باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. الكونجرس يمنح السودان "قبلة حياة" بعد إقرار الحصانة السيادية.. شركات الطيران تنزف بعد سلالة كورونا الجديدة.. والمغرب وتل أبيب يفتحان صفحة جديدة من السلام

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:13 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. الكونجرس يمنح السودان "قبلة حياة" بعد إقرار الحصانة السيادية.. شركات الطيران تنزف بعد سلالة كورونا الجديدة.. والمغرب وتل أبيب يفتحان صفحة جديدة من السلام
إعداد وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكتروني لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار والتقارير الهامة علي الصعيدين العربي والعالم، علي مدار الساعات القليلة الماضية، بمقدمتها موافقة الكونجرس الأمريكي علي مشروع قانون الحصانة السيادية للسودان، والذي يقضي بوقف أي مقاضاة للخرطوم داخل الولايات المتحدة، ويفتح الباب أمام المساعدات الأجنبية للبلد العربي والإفريقي في المستقبل.
 
وتابع "اليوم السابع" ضمن تغطياته العالمية والعربية تداعيات تعليق رحلات الطيران من وإلي المملكة المتحدة وعدد من الدول في إطار مواجهة السلالة الجديدة التي تم اكتشافها لفيروس كورونا داخل بريطانيا.
 
 
قالت وزارة العدل السودانية اليوم الثلاثاء، إن الخرطوم ستحصل على 1.1 مليار دولار مساعدات ، بعد إقرار الكونجرس الأمريكى قانون الحصانة، جاء ذلك نقلا عن قناة الشرق للأخبار.
 
 
 
قالت إثيوبيا اليوم الثلاثاء، إن هناك اتفاقا بين الخرطوم وأديس أبابا على حل القضايا الحدودية بشكل سلمي ونهائي، وفق ما أفادت به قناة العربية، وجاءت تلك التصريحات بعدما شهدت المنطقة الحدودية اشتباكات مسلحة بين حرس الحدود السوداني وحركات إثيوبية مسلحة سقط على اثرها عدد من أفراد الجيش السوداني بين قتيل وجريح.
 
 
الجيش السودانى
 
 
كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتى محمد المطيرى، إن نحو 25 ألف تذكرة سيتم إلغاؤها بعد قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى الكويت، موضحا أن إجمالي الخسائر التى ستطال قطاع السفر خلال هذه الفترة تصل الى نحو 2.5 مليون دينار.
مطار الكويت
 
 
قالت صحيفة التليجراف إن وزراء الحكومة البريطانية يبحثون إبقاء المدارس مغلقة طوال شهر يناير، بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد فى ظل مخاوف الانتشار السريع للسلالة الجديدة من كورونا بين الأطفال.
 
وأوضحت الصحيفة أن علماء الحكومة البريطانية أعربوا عن قلقهم من أن الأطفال ربما يساهمون بوتيرة أعلى فى الزيادة الجديدة بعدد الإصابات بالفيروس فى أنحاء البلاد، خاصة فى ظل ارتفاع الحالات بنسبة 55% فى أسبوع واحد.
 
 
 
 
استدعت وزارة الخارجية الروسية، سفراء ألمانيا وفرنسا والسويد للاحتجاج على فرض عقوبات عليها من قبل الاتحاد الأوروبى، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز الإخبارية.
وفى وقت سابق، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها سوف تؤيد تمديد العقوبات التى يفرضها الاتحاد الأوروبى ضد روسيا ، وذلك خلال القمة الأوروبية القادمة.
 
 
 
 
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي  حزمة مساعدات مرتبطة بفيروس كورونا بقيمة 892 مليار دولار، ليلقي طوق نجاة لاقتصاد البلاد الذي عصفت به الجائحة، مع أيضا تمويل أنشطة الحكومة الاتحادية حتى سبتمبر 2021.
 
 
 
استشهد اليوم شاب فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرب باب حطة أحد الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى المبارك.
 
 
 
 
 
ننشر فيديو لأول رحلة جوية مباشرة بين تل أبيب والرباط،  وعلى متنها وفد أمريكي، برئاسة مستشار دونالد ترامب جاريد كوشنر، ووفد إسرائيلي.
عقد الوفد الأمريكي – الإسرائيلي، مؤتمرا صحفيا قبل التوجه إلى المغرب، فى أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب، وقال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المغرب وإسرائيل يريدان تعزيز التقارب، مؤكدا أن ترامب عمل على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط.
 
 
انضمت شركات تكنولوجيا عملاقة من بينها مايكروسوفت وجوجل إلى معركة قانونية يخوضها موقع فيسبوك ضد شركة الاختراق الإلكتروني (إن.إس.أو)، وقدمت يوم الاثنين مذكرة لمحكمة اتحادية حذرت من أن أدوات الشركة الإسرائيلية "قوية وخطيرة".
 
 
نفقت شينشينغ، أكبر دبة باندا عملاقة أسيرة في العالم، في حديقة حيوان في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين يوم 8 ديسمبر الجاري وكان عمرها 38 عاما، وفق ما أعلنت الحديقة يوم الاثنين.
 
وذكرت حديقة حيوان تشونغتشينغ أن شينشينغ بدأت تظهر عليها أعراض الخمول وفقدان الشهية في يوم 21 أكتوبر الماضي. وتدهورت حالتها سريعا خلال الأيام القليلة التي تلت ذلك وأصيبت بضيق التنفس والسعال وانتفاخ البطن وواجهت صعوبة في التغوط.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة