آخر الترتيبات للتطعيم بلقاح كورونا.. وتفاصيل جديدة لعودة الطيران بين القاهرة والسعودية.. موعد انتخابات اتحاد الكرة.. والأسوأ فى كورونا لم يأت بعد فى نشرة الظهيرة على تلفزيون اليوم السابع

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 01:21 م
آخر الترتيبات للتطعيم بلقاح كورونا.. وتفاصيل جديدة لعودة الطيران بين القاهرة والسعودية.. موعد انتخابات اتحاد الكرة.. والأسوأ فى كورونا لم يأت بعد فى نشرة الظهيرة على تلفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية ، حيث بدأت بخبر إجراء وزراتى الداخلية والصحة تنسيقا، لتجهيز الترتيبات والإجراءات التى سيتم من خلالها تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، طبقاً للمعايير التى حددتها وزارة الصحة، وفقاً لتأكيدات الحكومة على هذا الأمر.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تأمين أكبر حجم من أسطوانات الأكسجين، لتكون متاحة لمن يحتاجها من المصابين، والتأكيد كذلك على توافر كل الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، والمستلزمات الطبية في كل المستشفيات، وفي الصيدليات الخاصة، ومناشدة المواطنين عدم تخزين الأدوية، حتى يجدها من يحتاجها.

Screenshot 2020-12-28 123827

كما تناولت النشرة خبر تأجيل استئناف المتهمين في قضية «طفل المرور» لـ 11 يناير، حيث قررت محكمة جنح الطفل تأجيل نظر استئناف المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" على الأحكام الصادرة ضدهم لـ11 يناير المقبل.

وقضت المحكمة بمعاقبة أحمد أبوالمجد، الشهير بطفل المرور، بإيداعه إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة كل من مصطفى تامر ورامز عصام بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن بدء تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 وفقًا للضوابط التي تقررها السلطات المختصة بالمملكة، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن السماح بتشغيل عدد من الرحلات المغادرة من المملكة العربية السعودية.

وفى خبر مثير للجدل تنازلت أسرة عن اتهام مُدرسة قامت بحرق يد طفلتهم في الغربية والسبب أنها "حامل"

وكانت أسرة الطفلة حررت محضرا بمركز شرطة سمنود ضد المُدرسة التي قامت بتعذيب طفلة وحرق كفيها باستخدام سكين ساخن، لتبولها على نفسها فى الحضانة، وتم إلقاء القبض عليها وإحالتها للنيابة العامة، ولكن عندما تبين أنها حامل فى الشهر الأخير، أبدت استعدادها للتراضى مع أسرة الطفلة والتكفل بعلاجها ووافقت الأم وتصالح الطرفان.

وعالميا حذّر كبير خبراء الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، الأميركيين من أن أسوأ ما في وباء كوفيد-19 ربما لم يحدث بعد، ما قد يدفع البلاد إلى "مرحلة حرجة" مع ارتفاع وتيرة السفر أثناء فترة العطلة.

وكشف فاوتشي، الذي يشجع كل شخص مؤهل طبيا على تلقي اللقاحات، أنه يشعر بالرضى بعد تلقيه الجرعة الأولى نافيا مواجهته "أي شيء خطير على الإطلاق".

Screenshot 2020-12-28 123844

وانضم الأردن إلى قائمة الدول التي سجلت إصابات مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، بعد إعلان اكتشاف إصابة مواطنين أردنيين قادمين من بريطانيا. وبذلك يكون الأردن ثاني بلد عربي يؤكد وصول السلالة الجديدة للوباء إليه بعد لبنان الجمعة الماضية، عندما أعلنت السلطات الصحية في لبنان تسجيل أول حالة للسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

والثلاثاء الماضي، كشف وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي، عن دراسة جارية فى بلاده للتأكد من وجود 4 حالات قد تكون مصابة بالسلالة الجديدة قادمة من بريطانيا.

ورياضيا أكد الإعلامى أحمد شوبير، أن انتخابات اتحاد الكرة ستقام فى 30 أو 31 يناير المقبل، مشدداً على أن المهندس هانى أبو ريدة يستحق رفع القبعة بعدما نفذ كل ما يريد وسوف يعود بمجلسه كاملا لإدارة الكرة فى مصر، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى: "على مسئوليتى الشخصية أؤكد أن انتخابات اتحاد الكرة سوف تقام فى 30 أو 31 يناير المقبل بعد ترحيب مجلس الوزراء باستثناء اتحاد الكرة من قرار منع إقامة العموميات فى الستة أشهر الاولى من عام 2021 بسبب كورونا".

واقتصاديا.. قفزت القيمة السوقية الإجمالية لكافة عملات "بيتكوين" المتداولة في العالم إلى أكثر من 500 مليار دولار أميركي، وذلك بعد أن سجلت مكاسب كبيرة خلال عطلة عيد الميلاد ونهاية الأسبوع ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة متجاوزة حاجز الـ28 ألف دولار، لتكون قد ارتفعت بأكثر من 50% خلال أيام قليلة.

Screenshot 2020-12-28 123937

ووصلت القيمة المجمعة لجميع عملات البيتكوين المتداولة في العالم إلى نصف تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق مع استمرار تسجيلها ارتفاعات صاروخية، ليصبح سوق "بيتكوين" منافساً لشركات عالمية عملاقة من حيث القيمة السوقية، مثل "أبل" و"فيسبوك" و"تيسلا".

ونختتم نشرة الظهيرة بأخبار الطقس ، حيث  تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس معتدل على السواحل الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة