الفائزون بجوائز "ماركا" بالدوري الإسباني.. ميسي للبيتشيتشي وزيدان أفضل مدرب

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 01:07 م
الفائزون بجوائز "ماركا" بالدوري الإسباني.. ميسي للبيتشيتشي وزيدان أفضل مدرب جوائز ماركا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الفائزين بجوائزها لموسم 2019-2020، والتى تنقسم إلى 6 جوائز، هداف الدورى، أفضل لاعب وحارس ومدرب ولاعب محلى وحكم.

وقالت الصحيفة إن ليونيل ميسي نجم برشلونة سيحصل على جائزة البيتشيتشي للمرة السابعة كهداف المسابقة، وهو رقم قياسى خاص بالأرجنتيني بعدما تغلب على سجل تيلمو زارا الذى تصدر قائمة الهدافين بالدوري الإسباني لـ 6 مرات.

وأضافت الصحيفة أن تتويج ليونيل ميسي بجائزة بيتشيتشي يساوي أيضًا رقمًا قياسيًا آخر وهو الحصول على الجائزة نفسها لأربع مرات على التوالى،  بعدما حصل عليها هوجو سانشيز بين مواسم 1984/1985 حتى 1987/1988.

فيما يتوج البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد بجائزة زامورا للأفضل فى الموسم، ليكون ثالث لاعب فى تاريخ الدوري يحصل على الجائزتين بفريقين مختلفين، حيث حصل عليها في أول مرة مع أتلتيكو مدريد.

كما يحصل الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد على جائزة دي ستفانو كأفضل لاعب في الدوري ليكسر سلسلة من السيطرة على الجائزة من جانب الأرجنتيني ميسي.

بينما فاز جيرارد مورينو لاعب فياريال بجائزة "ثارا" كأفضل لاعب محلى، ليكسر أيضًا سلسلة من الحصول على الجائزة من جانب إياجو إسباس لثلاث سنوات على التوالي.

أما بالنسبة لجائزة ميجيل مونيوز التى تمنح لأفضل مدير فنى، فتم اختيار فائزين بها للمرة الثالثة فى تاريخها، هما؛ جولين لوبيتيجي وزين الدين زيدان بعدما قاد الأول إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي والثانى للدوري الإسباني فى مسيرة رائعة.

وفي سباق جائزة "جوروثيتا" لأفضل حكم، حصل فالنتين بيزارو جوميز بعدما حصل على أفضل تقييم حكام من جانب صحفيين ماركا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة