"يورث التراحم بين الأخوة" سعد الدين هلالى يوضح ضرورة توزيع الورث بالعدل

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 01:09 ص
"يورث التراحم بين الأخوة" سعد الدين هلالى يوضح ضرورة توزيع الورث بالعدل سعد الدين الهلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورسعد الدين هلالى أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر: "الإنسان حر فى توزيع أمواله وحق مكفول للكل طوال ما هو على قيد الحياة،وهناك فرق ما بين رأس المال والتركة، وقبل الوفاة يسمى رأس مال، وبعد الوفاة يسمى تركة، والورث العادل يورث العدالة والتراحم بين الأخوة".

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، أن الوصية حق الإنسان مسئول عن وصيتك أمام الله، والنبى الكريم قال "اعدلوا بين أولادكم"، لافتا : " من حق الإنسان هو وعايش أن يوزع أمواله بالعدل بين أبنائهم.. اللى بيترك تركة تسبب مشكلة بينهم.. واللى فى حياته وزع أمواله ما ترك مشكلة بين أبنائهم.. والتركة هم".

كان الدكتور سعد الدين هلالي، أكد أنه يجب على الإنسان أن يستمع لكل الآراء جيدا، ثم يكون وجهة نظر عامة، ويتخذ القرار المناسب في الشأن الذي يستفتي قلبه فيه لأن تلك هي صفات الإنسان الحضاري، وقال: "أسمع وخد قرارك، أتعلم وأتنور وخد قرارك، عشان تبقى مسؤول بين يدى الله عن القرار، ومسؤول قصاد المجتمع عن اختياراتك، لأن قرارك اللى هتاخده في وسط الأسرة من حق أسرتك أن تحاكمك وكذلك المجتمع الذي تعيش فيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة