رمضان عبد المعز تعليقا على كورونا: خذوا بالأسباب واتبعوا الإجراءات الطبية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 06:44 م
رمضان عبد المعز تعليقا على كورونا: خذوا بالأسباب واتبعوا الإجراءات الطبية الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إنه لا يوجد ما يدعو للخوف والقلق تجاه فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، كون ذلك من قدر الله عز وجل وعلى الإنسان أن يتقبله ويأخذ بالأسباب الطبية والاحترازية والتباعد الاجتماعى والعزل حال الإصابة، وتابع: "قدر الله لا يأتى إلا بخير..هتخاف من أيه..خذوا بالأسباب واتبعوا الإجراءات الطبية.. لا يحدث شئ فى ملك الله إلا بمراد الله عز وجل".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أنه على الإنسان أن لا يحزن ويغتم، جراء هذا الفيروس مهما كانت النتائج كون الأقدار بيد الله سبحانه وتعالى وعلينا الأخذ بالأسباب وترك وساوس الشيطان، وتابع: "لا يقلق من كان له أب فما بالك بمن له رب"، وتلى قوله تعالى:" وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا".

 

وأكد "عبد المعز"، أن الأمل والتفاؤل سمات المؤمن، وعلينا الاستبشار بأن القادم أفضل بأذن الله وحوله، ودعا لكافة الأطقم الطبية بأن يحفظهم الله عز وجل على الجهود التى يبذلوها، وتابع: "لا يوجد أرحم من الله عز وجل بعباده وعلينا أن يطمئن بعضنا بعض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة