FDA توافق على استخدام لقاح مودرنا فى حالات الطوارئ بالولايات المتحدة

السبت، 19 ديسمبر 2020 08:48 ص
FDA توافق على استخدام لقاح مودرنا فى حالات الطوارئ بالولايات المتحدة لقاح مودرنا
كتبت ــ إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، تصريحًا باستخدام لقاح مودرنا في حالات الطوارئ (EUA) للوقاية من فيروس كورونا، للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

 

ووفقا للموقع الرسمي للوكالة، قال ستيفن إم هان مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "إنه مع توفر لقاحين الآن للوقاية من COVID-19 ، اتخذت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خطوة أخرى حاسمة في مكافحة هذا الوباء العالمي الذي يتسبب في أعداد كبيرة من حالات دخول المستشفيات والوفيات في الولايات المتحدة كل يوم".

الموافقة على لقاح موردنا بأمريكا
الموافقة على لقاح مودرنا بأمريكا

 

وأضاف "أنه من خلال عملية المراجعة العلمية المفتوحة والشفافة التي تجريها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تم اعتماد لقاحين من COVID-19 في إطار زمني سريع مع الالتزام بالمعايير الصارمة للسلامة والفعالية وجودة التصنيع اللازمة لدعم ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ التي أصبح الشعب الأمريكي يتوقع من إدارة الغذاء والدواء.هذه المعايير تضمنت مدخلات من خبراء مستقلين في العلم والصحة العامة بالإضافة إلى تحليل شامل البيانات من قبل الموظفين الوظيفي للوكالة ".

قررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، أن لقاح Moderna  الخاص بكورونا، قد استوفى المعايير القانونية لإصدار استخدام الطوارئ EUA، و يوفر مجمل البيانات المتاحة دليلاً واضحًا على أن لقاح Moderna  قد يكون فعالًا في الوقاية من فيروس كورونا.

يحتوي لقاح Moderna  على الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA) ، وهو مادة وراثية، ويحتوي اللقاح على قطعة صغيرة من mRNA لفيروس كورونا، الذي يوجه الخلايا في الجسم لصنع بروتين "سبايك" المميز للفيروس.

فبعد أن يتلقى الشخص هذا اللقاح، ينتج جسمه نسخًا من بروتين سبايك ، الذي لا يسبب المرض، ولكنه يحفز الجهاز المناعي على تعلم كيفية التفاعل بشكل دفاعي ، مما ينتج عنه استجابة مناعية ضد فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة