رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان يفتتحان ملتقى الاستثمار 2020 .. صور وفيديو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 05:42 م
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان يفتتحان ملتقى الاستثمار 2020 .. صور وفيديو
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أكبر منتدى جاذب للاستثمار افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ملتقى "الاستثمار فى أسوان 2020"، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجانب كبار المستثمرين ورجال الأعمال، وبالإضافة إلى رؤساء وممثلى الشركات والهيئات الاقتصادية والجمعيات والوزرات المعنية.

وخلال كلمته أعلن محافظ أسوان عن هيكلة قطاع الاستثمار فى المحافظة مع وضع خريطة استثمارية جديدة ترتكز على استراتيجية ورؤية متكاملة لفتح آفاق الاستثمار فى كافة مدن ومراكز المحافظة للاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافى ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة.

وأشار إلى المحافظة أطلقت لأول مرة من خلال هذا الملتقى تسهيلات وحوافز استثمارية جديدة تتعلق بطرح أراضى  فى حالات معينة لجذب كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين للمشاريع التى تزيد قيمتها عن 300 مليون جنيه لتصبح هذه المشاريع الكبرى بمثابة نقلة نوعية للنشاط الاقتصادى بالمحافظة مما يفتح الباب أمام إقامة المزيد من المشروعات وخاصة كثيفة العمالة التى تساهم بشكل مباشر فى توفير الألاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للشباب الأسوانى.

وأكد اللواء أشرف عطية بأن أسوان تبنى خطتها المستقبلية على طرح أراضى صناعية مخفضة لإحداث طفرة حقيقية فى مجالات الاستثمار الصناعى والزراعى والخدمى والتجارى، وهو الذى يتوازى مع طرح إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية والحرفية، وأيضاً المناطق الاستثمارية بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية.

وأشار إلى قرب افتتاح 27 مصنعا بالمنطقة الصناعية في العلاقى باستثمارات 20 مليون جنيه، ويتواكب ذلك مع سعى المحافظة الجاد لتقنين أوضاع العديد من المصانع الأخرى، علاوة على التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لخلق امتداد للمنطقة الصناعية على مساحة 50 فدان لإنشاء مصانع جديدة تحقق الاستفادة المثلى للمزايا النسبية التى تتمتع بها هذه المحافظة الواعدة بمقوماتها الاستثمارية.

وبعث أشرف عطية رسالة اطمئنان لكل مستثمر طموح وجاد بأن إقامة أى مشروع استثمارى فى أسوان سيحقق لصاحبه العائد المستهدف منه فى ظل انخفاض تكلفة نقل الخامات وقرب منافذ التصدير، بجانب الاستفادة من الأراضى المرفقة بالمناطق الصناعية، وبالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة، علاوة على توافر العامل البشرى بمختلف المستويات والخبرات المطلوبة للتشغيل.

وأشاد، بالدور الحيوى للهيئة العامة للاستثمار فى دفع الجهود لإطلاق المزيد من المشروعات الاستثمارية بتهيئة المناخ ووضع آلية جديدة للتعامل مع المستثمرين وسرعة تلبية تطلعاتهم.

رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (1)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (2)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (3)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (4)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (5)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (6)
 
رئيس هيئة الاستثمار ومحافظ أسوان (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة