وصفات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة.. ترطيب وتفتيح وإزالة تجاعيد

السبت، 19 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة.. ترطيب وتفتيح وإزالة تجاعيد الرمان للعناية بالجمال
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الرمان باسم "فاكهة الجنة"، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية خاصة البشرة، لذلك ينصح بخلطه بمكونات أخرى، تساعد على العناية بالبشرة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير من موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة

الرمان وماء الورد
 

يفضل تحضير 3 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الرمان، مع ملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقتين من ماء الورد، ثم خلط جميع المكونات فى وعاء، ومزجها جيداً حتى تشبه العجينة، ثم وضعها على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة

الرمان وزيت اللوز

عليكِ تحضير نصف كوب من بذور الرمان مع ملعقة كبيرة من طحين أرز و3-4 قطرات من زيت اللوز، ثم خلط بذور الرمان والأرز ثم إضافة زيت اللوز، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة 20-30 دقيقة على الأقل قبل غسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من التجاعيد المبكرة، ويمكن تكرارها مرتين فى الأسبوع.

وصفات طبيعية من الرمان
وصفات طبيعية من الرمان

الرمان ودقيق الشوفان

ينصح بتحضير نصف كوب بذور رمان وملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان، ثم مزج المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه مع التدليك بلطف فى حركة دائرية، لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة ناعمة، وينصح بتكرارها مرة واحدة فى الأسبوع.

رمان
رمان

الرمان والزبادي

عليكِ تحضير نصف كوب بذور رمان مع 3 ملاعق كبيرة زبادي، ثم خلطهما معاً لعمل عجينة لوضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع لتفتيح ونعومة البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة