نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع: تطورات خطيرة بأوضاع كورونا بعد تخطى الإصابات الألف يوميًا وسط إغلاقات جديدة.. قصر قداس عيد الميلاد على 20 فرد.. مروان محسن وهؤلاء يعودون لقائمة الأهلى

السبت، 26 ديسمبر 2020 07:28 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع: تطورات خطيرة بأوضاع كورونا بعد تخطى الإصابات الألف يوميًا وسط إغلاقات جديدة.. قصر قداس عيد الميلاد على 20 فرد.. مروان محسن وهؤلاء يعودون لقائمة الأهلى تطورات أوضاع كورونا في نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع، والتى أعدها محمد محسوب، وقدمها هشام عبد التواب وآلاء شتا، الحديث عن إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس "فيلكس تشيسكيدى"، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناولَ التباحث حول مختلِفِ مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، وعلى رأسِها متابعة الجهودِ التنموية المصرية فى الكونغو الديمقراطية.

كما تناولت النشرة متابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، فى زيارةٍ ميدانية اليوم، الترتيباتِ النهائيةَ فى مجُمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولى، الذى يستعدُ لاستقبال حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال، التى تستضيفُها مصرُ خلالَ الفترةِ من 13 إلى 31 يناير الممقبل.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفاتٌ من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يتم تنفيذُ كل الترتيباتِ اللازمة لخروج البطولة بأعلى مستوى، سواء من حيثُ البنية الأساسية والتنظيم، أو تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتحدثت عن أن الجهود الأمنية فى مجال استهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عن مصرع 6 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وضبط 40 عنصرا آخرين.

ونجحت الجهود برئاسة اللواء "علاء الدين سليم" مساعد وزير الداخلية ـ خلالَ أسبوعٍ ـ فى ضبط 941 قطعة سلاح نارى بينها بنادقٌ آلية، و21 تشكيلا عصابيا، وكشف غموض 55 حادثا متنوعا، وتنفيذ 427 الفا و395 حكما قضائيا.

وتناولت الحديث عن إلى تطورات وتأثيرات أخبار كورونا، فبعد أن تخطت أعداد الإصابات فى مصر الـألف حالة، أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعليماتٍ هامة بخصوص الخدمات الكنسية خلال الفترةِ المقبلة.

وجاء على رأسِ التعليمات إقامة قداسا "عيدى الميلاد والغطاس" بمشاركة كهنة الكنيسة وعددٍ لا يزيد عن عشرين شخص، كما شددت على أن يقام قداس واحد فقط أسبوعيًّا ويقتصر على كهنة كل كنيسةِ بمشاركة ما لا يزيد عن خمسة "شمامسة".

ومن تطورات كورونا أيضًا، قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، أن هذه الفترة تسجل إصابات تاريخية لحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، خاصة فى ظل ما يُعلَن عن وجود سلالة ثانية وثالثة للفيروس، وهو ما أدهش وأخاف العالم.

وأضاف لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بين الأطفال هم من دون الـ 6 سنوات، مؤكدًا أنه كلما قل السن تكون المناعة ضعيفة، وبالتالى تزيدُ الإصابات، منوها أن الأطفال غير ملتزمون بالإجراءاتِ الاحترازية مثل الكِبار.

وتحدثت النشرة عن إعلان هيئة الصحة العامة فى السويد، وصول عدوى السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى السويد، ووفقا لموقع سويدي.

 وقالت الهيئة، أن المصاب عاد من المملكة المتحدة وقام بعزل نفسه منذ عودته إلى المنزل، مشيرة إلى أنه من لا يتوقع إصابة أى شخص آخر فى منزل المريض.

ومن أخبار كورونا العالمية، ذكرت الصحف اليابانية أن اليابان قررت حظر دخول جميع الوافدين الأجانب بدءا من 28 ديسمبر الجارى وحتى نهاية يناير 2021 المقبل.

وشددت الصحف أن ذلك يأتى بعد تأكد إصابة قادمين من بريطانيا بسلالة جديدة لفيروس كورونا.

ونظرًا لتداعيات كورونا، استجاب اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة سامح حمدى رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شئون الاتحاد، لبيان اللجنة الأولمبية الذى صدر اليوم بتعليق أنشطة الصالات المغطاة لمواجهة الفيروس.

وأوضح الاتحاد أنه سيتم إعادة تقييم الموقف فى 16 يناير المقبل.

وانتهت بخبرٍ رياضى متعلق بفيروس كورونا أيضًا، حيث أعلن النادى الأهلى تعافى ثُلاثى الفريق "وليد سليمان ومروان محسن وحسين الشحات" من الإصابة التى لحقت بهم خلال الفترة الماضية.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى أن الثلاثى بات سليمًا وجاهزً للمشاركة فى التدريبات الجماعية بدءًا من اليوم بعد تخلص كل منهم من إصابته وانتهاء برنامجِهم التأهيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة