أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. نجاة امرأة بأعجوبة سقطت سيارتها من منحدر صخرى فى سان فرانسيسكو.. العاصفة بيلا تضرب بريطانيا وتقطع الكهرباء فى فرنسا.. وأبو ظبي تستقبل 2021 بأكبر عرض ألعاب نارية بتكنولوجيا تستخدم لأول مرة

الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. نجاة امرأة بأعجوبة سقطت سيارتها من منحدر صخرى فى سان فرانسيسكو.. العاصفة بيلا تضرب بريطانيا وتقطع الكهرباء فى فرنسا.. وأبو ظبي تستقبل 2021 بأكبر عرض ألعاب نارية بتكنولوجيا تستخدم لأول مرة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.
 

نجاة امرأة بأعجوبة سقطت سيارتها من منحدر صخرى فى سان فرانسيسكو

 
نجت امرأة أمريكية من موت محقق بعد أن سقطت سيارتها من أعلى منحدر جبلي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، واستقرت سيارتها على الشاطئ أسفل الجبل، وصعدت السيارة فوق جرف في فورت فانستون وانقلبت على الشاطئ ، كما نقلت إدارة الإطفاء في سان فرانسيسكو، وتم نقل الحالة إلى المستشفى لتلقي العلاج.
صورة من اعلى المنحدر
صورة من اعلى المنحدر

 

ولم يتضح إلى أي مدى سقطت المرأة أو سبب انحراف السيارة عن الجرف، حيث كانت تنتقل إلى منطقة أخرى للاحتفال بعيد الميلاد، فيما قالت إدارة الإطفاء إن المسعفين أنقذوا المرأة وتم نقلها إلى مركز الصدمات عن طريق النقل البري.

رفع السيارة من مكان الحادث
رفع السيارة من مكان الحادث

 

السيارة بعد الحادث
السيارة بعد الحادث

وأظهرت الصور للحادثة السيارة بعد أن انقلبت على الشاطئ، وظل مد البحر بعيدًا بما يكفي أثناء عملية الإنقاذ، حيث تمكن المستجيبون الأوائل من إنقاذ المرأة ووضعها على نقالة، كما قال المسئولين فى إدارة الإطفاء، وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية، ومنطقة فورت فانستون هو منشأة دفاعية سابقة للميناء تقع في جنوب غرب سان فرانسيسكو وتتميز "بخدود رملية بارتفاع 200 قدم".

وفى حادثة أخرى، كانت كاميرا مراقبة على أحد الطرق السريعة في مدينة بابرويسك في بيلاروسيا، قد سجلت مشهد يخطف القلوب للحظة نجاة رجل من الموت في اللحظات الأخيرة دهسا تحت سيارة مسرعة انزلقت وانقلبت خلفه بخطوات معدودة، وأظهرت لقطات الفيديو التي نقلتها شبكة روسيا  اليوم، لحظة الحادث المروري وانقلاب سيارة "جيب" عدة مرات وكادت أن تدهس رجلا كان يركض قرب طريق سريع ونجا بأعجوبة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن السائق وركاب السيارة لم يصابوا بسوء جراء الحادث، الذي وقع بسبب انزلاق السيارة بعد تساقط الثلوج، وشهدت لقطات الفيديو هرولة سكان المنطقة نحو السيارة بعد انقلابها عدة مرات بسبب سوء وضع الطريق نتيجة الثلوج، للاطمئنان على حالة الركاب.

 

العاصفة بيلا تضرب بريطانيا وتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل فى فرنسا

 
انقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل في شمال غرب فرنسا اليوم الأحد، جراء اجتياح العاصفة بيلا للمنطقة مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة عند الساحل.
 
وأعلنت شركة إنيديس لتوزيع الكهرباء على تويتر أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من ستة آلاف منزل في نورماندي وعن حوالي أربعة آلاف منزل في بروتاني.
 

وفى بريطانيا تسببت  العاصفة بيلا في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عبر الجزر البريطانية،  على الرغم من صدور العديد من التحذيرات بشأن الطقس والتنبؤ بشأن الفيضانات في إنجلترا، وويلز وناشدت السلطات السكان بمغادرة منازلهم في جنوب شرق إنجلترا خلال فترة الكريسماس بسبب اقتراب العاصفة بيلا .

العاصفة بيلا -بريطانيا (1)
 جسر بعد أن فجر نهر Great Ouse ضفافه
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (2)
خروج البجع للشوارع بعد الفيضانات
 
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (3)
البجع يتجول في الماء بعد أن فجر نهر Great Ouse ضفافه مما تسبب في فيضانات شديدة
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (4)
البجع فى  نهر Great Ouse 
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (6)
 فيضانات شديدة
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (7)
العاصفة بيلا فى بريطانيا
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (8)
 
أشخاص يلتقطون صورًا للفيضانات الشديدة 
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (9)
 
أشخاص يمشون بجوار بجعة على ضفاف النهر
العاصفة بيلا -بريطانيا (10)
 
أشخاص على ضفاف نهر Great Ouse 
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (11)
البط يسبح فى شوارع بريطانيا
العاصفة بيلا -بريطانيا (12)
 
عربة إطفاء تحمل قارب إنقاذ إلى جسر نهر جريت أوس بعد فيضانات
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (13)
عربة إطفاء تحمل قارب إنقاذ
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (14)
 
منظر لمنطقة غمرتها المياه في جريت بارفورد
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (15)
 
لافتة في منطقة غارقة في غريت بارفورد
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (16)
 
رجل يركب دراجة في شارع غمرته المياه
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (17)
 
سيارة تمر عبر شارع غمرته المياه في جريت بارفورد
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (18)
 
أشخاص يقفون على جسر ينظرون إلى منطقة غمرتها المياه
 
العاصفة بيلا -بريطانيا (19)
غرق السيارات فى جريت بارفورد بالقرب من بيدفورد 

أبو ظبي تستقبل 2021 بأكبر عرض ألعاب نارية بتكنولوجيا تستخدم لأول مرة

على قدم وساق تستقبل الإمارات العام الجديد 2021 بألعاب نارية ضخمة تستمر 35 دقيقة متواصلة، وذلك خلال فعاليات مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة بأبوظبي ، والتي سيتم خلالها تحطيم رقمين قياسيين عالميين مسجلين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وسيعيش زوار المهرجان ليلة استثنائية بكل المقاييس، تبدأ احتفالاتها منذ فتح أبواب المهرجان عند الثالثة ظهراً للجمهور يوم 31 ديسمبر الجارى، وحتى منتصف الليل واستقبال العام الجديد، حيث خصصت كافة الأجنحة الكثير من الاستعراضات الفنية والفلكلورية العالمية التي ستستمر على مدار اليوم، لتتحول منطقة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي احتفاءً بليلة رأس السنة، التي ستكون بلا شك متميزة كعادة المهرجان كل عام، وذلك حسبما نشرت شبكة الرؤية الإماراتية

وستقدم منطقة «كيدز نيشن» بالقرب من البوابة رقم 3 العديد من العروض والمسرحيات الفنية المخصصة للأطفال، وكذلك الاستعراضات الفلكلورية والأكروباتية الفنية للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، إضافة إلى فقرات فنية ستقام على مدار اليوم على مسارح الأجنحة المنتشرة في كافة أرجاء المهرجان، والتي ستقدمها عشرات الفرق الفنية الخليجية والعربية والعالمية.

حيث سيتم تحطيم الرقم القياسي لأكبر عرض للألعاب النارية بشكل خط مستقيم، ولأول مرة في العالم، سيتم استخدام تقنية الـ Girandola في مهرجان الشيخ زايد، من أجل إمتاع الزوار وإدخال السعادة على قلوبهم منذ الدقائق الأولى من العام الجديد 

كما ستشهد كافة أجنحة المهرجان عروضاً خاصة تناسب جميع أفراد الأسرة من الأطفال والكبار، حيث تستعد مدينة الملاهي الترفيهية العالمية بالقرب من البوابة رقم 2 لاستقبال الآلاف من الزوار بمختلف أعمارهم للاستمتاع بعشرات الألعاب الشيقة ضمن أجواء أسرية رائعة.

 

وأكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أنها لن تدخر جهداً في سبيل إسعاد الزوار في هذا اليوم الذي تستعد له استعداداً خاصاً يليق بالمهرجان وزواره ومنزلته العالمية، مشيرة إلى أن جميع فعاليات احتفالات ليلة رأس السنة لهذا العام ستقام ضمن بيئة صحية آمنة تماماً.

وأضافت أن المهرجان يطبق كافة الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا، حيث ستكون هناك متابعة دقيقة لأعداد الزوار المتواجدين في منطقة المهرجان بالشكل الذي يحافظ على مسافات التباعد ويضمن سلامة الجميع، حتى يستمتع الزوار بكافة الفعاليات واستقبال العام الجديد بمزيد من البهجة والسعادة والتفاؤل.

مهرجان الشيخ زايد (1)
مهرجان الشيخ زايد بالإمارات
 
مهرجان الشيخ زايد (2)
فعاليات مهرجات الشيخ زايد احتفالا برأس السنة
 
مهرجان الشيخ زايد (3)
ألعاب نارية 
 
مهرجان الشيخ زايد (4)
جانب من الاحتفالات
 
مهرجان الشيخ زايد (5)
ألعاب نارية مضيئة
 
مهرجان الشيخ زايد (6)
أضخم العاب نارية فى تاريخ الإمارات
 
مهرجان الشيخ زايد (7)
مهرجان الشيخ زايد بأ بوظبي
 
مهرجان الشيخ زايد (8)
فعاليات احتفال رأس السنة
 
 
مهرجان الشيخ زايد (10)
مهرجان الشيخ زايد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة