الصحة تعلن نسب الشفاء من كورونا.. للعالقين بالخارج إزاى تتواصل مع وزارة الهجرة؟.. وطارق حامد يتعافى من كورونا.. وقفشة يطمئن جماهير الأهلى بعد استمرار إيجابية مسحته.. نشرة منتصف اليوم (فيديو)

الأحد، 27 ديسمبر 2020 04:00 م
الصحة تعلن نسب الشفاء من كورونا.. للعالقين بالخارج إزاى تتواصل مع وزارة الهجرة؟.. وطارق حامد يتعافى من كورونا.. وقفشة يطمئن جماهير الأهلى بعد استمرار إيجابية مسحته.. نشرة منتصف اليوم (فيديو) نشرة منتصف اليوم
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع الضوء على مجموعة من الأخبار، والتي بدأت بنفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة طرح سندات دولية بقيمة 7 مليارات دولار خلال النصف الأول من 2021 لتغطية عجز الموازنة العامة، حيث تواصل المركز مع وزارة المالية، والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن خلال الفترة الحالية، وشددت على تراجع العجز الكلى للموازنة بالرغم من تداعيات أزمة كورونا، ليسجل 8% كنسبة من الناتج المحلي الإجمالى خلال عام 2019/ 2020،

النشرة
النشرة

أيضا كشفت مصادر حكومية مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الحكومة ستعلن عن الاشتراطات العامة للبناء خلال الساعات القليلة القادمة وذلك بعد عرضها على الرئيس واعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار مؤخرا الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية على مستوى المدينة من حيث الاستعمالات، والارتفاعات ونسب البناء، ومساحات وأبعاد قطع الأراضي، وأماكن انتظار السيارات، كما تناول الوزير الإجراءات التنفيذية لبدء أعمال البناء، والإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء.

كما تطرقت النشرة إلى نسب الشفاء من فيروس كورونا ، حيث أكدت وزارة الصحة تراجع نسب الشفاء بمستشفيات العزل بالجمهورية من فيروس كورونا لـ83%، وأوضحت الوزارة خروج 477 متعافيًا من المستشفيات، أمس وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة ، وذكرت الوزارة أيضا أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا حتى السبت، هو 131,315 إصابة ،. هذا وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول.

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم

 

وأيضا، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بأن غداً الإثنين 28 ديسمبر، هو آخر فرصة لشراء كراسات الشروط، وسداد المقدمات، لحجز وحدات متوسطي الدخل، والمطروحة ضمن المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، بينما تقرر مد فترة رفع المستندات لوحدات منخفضى ومتوسطى الدخل بالمبادرة الرئاسية، على الموقع الإلكتروني، حتى يوم الخميس 31 ديسمبر، لتمكين المواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز من رفع مستنداتهم.

كما تناولت نشرة منتصف اليوم، إعلان نقابة الصحفيين، نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية، وحصدت اليوم السابع خمس جوائز، حيث فاز الزميلان هدى زكريا وأحمد جمال الدين بالجائزة الأولى للتحقيق الصحفى عن تحقيق "أوجاع أصحاب الجسد الزجاجى على مائدة الروتين.. اليوم السابع ترصد معاناة مرضى"الهيمـوفيلـيا".

كما فاز الزميل محمد أسعد بالجائزة الأولى ..الحملات الصحفية.. عن حملة "حول مخالفات طفايات الحريق – من جريدة صوت الأمة، وفاز الزميل أشرف أمين بالجائزة الثانية عن تحقيق استقصائي وحملة تكشف الاستيلاء على بحيرة إدكو .

وفاز الزميل محمد أحمد طنطاوى بالجائزة الثانية للتغطية الخارجية عن ملف الطريق إلى الضبعة يبدأ من "ليـنيـنـجراد" -.

وعن  جائزة محمد عيسى الشرقاوى فى التغطية الخارجية، قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميلة زينب عبداللاه عن ملف بعنوان "جعلوني لاجئاً".

نشرة منتصف اليوم - تليفزيون اليوم السابع
نشرة منتصف اليوم - تليفزيون اليوم السابع

 

وكذلك من الأخبار التي عرضتها النشرة، ما دعت إليه وزارة الهجرة، المواطنين الموجودين بشكل مؤقت " فى طريقهم لدولة الكويت، إلى تسجيل بياناتهم لتيسير التواصل معهم سواء فى دولة الإمارات (كدولة ترانزيت) أو أى دولة أخرى.

ودعت وزارة الهجرة المصريين بالتكاتف والتضامن مع المسافرين الذين تقطعت بهم السبل، فى إطار مبادرة "خلينا سند لبعض"، لمساعدة ودعم المصريين العالقين بالخارج

وشكلت وزارة الهجرة غرفة عمليات ، حيث يمكن التواصل معها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك ، أو من خلال البريد الإلكترونى ، أوخدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك.

وعن تطورات القضية التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي لفترة والمعروفة بـ "طفل المرور"، حددت محكمة جنح الطفل جلسة غدا الإثنين، لنظر استئناف المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم.

وقضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة بإيداع أحمد أبو المجد الشهير بطفل المرور، إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، كما قضت المحكمة على طفلين من اصدقاؤه بالحبس سنة وغرامة 10الاف جنيه لكل منهما بتهمة احراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطى، وأيضا معاقبة ثلاثة من المتهمين بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 الف جنيه عن تهمة استعراض القوة.. وتغريمهم المتهمين 50الف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام..وتغريمهم 100الف جنيه لسوء استخدام الانترنت والتعدي علي القيم الاسرية.

وتناولت النشرة عالميا، ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية، أن عجوزا تبلغ من العمر 101 عام، كانت أول من تلقى لقاحا مضادا لفيروس كورونا فى ألمانيا قبل يوم من البداية الرسمية لحملة التطعيم فى البلاد، وهى سيدة تعيش فى دار لرعاية المسنين، حيث تم تطعيم 40 مقيما بالإضافة إلى 11 موظفا، وقال وزير الصحة الألمانى، فى وقت سابق، أنه سيتم تسليم اللقاح لدور رعاية المسنين التى ستكون الأولى فى التطعيم باللقاح اليوم.

أيضا شملت النشرة، خبر تعافى طارق حامد لاعب خط وسط نادى الزمالك من فيروس كورونا لتتأكد جاهزيته لمواجهة سموحة فى الخامسة مساء غد الاثنين، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامتها باستاد الإسكندرية، وخضع لاعبو الزمالك بالأمس لإجراء التحاليل وفقا لبروتوكول اتحاد الكرة قبل مباريات بطولة الدورى ، حيث يدخل الزمالك تحت قيادة البرتغالى جايمى باتشيكو معسكرًا مغلقًا، اليوم ، استعدادًا للمباراة.

تلفزيون اليوم السابع
تلفزيون اليوم السابع

 

أيضا طمأن محمد مجدى قفشة، صانع ألعاب النادى الأهلى، الجماهير الحمراء على حالته الصحية، بعدما جاءت نتيجة مسحته الأخيرة إيجابية أيضاً، عقب إصابته بفيروس كورونا قبل مباراة الأهلى وسونيديب بطل النيجر اوكتب قفشة، عبر حسابه الشخصى على إنستجرام، انه لا يعاني من أى أعراض وانه يتمتع بصحة جيدة ويحاول ممارسة التمارين المنزلية قدر المستطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة