خطة الجبلاية لإقامة الانتخابات.. استثناء ومكان مفتوح وساعة زمن

الأحد، 27 ديسمبر 2020 03:39 م
خطة الجبلاية لإقامة الانتخابات.. استثناء ومكان مفتوح وساعة زمن احمد مجاهد
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، اليوم الأحد، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خطة إقامة انتخابات اتحاد الكرة يوم 31 يناير المقبل لمدة 4 سنوات مقبلة، وفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على أن يقوم وزير الرياضة بعرض الخطة والملف كاملا على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائى بشأن مصير انتخابات اتحاد الكرة.

وتتضمن خطة اتحاد الكرة لإقامة الانتخابات فى موعدها 3 محاور:

استثناء لإقامة الجمعية العمومية

يطلب مسئولو اللجنة الثلاثية من مجلس الوزراء الحصول على استثناء من قرار تجميد الجمعيات العمومية وغير العادية حتى تتم الدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية لإجراء الانتخابات.

مكان مفتوح

كما اقترحت اللجنة الثلاثية إقامة الاجتماع فى مكان مفتوح مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

ساعة زمن

كما تعهد مسئولو اتحاد الكرة بإنهاء عملية التصويت فى الانتخابات خلال ساعة واحدة ، خاصة أن 96 ناديا فقط من لها حق التصويت فى الانتخابات المقبلة بعد تقليص العدد.

وتسود حالة من الجدل حول مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، ففى الوقت الذى يتمسك فيه الفيفا بإقامة الانتخابات بحد أقصى يوم 31 يناير المقبل، فاللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، تتحفظ على إجراء الانتخابات بداعى أنها ستكون باطلة، حيث لم يدع اتحاد الكرة للانتخابات قبل 31 أكتوبر الماضى وفقا للائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة