أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تطلق نداءً بقيمة 254 مليون دولار لمساعدة متضررى العنف فى موزمبيق

الأحد، 20 ديسمبر 2020 09:46 ص
الأمم المتحدة تطلق نداءً بقيمة 254 مليون دولار لمساعدة متضررى العنف فى موزمبيق لاجئين - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الأمم المتحدة، نداءًا بقيمة 254 مليون دولار لتوفير المساعدة والحماية المطلوبة بشكل عاجل إلى 1.1 مليون شخص متضرر من العنف والصراع وانعدام الأمن في كابو ديلجادو والمقاطعات المجاورة في عام 2021.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن الأزمة في كابو ديلجادو تصاعدت بسرعة في عام 2020 ، حيث أجبرت الهجمات والقتال الناس على ترك منازلهم، ونزح ما يقرب من 530 ألف شخص داخليًا في كابو ديلجادو ونامبولا ونياسا، أي ما يقرب من خمسة أضعاف الأعداد السابقة.

وأثارت منسقة الشؤون الإنسانية في موزمبيق، ميرتا كولارد، مخاوف بشأن محنة الأطفال والنساء، وحذرت من أن النساء والفتيات معرضات لخطر الاختطاف والعنف والاستغلال القائم على النوع الاجتماعي، بينما يتعرض الأولاد لخطر القتل أو التجنيد من قبل الجهات المسلحة.

من جانبها، قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها تعمل على تحديد الاحتياجات الرئيسية للنازحين والمجتمعات المضيفة ومعالجتها، فضلاً عن ضمان احترام المبادئ الإنسانية الدولية الأساسية، تشمل المساعدة التي تقدمها المفوضية للسكان النازحين، دعماً لحكومة موزمبيق، مواد المأوى ومواد الإغاثة الأساسية مثل حصائر النوم والبطانيات وأطقم المطبخ والمصابيح الشمسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة