أكرم القصاص - علا الشافعي

فى 20 يناير..

نيوزيك: 60 ألف يحضرون حفل "تنصيب ترامب الثانى" افتراضيا ويدعونه للمشاركة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 09:58 م
نيوزيك: 60 ألف يحضرون حفل "تنصيب ترامب الثانى" افتراضيا ويدعونه للمشاركة ترامب وأنصاره
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب نظموا فعالية افتراضية لـ"تنصيب ثانى" يحثون فيه الرئيس على حضور الحدث بدلاً من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن فى 20 يناير.

 

وتلقت صفحة على "فيس بوك" تحمل عنوان "حفل التنصيب الرئاسى الثانى لدونالد جيه ترامب" أكثر من 327000 استجابة، مع إشارة أكثر من 60.000 إلى أنهم يخططون للحضور. ويكتب منظمو الحدث على الصحفة "نحن مجموعة شعبية من الأفراد 325000 فرد، نظهر دعمنا للرئيس دونالد جيه ترامب. ليس لدينا أى ارتباط بأى منظمة رسمية".

 

من ناحية أخرى، ينص إعلان من موقع "فيس بوك" على أن "جو بايدن هو الرئيس المنتخب. وسيتم تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة رقم 46 فى 20 يناير 2021."

 

وفقًا لصفحة، تم تنظيم الفعالية من قبل إلير شامى ، وإيفى كوكلري، اللذان كانا جزءًا من حملة إعادة انتخاب ترامب لعام 2020 ، وفقًا للإندبندنت.

 

تواصلت نيوزويك مع كوكلرى للتعليق لكنها لم تتلق ردًا في الوقت المناسب للنشر.

 

وقالت المجلة إن الحدث يأتى قبل أقل من شهر من موعد تنصيب بايدن، بعد أن صدقت الهيئة الانتخابية على فوزه على ترامب. على الرغم من هذين العاملين، لم يتنازل ترامب بعد عن السباق لنائب الرئيس السابق واستمر فى تقديم مزاعم بشأن تزوير الناخبين على نطاق واسع. كما لم يعلن ترامب علانية عن قرار بشأن حضور الحدث.

 

وخلال مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس  في نوفمبر ، سُئلت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني عما إذا كان ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن ، فردت عليه بالقول "مرة أخرى ، هذا ليس قريبا، نحن نتحدث عن شهر يناير ، ويعتقد الرئيس ترامب أنه سينجح فى الفوز بـولاية ثانية ".

 

صرح ستيوارت فارنى، مضيف قناة فوكس بيزنس، بأنه "سيبدو سيئًا للغاية" إذا لم يحضر ترامب حفل التنصيب، وردًا على ذلك ، قالت ماكنانى "أعتقد أن الرئيس سيحضر حفل تنصيبه الخاص. سيتعين عليه أن يكون هناك، فى الواقع".

 

سُئلت ماكنانى مرة أخرى عن حضور ترامب حفل تنصيب بايدن خلال إحاطة بالبيت الأبيض في 2 ديسمبر.

 

وقالت ماكنانى "سأترك ذلك للرئيس ليعلنه".

 

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش يوم الثلاثاء إن على الرئيس "على الأرجح" حضور حفل تنصيب بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة