أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يضرب الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى الدورى 28 ديسمبر.. إصابة قفشة وربيعة والسولية بالفيروس تحرم الثلاثى من الانطلاقة الأفريقية وتصعب المهمة قبل مباراة القمة.. وإصابات أجاى وناصر والشحات تزيد الأوجاع

الأحد، 20 ديسمبر 2020 01:05 م
كورونا يضرب الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى الدورى 28 ديسمبر.. إصابة قفشة وربيعة والسولية بالفيروس تحرم الثلاثى من الانطلاقة الأفريقية وتصعب المهمة قبل مباراة القمة.. وإصابات أجاى وناصر والشحات تزيد الأوجاع لاعبو الأهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب فيروس كورونا النادى الأهلى بقوة قبل انطلاق رحلة الأميرة الأفريقية العاشرة والدفاع عن لقب دورى أبطال أفريقيا، الذى يحمله المارد الأحمر عن النسخة الماضية بعد الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، وتسود حالة من القلق داخل جدران القلعة الحمراء، ليس لغياب أكثر من لاعب بالإضافة إلى المدير الفنى عن رحلة النيجر فقط، ولكن تخوفاً من امتداد الإصابات لتبعد لاعبين بارزين عن مباراة الزمالك فى الدورى، والمقرر إقامتها بعد العودة من النيجر وبالتحديد يوم 28 ديسمبر الجارى.

8 أيام فقط تفصل الثلاثى "عمرو السولية، محمد مجدى قفشة، ورامى ربيعة" عن الانضمام لقائمة الفريق الأحمر من عدمه فى مباراة الزمالك بحسب سرعة تعافى كل منهم من الفيروس، وليس هذا الثلاثى فقط الذى بات مهدداً بالغياب عن لقاء القمة، بل هناك لاعبون أخرون عصفت بهم الإصابات ليغيبوا لفترة ليست قصيرة عن الفريق.

ثلاثى الأهلى مهدد بالغياب

يعتبر محمد مجدى قفشة وعمرو السولية على وجه التحديد من أبرز عوامل قوة القلعة الحمراء فى خط الوسط، حيث كان الثنائى عاملاً رئيسياً فى فوز الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد هدفيهما فى شباك الزمالك، ليحسما المباراة لصالح القلعة الحمراء بنتيجة 2/1، ويشاركا مع الفريق الأحمر فى عودة الأميرة الأفريقية لدولاب البطولات الأحمر بعد غياب 7 سنوات متتالية، وفى الوقت نفسه يعتبر رامى ربيعه من العناصر المهمة التى يمكن استغلالها فى خط الدفاع أو الوسط.

الإصابات تتكفل بإبعاد أجاى وناصر والشحات

ليس كورونا فقط هو من أبعد لاعبى الأهلى عن القمة، بل عصفت الإصابات بنجوم آخرين لهم وجود مؤثر، كان فى مقدمتهم جونيور أجاى والذى تعرض للإصابة فى الوتر الوحشى المجاور لوتر أكيليس وتقرر معه خضوعه لجراحة يغيب على إثرها لمدة 3 أشهر على الأكثر، وكذلك تعرض ناصر ماهر العائد من جديد إلى الأهلى بعد تألقه فى سموحة، للإصابة بخلع فى الكتف للمرة الثانية، ليغيب لمدة 3 أسابيع عن الملاعب وبالتالى يغيب عن مواجهة الزمالك، فيما باتت مشاركة حسين الشحات فى القمة، موضع شك خاصة أنه خضع لجراحة بسيطة فى القدم بعد إصابته فى التدريبات ومازال ينتظر التعافى بشكل تام.

مدرب الأهلى لم ينجو من الغياب

المسحة الأخيرة التى خضع لها بيتسو موسيمانى أيضاً مدرب الأهلى، جاءت إيجابية ليغيب عن رحلة النيجر منتظراً التخلص من الفيروس التاجى فى أقرب فرصة للعودة إلى قيادة الفريق الأحمر من جديد بعدما غاب عن قيادة مباراة غزل المحلة بالجولة الثانية للدورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة