ماذا تعنى قرارات وزير التربية والتعليم برفع الغياب.. وهل تعطل كورونا الدراسة؟.. فيديو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 03:49 م
ماذا تعنى قرارات وزير التربية والتعليم برفع الغياب.. وهل تعطل كورونا الدراسة؟.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع حول قرارات وزير التعليم
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول آخر قرارات وزارة التعليم بشأن الدراسة والامتحانات بعد زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، والتى أعدها محمد محسوب، وقدمتها آلاء شتا.

وتحدثت التغطية، عن إمكانية تعطيل أو تأجيل الدراسة في مصر، حيث أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تعطيل للدراسة فى جمهورية مصر العربية وإنما هناك إجراءات لحماية أبنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي واتمام التقييم العادل، موضحا أن الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة، والتدريس والتحصيل مستمر حتى 10 يناير 2021، ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من 10 يناير حتى 5 فبراير 2021.

وتابع الوزير: "أتاحنا للإدارات التعليمية وضع جداول امتحانات النقل في المدة من 10 يناير حتى 5 فبراير كما يناسبهم لتوزيع السنوات المختلفة على فترة طويلة تفاديا للتجمعات الكبيرة وبالتالي كل إدارة لها جدول مختلف وليس بالضرورة كل طالب يمتحن من 10 يناير 2021".

وتناولت إصدار وزير التربية والتعليم الكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2021/2020.

 

ونص الكتاب الدورى على: "حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعى بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوى، ولكى يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم فى الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتى والتى منها (بنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة