ابنة الشاعر حسين السيد: كتاب "عاشق الروح" يوثق قصص أعمال تجاوزت 1000 أغنية

السبت، 19 ديسمبر 2020 09:51 م
ابنة الشاعر حسين السيد: كتاب "عاشق الروح" يوثق قصص أعمال تجاوزت 1000 أغنية غلاف كتاب عاشق الروح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة حامدة حسين السيد، ابنة الشاعر الراحل حسين السيد، تفاصيل كتابها الجديد "عاشق الروح" الذي صدر مؤخرًا عن الهيئة العامة للكتاب، والذي يتناول قصة حياة الشاعر الراحل حسين السيد وعدد من أعماله الشعرية والغنائية.
 
وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "TeN"، أنه بعد مرور 37 سنة على رحيل الشاعر حسين السيد إلا أن أعماله الشعرية والغنائية ما زالت موجود حتى اليوم، لأنه رحل بعد رحلة حافلة من الإنتاج الشعري والغنائي، مؤكدة أن والدها ترك تراث غنائي تجاوز 1000 أغنية.
 
وأشارت إلى أن والدها كانت له أمنية ورغبة حقيقية في إصدار كتاب يوثق أعماله وقصه مع كبار الفنانين، حتى أنه كان يمتلك أجندة خاصة يدون فيها يومياته، إلا أنه رحل قبل أن يتمكن من اصدار هذا الكتاب، لذلك وجدت نفسها مطالبة بتحقيق هذا الحلم وتلك الأمنية لوالدها، حتى فكرت في انتاج هذا الكتاب منذ 4 سنوات.
 
وأوضحت أن ما صدر من كتاب "عاشق الروح" هو الجزء الأول والذي يتحدث عن السيرة الذاتية للكاتب حسين السيد، ورحلته مع موسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب، لافتة إلى أن بعض الأغاني كتبت مجردة والبعض الآخر منها كتب مصحوبا بقصص كتابتها وقصص غناها.
 
ونوهت بأنها تعمل خلال تلك الفترة على استكمال الجزء الثاني من الكتاب والذي يتطرق إلى الأعمال الوطنية والشعبية للشاعر حسين السيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع صدور الجزء الثاني من الكتاب في خضون شهرين من اليوم.
 
يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، أصدرت مؤخرا كتاب "عاشق الروح" للدكتورة حامدة حسين السيد، ابنة الشاعر الغنائى الكبير الراحل حسين السيد، وهو الجزء الأول من سلسلة تضم مجموعة مختارات من أعمال الشاعر الكبير، من إعداد وتحقيق وتعليق ابنة الشاعر الراحل.
 
ويعد حسين السيد، من أشهر كتاب الأغنية فى مصر، كتب جميع الأشكال والألوان للأغنية، وغنى له كبار المطربين والمطربات، كون مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ثنائيا رائعا وقدما أعظم الأغنيات التى لازالت تسكن قلوب المصريين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة