لندن تقترب من الإغلاق الكامل بعد الانتشار الواسع لسلالة جديدة من "كورونا".. فرض قيود من المستوى الرابع اعتباراُ من غد.. جونسون يعلن إلغاء ‏احتفالات الكريسماس في مناطق التفشي ويصدر أمراً بـ"البقاء في المنازل"

السبت، 19 ديسمبر 2020 08:03 م
لندن تقترب من الإغلاق الكامل بعد الانتشار الواسع لسلالة جديدة من "كورونا".. فرض قيود من المستوى الرابع اعتباراُ من غد.. جونسون يعلن إلغاء ‏احتفالات الكريسماس في مناطق التفشي ويصدر أمراً بـ"البقاء في المنازل" بريطانيا ترفع قيود كورونا بعد الانتشار الواسع للسلالة الجديدة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمرًا جديدًا "البقاء في المنزل" يغطي لندن وجزءًا كبيرًا من جنوب وشرق إنجلترا ، وقلص بشكل كبير خطط اختلاط عيد الميلاد في جميع أنحاء البلاد ، ردًا على سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا.

بعد أيام فقط من إعادة التأكيد على خطة "الفقاعة" الاحتفالية والادعاء بأنه سيكون إلغاء عيد الميلاد غير إنساني، أعلن رئيس الوزراء عن إنشاء "المستوى الرابع الجديد من القيود وهو الأكثر صرامة.

يسمح الآن فقط للأسر التي تعيش خارج هذه المنطقة بالاختلاط بعيد الميلاد في إنجلترا - وبعد ذلك ليوم واحد فقط ، 25 ديسمبر ، مع عدم تشجيع السفر لمسافات طويلة، وقال رئيس الوزراء "بقلب مثقل يجب أن أقول لكم إننا لا نستطيع الاستمرار في عيد الميلاد كما هو مخطط له" ، مؤكدا أنه لا يوجد بديل.

قال: "أعرف مقدار العاطفة التي يستثمرها الناس في هذا الوقت من العام ، ومدى أهمية ذلك ، على سبيل المثال بالنسبة للأجداد لرؤية أحفادهم ، وأن تكون العائلات معًا". "لقد قلنا طوال هذا الوباء أنه يجب علينا وسنسترشد بالعلم. عندما يتغير العلم ، يجب علينا تغيير استجابتنا "، وتم إطلاع الحكومتين الاسكتلندية والويلزية على الوضع ومن المتوقع أن يعلنا خططهما الخاصة.

 

Covid: Boris Johnson 'to tighten rules' in London and south-east England -  BBC News

 

ستدخل قواعد المستوى 4 الجديدة حيز التنفيذ في منتصف الليل ، وستكون مماثلة لتلك المعمول بها خلال فترة الإغلاق لمدة أربعة أسابيع في نوفمبر، ولن يُسمح بإعادة فتح أماكن البيع بالتجزئة وأماكن الترفيه وخدمات الاتصال الوثيق مثل مصففي الشعر بعد إغلاقها يوم السبت.

كما سيطلب من الجمهور البقاء في المنزل ، بصرف النظر عن بعض الإعفاءات مثل ممارسة الرياضة. الاختلاط الوحيد مع الأسر الأخرى المسموح به في المستوى 4 هو الاجتماع مع شخص واحد آخر في الهواء الطلق.

تشمل المنطقة المتضررة كل لندن وجزء كبير من جنوب وشرق إنجلترا ، بما في ذلك كينت ، ومعظم إسكس ، ومعظم ساري ، وكذلك باكينجهامشاير ، وبيركشاير ، وهيرتفوردشاير ، وأجزاء من بيدفوردشير ، وجوسبورت ، وبورتسموث ، وبيتربورو.

وصرح رئيس الوزراء إن السفر غير موصى به في أي مكان في إنجلترا. قال: "نطلب من الجميع ، في جميع المستويات ، البقاء محليًا".

 

Johnson imposes tougher Covid-19 rules for England over Christmas as more  contagious strain spreads

أعلن رئيس الوزراء عن القيود في مؤتمر صحفي عقد على عجل يوم السبت ، إلى جانب كبير المسؤولين الطبيين ، كريس ويتي ، وكبير المستشارين العلميين ، باتريك فالانس. سيكونون في مكانهم في البداية لمدة أسبوعين.

أعلن جونسون عن القيود الصارمة الجديدة بعد تقديم دليل ليلة الجمعة على أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم تحديدها مؤخرًا في العاصمة وفي كنت تنتشر بسرعة أكبر من السلالة السابقة.

وقال جونسون إن المجموعة الاستشارية لتهديدات فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة التابعة للحكومة (نيرفتاج) قدرت أن المتغير الجديد قد يكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70%

لا يوجد لدى العلماء حتى الآن دليل على أن المتغير الجديد لديه معدل وفيات أعلى ، أو أنه يؤثر على فعالية اللقاحات أو العلاجات لكورونا، لكن المستشارين العلميين للحكومة أصبحوا قلقين بشكل متزايد بشأن الأدلة التي تشير إلى أنها تنتشر بسرعة كبيرة. على وجه الخصوص ، كانت هناك مخاوف من أن انتشار الفيروس لم ينخفض ​​في كينت ، على الرغم من أن المقاطعة كانت تحت قيود المستوى الثالث.

ارتفع متوسط ​​معدل الحالات الأسبوعي في إنجلترا بأكثر من 66% في الأسبوعين الماضيين ، وفي لندن تضاعف تقريبًا في الأسبوع الماضي، ووفقا للاحصائيات فان البديل الجديد مسؤول عن 60% من الإصابات في لندن، وتم تأكيد الخطط في مكالمة لمجلس الوزراء بعد ظهر يوم السبت ، وتحدث رئيس الوزراء أيضًا مع زعيم حزب العمل ، كير ستارمر ، لمناقشتها.

قبل ثلاثة أيام فقط ، سخر جونسون من ستارمر برغبته في "إلغاء عيد الميلاد" ، حيث أصر على أن الحكومة ستلتزم بقواعد أكثر مرونة تسمح لما يصل إلى ثلاث عائلات بالاختلاط لمدة تصل إلى خمسة أيام.

وبدلاً من تغيير القواعد ، حث رئيس الوزراء الجمهور على توخي الحذر ، قائلاً: "عيد الميلاد الأصغر سيكون أكثر أمانًا ، وعيد الميلاد الأقصر سيكون أكثر أمانًا".

ووفقا للتقرير، هناك طفرات طبيعية في فيروسات مثل كورونا ، لكن البعض تساءل عما إذا كانت جهود اللقاح يمكن أن تثبط السلالة الجديدة بينما يتدافع العلماء لمعرفة المزيد عن الطفرة.

وقال كبير المسئولين الطبيين ، البروفيسور كريس ويتي ، إن أعراض السلالة الجديدة ، التي تم العثور عليها في أكثر من 1000 حالة ، لا تختلف عن السلالة المنتشرة بالفعل في جميع أنحاء البلاد.

أظهرت بيانات رسمية أن بريطانيا سجلت اليوم السبت 27052 حالة إصابة بفيروس كورونا مقابل 28507 حالات يوم الجمعة، كما أظهرت البيانات تسجيل 534 وفاة، ارتفاعا من 489 في اليوم السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة