العالم هذا المساء.. تعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات.. تصميم كعكة منزل فيلم " Home Alone" للاحتفال بمرور 30 عام على عرضه.. لقطات توضح كيف كان العالم يتعامل مع التلقيح بالقرن الماضى..صور

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. تعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات.. تصميم كعكة منزل فيلم " Home Alone" للاحتفال بمرور 30 عام على عرضه.. لقطات توضح كيف كان العالم يتعامل مع التلقيح بالقرن الماضى..صور
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الخميس، جاء على رأسها، تصميم كعكة منزل فيلم " Home Alone" للاحتفال بمرور 30 عام على عرضه، وتعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات، ولقطات تشرح كيف كان العالم يتعامل مع التلقيح فى القرن الماضى.

وإلى التفاصيل.. 

تعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات

قررت السلطات الروسية تعيين قط روسى "نائب وزير" عندما أنقذ عامل فى منشأة روسية لفرز النفايات قطا من الموت الوشيك، لم يكن يتخيل أن الحيوان الأليف سيحصل بعد الحادث على لقب شرفى وسيجلس مسترخيا على كرسى مسئول حكومى كبير، وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة فى مصنع بمدينة أوليانوفسك، التي تبعد نحو 700 كيلومتر جنوب شرق موسكو، يوم الاثنين العامل ميخائيل توكاش وهى يلتقط كيسا بلاستيكيا من سير متحرك ويفتحه ليكتشف بداخله قطا ذكرا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

القط
القط

وقال توكاش، الذي كرمته السلطات المحلية، لإحدى الصحف الشعبية "شعرت بشيء ناعم داخل الكيس... وعندما مزقته لأفتحه رأيت من داخله عينين تنظران إلى"، واشتهر القط بعد الحادث، وتبنته وزارة البيئة في منطقة أوليانوفسك ومنح بشكل غير رسمى منصب نائب وزيرة البيئة، وقالت الوزارة أمس الأربعاء "كان القط على شفا الهلاك ... فلم يكن أمامه سوى وقت قصير قبل أن ينتهي به الأمر في وحدة فصل النفايات".

القط الروسى
القط الروسى

وأظهرت صور من الوزارة القط وهو يستلقي على كرسي متحرك في مكتب الوزيرة جولنارا رخمتولينا ويستكشف منزله الجديد، وأعلنت الوزارة عن مسابقة على مستوى البلاد لاختيار اسم للقط، الذى تقول إنه كان في صحة جيدة بعد أن فحصه طبيب بيطري عقب العثور عليه.

القط مسترخيا على الكرسى
القط مسترخيا على الكرسى
 

تصميم كعكة منزل فيلم " Home Alone" للاحتفال بمرور 30 عام على عرضه

أرتبط فيلم " Home Alone"، بالإحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، حيث تتجمع أفراد الأسرة لمشاهدته بشكل سنوى دون الشعور بالملل، بل يضحكون على المواقف الطريفة والمقالب الكوميدية التى ينفذها الطفل فى اللصوص عند محاولاتهم إقتحام منزله.

مصممة الكعكة
مصممة الكعكة

عرض الفيلم السينمائى الشهير لأول مرة في نوفمبر عام 1990 ، وحقق نجاح جماهيرى على مستوى العالم، وبمناسبة مرور ثلاثون عام على عرضه، قامت الشيف ميشيل ويبوو، بتصميم كعكة من خبز الزنجبيل يشبه  منزل ماكاليستر.

لصوص الفيلم
لصوص الفيلم

استغرق تصميم كعكة منزل ماكاليستر الصالحة للأكل أكثر من 300 ساعة، بتكليف من شركة" Disney "، والتى تحتفل من خلال خدمة البث المباشر بأول عيد ميلاد لها في المملكة المتحدة، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

لصوص الفيلم من أعلى
لصوص الفيلم من أعلى

بدأت مصممة الكيك، ميشيل ويبوو، بتصميم الكعكة من خلال إجراء  دراسة للهندسة المعمارية للمنزل، المبنى من الطوب الأحمر والموجود حالياً في وينيتكا بإلينوي، على بعد حوالي 20 ميلاً من شيكاغو، ثم بدأت فى رسم تصميمات للكعكة لتنفيذها.

كعكة
كعكة

وحرصت ميشيل عند تصميم الكعكة على تجسيد بعض مشاهد الفيلم الطريفة، مثل وقوع الطفل كيفين على وجهه فى الثلج مع وضع سيارة توصيل البيتزا بجانب المنزل، والتى طلبها الطفل خلال أحداث الفيلم، مع تصميم شاحنة "Oh-Kay Plumbing & Heating" التي تنتمي إلى "Wet Bandits" وهي شبه مطابقة للنسخة الأصلية التي تحمل الشعار الدقيق ونفس رقم الهاتف المزيف.

شجرة
شجرة
رجل عجوز
رجل عجوز

وتصميم شخصية" Joe Pesci Harry" المغطى بالريش وشريك هاري مارف، الذي يلعب دوره دانيال ستيرن، يرقد على الأرض مع عنكبوت على وجهه بعد اصطدامه بالعنبكوت صديق " باز ماكليستر " أحد أقارب كيفن بطل الفيلم.

باب المنزل
باب المنزل

وتظهر شخصية جار كيفن الرجل العجوز والتى يلعبها روبرتس بلوسوم ، بالقرب من مرآب ماكاليسترز، وهو يحمل مجرفة الثلج، كما وضعت ميشيل علبتي الطلاء التي استخدمها كيفن لتنفيذ مقلب فى اللصوص .

الكعكة
الكعكة

وأضافت ميشيل بعض مجموعة من زينة عيد الميلاد مثل الأضواء والأقواس وإكليل الزهور أمام المنزل والتى ظهرت ضمن أحداث الفيلم، مع تصميم 63 شجرة و 33 نافذة و 14 صندوق بيتزا وستة أعمدة إنارة.

الكعكة عن قرب
الكعكة عن قرب
الكعكة بالكامل
الكعكة بالكامل
أعلى الكعكة
أعلى الكعكة
 
 
أحد ديكورات الكعكة
أحد ديكورات الكعكة
 
 
إحدى قطع الكعكة
إحدى قطع الكعكة

 

شاهد كيف كان العالم يتعامل مع التلقيح فى القرن الماضى

تعتبر اللقاحات إنجازًا مهمًا فى مجال الرعاية الصحية، فهى تحمى الإنسان من خلال توفير حماية ضد الإصابة بالأمراض وعلى مر التاريخ، طور البشر لقاحات ضد الأمراض الفتاكة، من الإنفلونزا إلى شلل الأطفال، وأبرزت "سبوتنيك" مجموعة من الصور لعمليات التطعيم في القرن الـ20 وأوائل الـ21.

ومع دخول بعض دول أوروبا والعالم فى حالة إغلاق عام آخر مرة أخرى، يأمل الناس أن يكون عام 2021 عاماً واعداً أكثر من سابقه.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، توفى أكثر من 1.6 مليون شخص بسبب مرض "كوفيد -19"، الذى يسببه فيروس كورونا، فى جميع أنحاء العالم، لكن اللقاحات والاختبارات الجديدة تمنح الأمل بحال أفضل.

أحد الصحفيين يتلقى اللقاح
الصحفى الفرنسى دومينيك فاجيه يتلقى لقاح الإنفلونزا  1976
 
 
أحد العمال يتلقى اللقاح
حملة التطعيم ضد الإنفلونزا للموظفين في مصنع بروسيا 1977
 
 
اصطفاف العشرات أمام مركز صحى لتلقى اللقاح
طوابير من الناس ينتظرون التطعيم ضد الجدرى في سنغافورة 1959 
 
 
الأطفال عقب حصولهم على اللقاح
طفلان بعد تلقي تطعيمات جلوبولين جاما في اختبار جماعي للقاح ضد شلل الأطفال الوقائي 1952
 
 
 
الطوابير تصطف للحصول على اللقاح
 
أشخاص يصطفون أمام مركز طبي في هونج كونج لأخذ لقاح ضد الكوليرا 1961 عقب وباء الكوليرا 
 
 
سيدة تتلقى اللقاح
 تلقيح لاجئة فيضان ضد الكوليرا في مركز لللاجئين على جبل نوي سام بمقاطعة تشاو دوك فيتنام 1966
 
طابور كبير من الأشخاص يتلقى اللقاح
 طابور بمدخل مستشفى "موريسانيا" بحي برونكس بنيويورك يقوم الأطباء بتطعيم المواطنين ضد مرض الجدري 1947
 
 
طفل يبكى خلال اخذ اللقاح
ماري جوزيت فرانكو ممرضة أثناء تلقيح طفل ضد الكوليرا في مونغ دوك بالهند الصينية 1953
 
 
ممرضه تتلقى اللقاح
الدكتور جوزيف بالينجر يعطي ممرضة في مستشفى "مونتيفيوري" بنيويورك أول لقاح مضاد للأنفلونزا الأسيوية (جائحة 1957-1958)  
 
تطعيم فتيات الاستعراض
 
فتيات الاستعراض المسرحي "ويندميل جيرلز" من مسرح "ويندميل" في لندن، أثناء تطعيمهن بلقاح ضد الإنفلونزا 1963
 
 
1956
يتلقى الفنان الأمريكي إلفيس بريسلي لقاح "سالك" ضد شلل الأطفال في مدينة نيويورك 1956
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة