تفاصيل استخدام تقنية الجيوسيل فى تبطين الترع بالغربية.. صور

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 08:10 م
تفاصيل استخدام تقنية الجيوسيل فى تبطين الترع بالغربية.. صور استخدام تقنية الجيوسيل فى تبطين الترع بالغربية
الغربية عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عادل عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية، عن تفاصيل استخدام تقنية الجيوسيل في أعمال تبطين الترع ضمن المشروع القومي لتبطين الترع والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على المياه وتقليل الفاقد من مياه الرى بالترع.

وأشار المهندس عادل عبد القادر، إلى أن هذه التقنية جديدة من نوعها وتم تجربتها في تبطين 400 م بترعة سبرباى بطنطا تحت إشراف معهد الإنشاءات التابع لوزارة الموارد المائية والرى.

وأشار عبد القادر إلى أن هذه التقنية الجديدة أثبتت كفاءتها فعليا بجودة عالية بديلا للتدبيش والخرسانة، لافتا إلى أن التقنية ستعمل على توفير الوقت والنفقات والجهد.

وأكد أنه تم إنشاء خط إنتاج جديد لهذه التقنية، وسيقوم بالإشراف عليها الشركة الوطنية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، ومعهد الإنشاءات التابع لوزارة الري لتوفير هذه التقنية لاستخدامها فى أعمال التبطين وأيضا لخلق فرص عمل جديدة.

وأشار المهندس عادل عبد القادر، إلى أن هذه التقنية سيتم توفيرها بالكامل بداية من فبراير القادم، على أن يتم التعاقد مع المقاولون الذين يعملون في مجال التبطين لاستخدامها بدلا من المواد المستخدمة حالياً، لافتا إلى أنه تم تبطين 400 م حتى الآن بهذه التقنية على ترعة سبرباى للتأكد من جودتها، بالإضافة إلى الانتهاء من تبطين 30 كيلو متر من الترع حتى الآن، وهناك سباق مع الزمن للانتهاء من أعمال التبطين في المدة المحددة.

يذكر أن محافظة الغربية تقوم بتأهيل 62 ترعة بطول 239.9 كيلو متر بتكلفة قدرها 872 مليونا و350 ألف جنيه على مستوى المحافظة، وذلك ضمن خطة تأهيل الترع، والتى ستساهم فى ترشيد المياه، وكذلك إضافة من 1.50 م إلى 2 متر كاتساع للطريق على جانبيه.

استخدام-تقنية-الجيوسيل
استخدام-تقنية-الجيوسيل

 

تبطين-الترع
تبطين-الترع

 

جانب-من-استخدام-التقنية
جانب-من-استخدام-التقنية

 

جانب-من-تبطين-الترع
جانب-من-تبطين-الترع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة