وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة من مطبخك

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة من مطبخك طرق العناية بالبشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى، ولتحقيق ذلك تسعى لاستخدام أى مستحضر تجميل يساعدها فى التخلص من المشاكل الجلدية التى تواجهها، وبدلاً من ذلك يمكن اتباع وصفات طبيعية سهلة التنفيذ، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

 

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
 

 علاج حب الشباب
 

يمكن علاج حب الشباب والبثور من خلال تقطيع ثمرة طماطم إلى نصفين، ثم فرك الوجه بالطماطم، حيث يساعد ذلك على التحكم في إفراز الزيت والدهون بالوجه، مما يساعد على منع البثور وحب الشباب وغيرها من الظهور على الوجه مرة أخرى.

 

التخلص من علامات الشيخوخة

ينصح بالتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة من خلال كسر بيضة واحدة وفصل الصفار عن بياض البيض، ووضعه على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ويمكن إضافة زيت عطرى على البيض مثل زيت اللافندر للتخلص من رائحة البيض، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

 

التخلص من علامات الشيخوخة حول الشفاه

يعتبر الجلد حول الشفاه أكثر حساسية، لذلك تظهر عليه علامات الشيخوخة المبكرة، ويمكن التخلص منها من خلال وضع القليل من العسل حول الشفاه، وتركها بين عشية وضحاها، ثم عند الاستيقاظ من النوم، تفرك بحبيبات السكر للتخلص من الجلد الميت.

علاج مشاكل البشرة الشائعة
علاج مشاكل البشرة الشائعة

 

علاج الهالات السوداء 

ينصح بوضع شريحة من البطاطس النيئة أو الخيار أو قطعة قطن مغموسة في ماء الورد على الهالات السوداء حول العين، وتركها لفترة تتراوح ماب ين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء ثم تدليك المنطقة حول العين بزيت اللوز قبل النوم .

طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

 

علاج بقع الوجه

ينصح بالتخلص من بقع الوجه أو التصبغ من خلال بشر  حبة بطاطس نيئة في وعاء مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ووضعها على الوجه مع الفرك بحركة دائرية، لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء العادى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة