أكرم القصاص - علا الشافعي

الذين ظهروا فى السماء.. شخصيات زعم البعض أنهم رأوهم آخرهم مارادونا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 07:00 م
الذين ظهروا فى السماء.. شخصيات زعم البعض أنهم رأوهم آخرهم مارادونا مارادونا فى السماء
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا لا زالت عاصية على التصديق، وجعل محبوه يحولونه إلى أسطورة أخرى بعد وفاته، حيث تناولت صحف أرجنتينية فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى يزعم فيه البعض ظهور صورة ظلية لنجم كرة القدم الأسطورة مارادونا، حيث ثارت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بشأن وفاته، ليأتى بعد هذا الجدل مشاركة البعض لمقاطع فيديو وصور ظهرت فى الأرجنتين، ادعوا من خلالها أن مارادونا ظهر عبر تشكيلات من السحب فى إحدى ليالى مدينة إنترى ريوس الأجنتينية.
 
مارادونا
مارادونا
 
وليس مارادونا فقط الذى ظهر فى السماء بحسب تلك الصور والاعتقادات، حيث تداول العديد من رواد السوشيال ميديا خلال الشهور الماضية عدة صور للمسيح والعذراء والدجال وملاك يظهرون فى السماء، وأثارت تلك الصور حينها الجدل حول صحتها.
 
 

ملاك

ملاك
 
فى فبراير الماضى، قام رحالة متجول على التلال المحيطة ببحيرة "ليك ديستركت" بالتقاط صور مذهلة لظاهرة مناخية نادرة تظهر فى هالة تشبه قوس قزح وكأنها "ملاك فى السماء".
 
كان "لى هاول" 33 عامًا يسير فى منطقة ليك ديستريكت عندما نظر إلى أسفل ولاحظ الظل الشبحى الضبابى الذى اعتقده الكثيرون "ملاكًا" فى بداية الأمر، والتقط صورًا مذهلة له وفقًا لصحيفة مترو.
 
يعتبر الشكل الضبابى الذى ظهر على هيئة ملاك ظاهرة نادرة تحدث عندما يقف الشخص فوق سطح السحابة على جبل شاهق مع وجود الشمس وراءها، وكان لى قد سافر إلى "مام تور" وهو تل يبلغ ارتفاعه 517 مترًا بالقرب من كاسلتون فى منطقة هاى بيك فى ديربيشاير ببريطانيا، حيث كان قادرًا على التقاط الصور المذهلة.
 

المسيح الدجال

 
المسيح الدجال ظهر فى السماء
 
فى مايو الماضى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أثار حالة كبيرة من الجدل بعد انتشاره على نطاق واسع، حيث يظهر فى الفيديو عباءة ترتفع إلى السماء على شكل رجل وينبعث من داخلها ضوء، على نحو جعل مستخدمو فيس بوك، يتفاعلون مع الفيديو، حيث أدعو ظهور المسيح الدجال، وفى خلفية الفيديو صوت يردد "الله أكبر الله أكبر، اللهم ارفع عنا البلاء"، إلا أن الفيديو كان مفبركا ولا أساس له من الصحة.
 

يسوع المسيح

 
ظهور يسوع المسيح فى الأردن
 
فى مايو من عام 2018، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر غيوما فى السماء، متشكلة بشكل مثير، وزعم ناشطون أن الغيوم تشكلت على هيئة "السيد المسيح" عليه السلام، وفقا لفيديو التقط من الجانب الإسرائيلى لنهر الأردن بدورها، شككت مرجعيات مسيحية أردنية بصحة الفيديو المتداول، إذ قال مدير المركز الكاثوليكى للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، إن الحكم على الفيديو كان متسرعا.
 
وقال إنه لم يُسجَّل مرة واحدة فى التاريخ ظهور جماعى، بينما حصلت ظهورات للمسيح والعذراء مريم على أشخاص محدّدين، بحسب ما نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية، ونوه بدر إلى أن "الكنيسة الكاثوليكية تتأنى كثيرا فى الحكم على أى ظواهر أو معجزات مزعومة، نظرا إلى كثرتها فى زمننا المعاصر، وإلى إمكانية التلاعب المرئى والصوتي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة