الأهلى ضيفا على الرائد فى أبرز مواجهات الدوري السعودي اليوم

الأحد، 27 ديسمبر 2020 05:00 ص
الأهلى ضيفا على الرائد فى أبرز مواجهات الدوري السعودي اليوم الأهلى السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الأهلى السعودى ضيفا ثقيلا على نظيره الرائد، فى المواجهة المقرر إقامتها فى الخامسة إلا خمس دقائق مساء اليوم، الأحد، باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية فى بريدة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

ويحتل الأهلى المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 19 نقطة خلف الهلال حامل اللقب وصاحب الصدارة، فيما يأتى الرائد فى المركز الثانى عشر برصيد 11 نقطة من 9 مباريات.

ويتسلح أهلى جدة في مواجهة اليوم بالنجم السورى عمر السومة، الذى أصبح مؤخرا الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعد هدفه فى شباك الفتح، فى المواجهة التي جمعت الفريقين وانتهت بفوز فريقه 1-0، حيث تخطى ناصر الشمراني الذي عادله برصيد 126 هدفا ليسجل السومة هدفه الـ127.

ويعتبر نادي الرائد هو الفريق الأكثر استقبالا للأهداف من عمر السومة، حيث تلقت شباكه 18 هدفًا، ويأتي نادي الاتحاد في المركز الثاني بـ 11 هدف، فيما جاء النصر والشباب، في المركز الثالث والرابع على الترتيب برصيد 10 أهداف، فيما حل الهلال سادسًا بـ 8 أهداف.

واحتاج السومة الذى انضم للأهلى فى 2014 إلى 6 أعوام ليحطم الرقم التاريخي لناصر الشمرانى، الذى لعب لصفوف الوحدة إلى الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيرا مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاما، ليحقق الرقم القياسى فى دورى المحترفين السعودى.

وسبق للسومة التتويج بلقب هداف الدورى السعودى للمحترفين، لثلاثة مواسم متتالية، حيث كانت البداية فى عام 2014 بعد أن أحرز 22 هدفاً، ثم 27 في عام 2015، و24 هدفاً في 2016.

كما تقام 4 مواجهات أخرى فى الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، كالتالى..

أبها × الوحدة – الثالثة إلا الثلث عصرا – على قناة KSA Sports 1 HD      

العين × التعاون – الثالثة إلا الربع عصرا – على قناة KSA Sports 2 HD   

الفتح × الفيصلى – الرابعة والنصف وخمس دقائق مساء – على قناة KSA Sports 3 HD

القادسية × الاتفاق – السابعة إلا الثلث مساء – على قناة KSA Sports 1 HD










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة