورياضيًا تلقى اتحاد الكرة المصرى خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاء فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم حتى آخر يناير المقبل لاستكمال المهام التى حددها الفيفا فى خطاب التكليف، على أن يعلن التشكيل الجديد في وقت لاحق.

تعادلَ الزمالك وبيراميدز، في المباراةِ التي جمعتُهُما مساءَ اليوم ضمنَ مُباريات الأسبوع الثاني لمسابقةِ الدوري الممتاز، بإستادِ الدفاع الجوي.

نجحَ مصطفى مُحمد، مُهاجم الزمالك، في خطفِ الهدفِ الأول لفريقِهِ بعدَ تحويِلِهِ تمريرة المغربي محُمد أوناجم جناح الأبيض إلى داخلِ مرمى بيراميدز، وهذا في الدقيقة الرابعه والسابعين من عُمرِ المباراة المُقامةِ بينَهُما حاليًا، على ستادِ الدفاعِ الجوي، في الجولةِ الثانية من بطولةِ الدوري الممتاز، لتصبحَ النتيجة 1 / 1 حيثُ تقدمَ أحمد الشيخ لبيراميدز ونجح مصطفى مُحمد في التعادلِ للزمالك.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية والرياح معتدلة.

كما يتوقع أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى، والإسكندرية ومطروح ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة