التليفزيون هذا المساء.. رامى رضوان بعد تعافيه من كورونا: كنت رايح أغطى مهرجان القاهرة يوم الإصابة.. وزير المالية: نتوقع معدل نمو بين 2.8% و4% فى 2021.. تفاصيل تدشين أول مرصد لمكافحة التبغ فى مصر والشرق الأوسط

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رامى رضوان بعد تعافيه من كورونا: كنت رايح أغطى مهرجان القاهرة يوم الإصابة.. وزير المالية: نتوقع معدل نمو بين 2.8% و4% فى 2021.. تفاصيل تدشين أول مرصد لمكافحة التبغ فى مصر والشرق الأوسط التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

رئيس حدائق الحيوان يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس وصول 3 زرافات جديدة

أكد الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إن 3 زرافات جديدة لتعويض ما فقدته الحديقة خلال الأعوام الماضية وهو ما دفع إدارة الحديقة للبحث عن طريقة لاستيراد زرافات جديدة لتعويض فقدانها أحد أهم الحيوانات التى تحظى بالشعبية من زوار الحديقة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع "تليفزيون اليوم السابع"، إن الزرافات وصلت قرية البضائع بمطار القاهرة فى التاسعة صباحا اليوم وقام فريق طبى من معهد صحة الحيوان والحجر البيطرى بإجراء الكشف الطبى وسحب العينات اللازمة لفحصها والتأكد من خلو الزرافات من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات.

وأكد أن شراء الزرفات يأتى فى إطار التطوير المستمر  لحديقة الحيوان حتى تنال إعجاب زائريها.

وأشار إلى أنه تم التعاقد على 2  زرافة أنثي وواحد ذكر زراف للحديقة، حيث يتم استيراد الزرافات طبقا للاشتراطات الدولية، ومن خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشاكل التكدس أو العجز فى بعض الحيوانات البرية.

محمد شبانه في تلفزيون اليوم السابع الـ5 مساء

يتجدد اللقاء مع الناقد الرياضى محمد شبانة، نجم الإعلام الرياضى ورئيس تحرير الأهرام الرياضى، اليوم الثلاثاء بتمام الساعة الخامسة مساء، من خلال برنامجه "مع شبانة" فى بث مباشر "لايف" على تليفزيون "اليوم السابع" بمواقع التواصل الاجتماعى، للحديث عن آخر المستجدات الخاصة بالوسط الرياضى، والحديث عن مباراة  الاهلي و الزمالك يوم 28 في الدوري والاستعداد لانتخابات اتحاد الكرة وحقيقة رحيل اللجنة الخماسية وتجهيز المنتخبات للفترة المقبلة والتوقفات الدولية والصفقات التي يبحث عنها القطبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة .

ويتناول محمد شبانه فى برنامجه الحديث عن الصفقات الجديدة للقطبين الأهلى والزمالك فى الموسم الجديد، و احتفال الاهلي بلقب القرن أمام احدي الفرق العالمية.

الإعلامى محمد شبانة يظهر من خلال برنامجه "مع شبانة" على صفحة "اليوم السابع" 3 أيام أسبوعياً هى الأحد والثلاثاء والخميس فى الخامسة مساءً، ويتناول الأحداث الرياضية والملفات الخاصة بالانتقالات الصيفية وأيضاً أزمات اللاعبين مع أنديتهم، وكل جديد فى الوسط الرياضى.

ويتناول برنامج "مع شبانة" على صفحات "اليوم السابع" جميع الملفات والقضايا الرياضية على الساحة الكروية، وأهمها ما يدور داخل قطبى اللكرة المصربة وصفقاتهم الجديدة فى الانتقالات الصيفية

مذيعو تليفزيون اليوم السابع يشاركون فى تحدى "محسود" للنجم عمرو دياب.. ويتحدون الإعلامية لميس الحديدى وأبلة فاهيتا للمشاركة.. آية علوش وحور محمد يتألقون فى منافسة الهضبة والنجوم.. تركى آل الشيخ يشكرهم على التحدى

شارك مذيعو تلفزيون اليوم السابع، فى تحدى "محسود" للنجم عمرو دياب حيث أدى الأغنية الجديدة  كل من الزملاء حور محمد، شروق وجدى، محمد مجدى السيسى، وتامر إسماعيل، وآية علوش ودعوا فى نهاية مشاركتهم كل من الإعلامية لميس الحديدى وأبلة فاهيتا للتفاعل معهم والمشاركة فى التحدى.

كان قد تفاعل عدد كبير من نجوم الأغنية والفن، مع أغنية "محسود على عودك يا جميل"، وشاركوا الهضبة عمرو دياب الغناء، وهو ما جعلها تتصدر تريند تويتر فى مصر والوطن العربى بعد دقائق فقط من طرحها على صفحات مواقع التواصل، لتحدث ثورة جديدة فى طريقة تقديم الأغنية وهى الفكرة التى نجح من خلالها الهضبة فى الترويج لألبومه.

وخاض عدد كبير من الفنانين، التحدى مع الهضبة عمرو دياب وشاركوه الغناء، منهم رامى صبرى وأحمد جمال ومحمود الليثى ومحمد محسن وأحمد حاتم وأيمن بهجت قمر.

وكان الهضبة قد وجه رسالة لجمهوره عبر صفحاته وحساباته عبر مواقع التواصل المختلفة، وطلب منهم غناء أغنيته الجديدة "محسود" بأصواتهم، ونشر عمرو دياب مقطع من أحدث أغنياته "محسود"، وعلق عليها قائلا: "‏غنيها.. ‏عايز أسمع أصواتكم الحلوة.. محسود".

من جانبه، وجه المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الشكر لمذيعى تليفزيون اليوم السابع عقب مشاركتهم فى تحدى أغنية "محسود" الذى أطلقه الهضبة عمرو دياب قبل أيام وشارك فيه عشرات النجوم والفنانين.

 ونشر المستشار تركى آل الشيخ عبر حسابه على "تويتر" مقطع فيديو يُظهر تفاعل مذيعى تليفزيون اليوم السابع مع تحدى أغنية محسود، وعلق قائلا: "أشكر كل منسوبين اليوم السابع انتو فى القلب".

خالد الجندى: ميليشيات الإخوان الإلكترونية يكفرون بآيات الله و"اليوم السابع" يتصدى لهم

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من اللجان الإلكترونية الإخوانية الذين يحترفون التزوير عبر السوشيال ميديا، موضحاً أن هؤلاء يريدون التغيير فى الشرع الله عز وجل من خلال العبث بالمواريث والتركات، وتابع:"عاوزين يحرفوا الأنصبة والتركات ويحرفوها لكى يخلقوا حالة من البلبلة والفوضى داخل المجتمع.. خدو بالكم هناك حملات ممنهجة من أجل العبث فى علم المواريث".

أشاد "الجندي" خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" عبر قناة "dmc"، بموقع "اليوم السابع"، فى التصدى إلى هذه الحملات، مشدداً على أن المواريث من حدود الله لا يسمح بالاقتراب منها أو التلاعب بها ، وتابع:" يجب أن ينتبه كل منكم لدينه المواريث أنصبة مقدرة فرضها الله تعالى لا يجوز أن نعبث بها وأى محاولة للتحريف فى المواريث هو كفر بالله وآياته وعبث بشرع الله كونها حدود إلهية".

هؤلاء الموزرين يملئون صفحات الإنترنت والسوشيال ميديا ولذلك أن بحيي صفحات المواقع المحترمة زى اليوم السابع الذين تصدون لهذه الحملات.. وأنا متابع هذه المسألة هناك 4 آلاف تعليق تلت تربعهم ناس عاوزا تحرف المواريث وهذه مصيبة كبيرة".

وشدد "الجندى"، على أن المواريث بها آيات قرآنية ونصوص قطعية ولا يجوز الاجتهاد مع النص، مشدداً على أن الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء لن يسمحوا بهذا العبث، وتابع: "قاتل الله المغرضين والكذابين والأفاكين".

تفاصيل تدشين أول مرصد لمكافحة التبغ فى مصر والشرق الأوسط

قال الدكتور عصام المغازي، رئيس مكافحة التدخين، إن استهلاك المصريين لـ4 مليارات علبة سجائر سنوياً رقم كبير جدا، وهناك أنواع أخرى لم يتم حصرها منها السيجار والبايب.

وأضاف الدكتور عصام المغازي، خلال لقائه عبر زووم مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن التدخين يقلل مناعة الجسم ويجعلها عرضة لمضاعفات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن هناك استهلاك لـ50 ألف طن معسل في العام بقيمة 3 مليارات جنيه.

وأوضح أن شركات السجائر تكسب مليارات الجنيهات، ولن تمنع البيع المباشر للقصر أو الأقل من 18 عاما، وتقوم الشركات بشراء علماء يقولون إن التدخين يحمي من كورونا دون الاستناد على أى شىء علمى.

وتابع: أننا بحاجة إلى دعم الإعلام والفن للتوعية بخطورة التدخين، مشيراً إلى أن تدشين أول مرصد لمكافحة التبغ فى مصر والشرق الأوسط نرصد من خلاله انتهاكات شركات السجائر.

رامى رضوان فى أول ظهور بعد تعافيه من كورونا: كنت رايح أغطى مهرجان القاهرة يوم الإصابة

روي الإعلامى رامى رضوان، تجربة إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة السابقة، قائلا: "بحكم الإصابة والعزل على مدار 14 يوما جعلني بشكل لا إرادي أن ننظر للمجهود الذى نبذله في البرنامج، كم الحب والدعاء الذى وصلني لم أكن أتوقعه".

وتابع رامي رضوان، خلال تقديمه برنامج مساء دي إم سى، والمذاع عبر فضائية دي إم سي: "شعرت وقتها بقيمة ما أقدمه، وأشكر الجميع على الدعم والحب والود، وكذلك أقدم الشكر لأهلي وزوجتي العزيزة التى ظلت معي طوال الفترة الماضية عندما أصابني دور برد طبيعي".

وأكمل رامى رضوان: "يوم الإصابة كان يوم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ومساء الثلاثاء عقب انتهاء الهواء وبعد الذهاب إلى المنزل اعتاد على مشاهدة الفيديوهات عبر اليوتيوب، وكان هناك خمول ونوم متقطع، وصحيت صباحاً شعرت بصداع وتكسير في الجسم، وبعدها دخلت الحمام ولم أشتم رائحة الصابون وبعدها قلقت وذهبت للمطبخ لأشتم رائحة القهوة، وبالفعل اشتبهت في الإصابة".

وأشار رامى رضوان: "اتصلت وقتها بالإدارة وأخبرتهم وقررت ألا أخرج من المنزل لتغطية مهرجان القاهرة، وأحمد الله وقتها، فأول ثلاثة أيام من الإصابة شعرت بتكسير في العظام لمدة طويلة، وكنت أتوضأ بتعب، وبعد الوضوء كنت أصلي وأنا جالس، وأطالب الجميع بعدم التعامل مع الفيروس على أنه دور برد عادى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة".

وأردف رامى رضوان: "تواصلت مع عدد كبير من الأطباء من أجل العلاج فبعضهم نصحنى بتناول دواء السيولة للدم، ولم أخذ الدواء ولم يطمئن قلبي، وبعض الأطباء أكد بأنه لا داعي لتناول دواء السيولة، العلاج عن بعد قصة غير محببة، ولكن الدكتور يشوف الحالة ده مهم جداً".

وأوضح رامي رضوان: "زارنى أحد الأطباء وأعطاني برتوكول علاج والحمد لله كتب الله الشفاء، والمهم الثقة في الطبيب والعلاج، والنفسية يجب أن تكون جيدة جداً، كنت بلبس الكمامة وأطلع أكل وأنا لابس الكمامة، المصاب لازم يقاوم ولا يستسلم للمرض مهما كانت الأعراض".

وزير المالية: نتوقع معدل نمو بين 2.8% و4% فى 2021

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا نتوقع معدل نمو يتراوح بين 2.8% و4% في 2021، مشيرا إلى أن أزمة كورونا أثرت على القطاعات الاقتصادية، وجرى توفير حزم مالية لمساعدة المواطنين لمواجهة كورونا.

وأوضح خلال تصريحاته لفضائية "سكاى نيوز عربية"، أنه تم التركيز على تداعيات كورونا على المجتمع، مشيرا إلى أنه كنا قبل الأزمة مستهدفين نمو 5.8 إلى 6% وهو من أعلى معدلات النمو في العالم، وكانت مصر تتجه في طريقها من أسرع الدول نموا فى العالم ووضع اقتصادى بدأ المستثمرون يتطلعون له، وذلك فى ظل الإصلاح الاقتصادى.

وأشار إلى أنه مع أزمة كورونا توقف قطاع السياحة بالكامل وتأثرت التجارة العالمية وكذلك الخليج تأثر، وكل ذلك كان لابد من تعويضه بسرعة، وصندوق النقد الدولى تحدث عن أن مصر نجم ساطع في الإصلاح الاقتصادى ومثال يحتذى به وكان استجابته سريعة.

وتابع: "قبل الأزمة طلبنا تعاونا في برنامج بدون تمويل وطلبنا برنامج إصلاحات هيكلية في الاقتصادية، ولكن مع الأزمة طلبنا تمويلا، وجرى منح مصر 2.8 مليار دولار، ثم تم منح مصر 5.2 مليار، وكانت الشريحة الثانية 1.6 مليار دولار، والحزمة التى قامت بها مصر 100 مليار جنيه، وتحدث الصندوق عن أنه من أفضل الحزم".

ولفت إلى أن معدل النمو 3.6% وهو ثانى أفضل نمو خلال فترة كورونا، وذكر الصندوق أن أداء الاقتصاد المصرى خلال فترة كورونا فاق التوقعات.

أستاذ مناعة لـ"90 دقيقة": سلالة كورونا الجديدة تنتشر بين المراهقين والأطفال

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه لا دلائل حتى الآن بأن سلالة كورونا الجديدة شرس أو قاتل، ولكنه سريع الانتشار والعدوى أكثر، مشيرا إلى أن سلالة كورونا الجديدة تنتشر بين المراهقين والأطفال.

 وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن كورونا لها 18 عرضا، فعندما تجد عرضا غريبا ويعوق حياتك لا بد من زيارة الطبيب.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: "يجب ألا نأخذ أدوية تقوى المناعة لأنها قد تكون ضارة، ويتناوله المصابين بأمراض مزمنة"، مشددا على ضرورة النوم والاستيقاظ المبكر لأنه يرفع المناعة.

الهجرة: تلقينا 2396 شكوى من المصريين العالقين بالكويت والإمارات بسبب توقف الطيران

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تتابع أوضاع المصريين العالقين بالخارج بسبب توقف حركة الطيران مع تصاعد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، مؤكدة أنها تتابع عن كثب أوضاع المصريين فى الكويت والإمارات .

وتابعت مكرم، خلال مداخلة هاتفية برنامج مساء دي إم سي، تقديم رامى رضوان، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن مصر تحترم سيادة الدول فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التى تتخذها، مشيرة إلى أن الوزارة فعلت منذ أمس غرفة العمليات لحصر الأعداد ومعرفة الاحتياجات وتلقي الاستغاثات.

وأكملت وزيرة الهجرة، أن هناك 1485 استمارة بالنسبة للعالقين في الكويت، كما أن هناك حوالى 911 من العالقين في الإمارات، مشيرة إلى أن الكويت أعلنت وقف رحلات الطيران لمدة أسبوع قابلة للتجديد، والوزارة تتابع الأمر مع المصريين على مدار 24 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة