ملتقى الشربينى الثقافى يكرم رفعت سلام بإطلاق جائزة أدبية سنوية باسمه

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 04:47 م
ملتقى الشربينى الثقافى يكرم رفعت سلام بإطلاق جائزة أدبية سنوية باسمه رفعت سلام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مساعيه لتحويل ذكرى وفاة الشاعر الكبير رفعت سلام إلى مهرجان يتم الاحتفال به سنويًا في مسقط رأسه بشبين القناطر، تكريمًا لذكراه، أعلن ملتقى "الشربيني الثقافي" إطلاق جائزة سنوية في الشعر باسم الشاعر الكبير الذى رحل عن عالمنا في السادس من ديسمبر الحالي، بعد صراع مع المرض، وذلك ندوته النصف شهرية المقررة في مدينة شبين القناطر.

وأعلن مؤسس الملتقى محمود الشربيني خلال كلمته الافتتاحية عن أن هذا هو الهدف الأساسي من انعقاد هذا الملتقى بشبين القناطر، ما يساهم في إبقاء جذوة سيرة الشاعر حية في وجدان مواطنيه وبين أهله وناسه، وأن يقتدي بمسيرته الشعرية الفذة من يمتلكون الموهبة الأدبية والذائقة الشعرية، ويحفرون في الصخر من أجل فرصة تتيح لهم التعبير عن مواهبهم والإعلان عن أنفسهم وحملهم راية استمرار المسيرة الشعرية في المستقبل.

وفي هذا الإطار أبدى مؤسس "ملتقى الشربيني الثقافي" محمود الشربيني ترحيبه بمقترح الشاعر الدكتور علي منصور بإنشاء جائزة سنوية للشعر باسم رفعت سلام، وأعلن مساهمته في القيمة المالية للجائزة بمبلغ خمسة آلاف جنيه، واقترح على الحضور تكوين هيئة خاصة لتأسيس الجائزة وإنشائها على نحو مؤسسي راسخ.

وخلال الجلسة التي ساهم في الإعداد لها الشاعر الكبير مسعود شومان، كما عرض فيلماً تسجيلياً مدته خمس دقائق تقريبا عن مسيرة الشاعر رفعت سلام من إعداد شقيقه محمد شومان.

 

ملتقى الشربينى الثقافى (2)
 
ملتقى الشربينى الثقافى (3)
 
ملتقى الشربينى الثقافى (4)
 
ملتقى الشربينى الثقافى (1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة