أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسي يخرج عن صمته بتصريحات نارية: التعاقد مع نيمار يكبد برشلونة الكثير.. زوجتى طالبتنى بالذهاب لطبيب نفسى بعد مباراة بايرن.. بارتوميو جعلنى الأسوأ فى فيلم الرحيل ومحامون أكدوا صحة موقفى.. وجوارديولا الأفضل

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 02:02 م
ميسي يخرج عن صمته بتصريحات نارية: التعاقد مع نيمار يكبد برشلونة الكثير.. زوجتى طالبتنى بالذهاب لطبيب نفسى بعد مباراة بايرن.. بارتوميو جعلنى الأسوأ فى فيلم الرحيل ومحامون أكدوا صحة موقفى.. وجوارديولا الأفضل ميسي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسي فى حوار تلفزيونى مطول مع قناة "لا سيكستا" الإسبانية تحدث فيه عن جوانب حياتية ومهنية فى رحلته المثيرة مع كرة القدم والتى وضعته فى مقدمة الأساطير التاريخيين لنادى برشلونة الإسبانى، مؤكداً عشقه لكتالونيا ومدينة برشلونة وموقفه النهائي، سواء بالبقاء أو الرحيل، خاصة بعدما تزايدت العروض التى تلقاها اللاعب من أندية مثل باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتى كما أوضحت العديد من التقارير.

وبالرغم من تسجيل الحوار التليفزيونى قبل أيام قليلة من أعياد الكريسماس وقضاء اللاعب إجازته فى مدينة روساريو مسقط رأسه إلا أنه حظى باهتمام إعلامى كبير بعد تلك التصريحات.

ليونيل ميسى، الذى انضم إلى نادى برشلونة عام 2000 عندما كان عمره 13 عامًا فقط، هو أحد الشخصيات التاريخية للنادى، حيث حطم جميع الأرقام القياسية التى من الممكن تحطيمها داخل الفريق الكتالونى.  وبدأ ميسي مسيرته مع برشلونة فى عام 2004، حيث لم يرتد قميص أى فريق آخر خلال مسيرته، وخاض 749 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل 644 هدفا، كأكثر لاعب يسجل مع فريق واحد، فى تاريخ كرة القدم، متخطيا أسطورة الكرة البرازيلية السابق بيليه، 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي.

وكان ليونيل ميسى قد دخل فى أزمة كبيرة مع إدارة البلوجرانا الصيف الماضى، وطلب الرحيل رسميا، ولكن الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو رفض التنازل عن قيمة الشرط الجزائى فى عقده البالغ 700 مليون يورو، وهو ما يصعب على أى نادٍ دفعه.

وقال ليونيل ميسي، في الجانب المتعلق بكرة القدم عانيت كثيرا مؤخرا لكننى لم أبكِ، وبكيت بخصوص أمر شخصى.. عامي الأول عند قدومي لبرشلونة كان صعبًا بسبب عدم القدرة على اللعب بسبب الأوراق الإدارية وبعد ذلك بسبب الإصابة التي عانيت منها، وعندما أتيت إلى هنا تركت كل شيء خلفي، أصدقائي، مدرستي، بلدي وصلت إلى مكان لا أعرفه وكنت خجولاً، كما انفصلت أسرتي بسببي، كانت أختى تبلغ من العمر 15 عاما وكانت تعاني هنا واضطرت إلى العودة إلى الأرجنتين مع والدتي وأخي وبقينا أنا ووالدي هنا في برشلونة.

وأضاف اللاعب الأسطوري، عندما بقينا أنا ووالدى وحدنا هنا قال لى "قرر ما تريده، تبقى هنا وتبحث عن حلمك أم تعود إلى حياتك فى الأرجنتين، وكنت واضحاً أننى أريد البقاء هنا".

حوار ليونيل ميسي
حوار ليونيل ميسي

واعترف ميسي قائلا، "نعم صحيح تياجو يزعجه تقرب طفل منه لكونه ابن ليونيل، خاصة أن ابني طفل خجول ولا تعجبه هذه الأمور، أحب التواجد مع أبنائى، ويعجبنى عندما يطلبون مني لعب كرة القدم أو لعب شيء متعلق بالرياضة، كما يعجبنى يطلبون مني الاستحمام معي أو النوم فى سريري.

وتابع البرغوث الأرجنتيني، "حياتي طبيعية وبعض الأحيان مُملة، أستيقظ من أجل الإفطار وآخذ الأولاد للمدرسة والتوجه للتدريب والعودة من جديد".

وعن اللعب بدون جمهور قال الفتى الذهبي لبرشلونة، "اللعب بدون جمهور أمر فظيع، اللعب هناك بدون أى مشجع شعور بارد وغريب وأيضًا يؤثر على النتائج.

وعن هدف الإهداء لمارادونا أكد ميسي أنه كان يتوقع تسجيله قائلاً، "كان لدى عدة مباريات دون أسجل وكنت أعرف أننى يجب أن أسجل فى هذا اليوم، فى النهاية سجلت بفرصة من العدم.

وتحدث ميسي عن الخسارة القاسية للفريق الكتالوني فى مباراة بايرن ميونخ بربع نهائي دوري الأبطال قائلاً، "مباراة الـ8-2 كانت سيئة للجميع كنا نعرف بأن المواجهة كانت مُعقدة، لكننا لم نتخيل هذه النتيجة، وبطبيعتى أنا شخص لا يحب الهزيمة، فى حال الخسارة أقول أو أفعل أشياء نتيجة للغضب لكن بعد ذلك أندم على كل شيء قلته أو فعلته، مشدداً على أنه لا يلعب ليكون الأفضل فى العالم، ألعب لأفوز وأعطى الأفضل لفريقي، واعترف ليونيل ميسي قائلا، "أنطونيلا اقترحت عدة مرات أن أذهب لطبيب نفسي، أعلم بأنى فى حاجة إليه لكننى لم أتخذ هذه الخطوة".

وتابع البرغوث، "خسرت مرات عديدة وعليك قبول ذلك لكنها كانت لحظة صعبة، كانت لحظة صعبة بسبب كيفية خسارتها، خاصة لأننا كنا نعلم أنها كانت مباراة معقدة، كنا نمضي عاما صعبا يمكن أن نخسر ولكن ليس بالطريقة التى فعلناها".

وهاجم ميسي رئيس النادي السابق بارتيميو: "لم يكن يُريد السماح لي بالمغادرة وبدأ بتسريب أشياء لجعلي الرجل السيء في هذا الفيلم، وأطفالى لم يكونوا يريدون أن أغادر لكننى كنت أعتقد أن هذا القرار الأفضل لى.. شعرت أن مرحلتى انتهت".

وأضاف ميسي، "بارتيميو خدعني فى أشياء كثيرة، لا أريد التحدث عما وعد به ولم يفعل، وكنت مستاء لأنهم كانوا يشككون في انتمائي لـ برشلونة، النادي اعطاني كل شيء وانقذ حياتي، أنا مدين له بكل شيء، أعشق المدينة وأشعر بأنني أعطيت النادى كل شيء، كما بارتوميو فعل أشياء ليجعلنى أظهر بصورة سيئة وأكون الرجل السيئ فى الفيلم، لكننى كنت هادئا لأننى مقتنع بما فعلته".

ميسي
ميسي

وقال ميسي إن عدة محامين أكدوا له أن قضيته أمام النادي ناجحة بكل المقاييس والخاصة بحقه في الانتقال الى فريق آخر.

وتحدث عن بيب جوارديولا، "هو الأفضل، لديه أشياء فريدة ومميزة، كيف كان يستعد للمباريات، الطريقة التى كان يهاجم بها من أجل الفوز، بالنسبة لي بيب هو الأفضل، انه مدرب خاص يجعلك ترى الأشياء بطريقة أخرى".

وتابع البرغوث، "كنت أعتقد أننى تعلمت كل شيء مع جوارديولا لكن عندما أتى لويس إنريكي تعلمت أشياء أكثر، بيب وانريكي مدربان عظيمان".

وقال إن كومان إتى وأعطى الجدية المطلوبة للفريق، أعتقد حتى الآن حقق نجاحا كبيرا وهو يفعل الأشياء بشكل صحيح، نعم لدينا العديد من الشباب والأمر صعب لكننا ننمو وننمو مع الوقت.

وانتقد ميسي بعض الشائعات التى تطارده قائلا، "كثيرون قالوا إننى متحكم فى النادي وفي المنتخب وهذه أمور تزعجنى كثيراً، هناك أناس يقولون إننى أضع المدرب فى المنتخب وأجعل زملائي يشاركون أساسيين، يعتقد الناس أننى أنا من أقوم بالتعاقدات وأقوم بتعيين المدربين، هذا أمر بعيد عن الواقع".

وعن البرازيلي نيمار قال ليونيل ميسي التعاقد مع نيمار سيكون مكلفاً جدا، كما أنه من الصعب التعاقد مع لاعبين فى ظل هذا الوضع الاقتصادي، وتحديداً التعاقد مع نيمار سيكون أمر صعب جدا للرئيس الجديد، لا نملك أموال بالنادي.

وعن تصريحات نيمار عن ميسي قال البرغوث، " نيمار لم يقل هيا لنلعب سوياً بل قال أود اللعب مع ميسي".

وأوضح أن علاقته جيدة مع سواريز ونيمار ويجمعهم جروب واتس اب يتحدثون فيه يومياً.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

رحيل ليونيل ميسي

أعلن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى حبه لناديه مدى الحياة، حيث كانت التكهنات قد أثيرت مؤخرا حول رغبة كل من باريس سان جيرمان الفرنسى ومانشستر سيتي الإنجليزي فى التعاقد معه، بعد أزمته مع إدارة النادى خلال الصيف الماضى، ولكن فى الوقت نفسه أكد أنه لا يعرف حتى الآن ماذا سيفعل.

وعن إمكانية رحيله فى يناير قال ميسي، "أفكر الآن فى النادى فى تحقيق الألقاب، سأنتظر حتى نهاية الموسم لأرى ماذا سأفعل، لا أستطيع أن أخبرك ماذا سأفعل لأننى لا أعلم.. الأمر ليس واضحاً، سأنتظر حتى نهاية الموسم، فى الوقت الحالى أريد التركيز على الفوز بالألقاب مع برشلونة، وفى النهاية النادى أكبر من أى لاعب".

وأضاف ليو، "لا أعلم ما إذا كنت سأغادر أم لا، لكن إذا كنت سأغادر فسيكون بأفضل طريقة ممكنة وأن أعود يومًا ما للعمل فى النادى، برشلونة أكبر من أى لاعب، حتى أنا".

دييجو مارادونا
دييجو مارادونا

لم أصدق خبر وفاة مارادونا.. ولا أفكر فى الموت

أكد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، أنه لم يصدق خبر وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو ارماندو مارادونا فى أواخر نوفمبر الماضى، مشيرا إلى أنه علم برحيل نجم التانجو الأسطورى من خلال شاشات التلفزيون، وتحدث ميسي عن وفاة مارادونا فى حواره مع قناة "لا سيكستا" الإسبانية قائلا، "لم أصدق وفاة مارادونا، لا أحد استطاع تصديق ذلك، وأن دييجو لم يعد موجودًا، كان أمرا فظيعا أشبه بالجنون".

وأضاف ميسي، "سمعت خبر وفاة مارادونا عندما كنت فى المنزل، أخبرني والدي وبعدها تابعت الأخبار على التليفزيون، لا أفكر فى الموت، ولا أريد حتى التفكير فى الأمر"، وردا على سؤال هل تتخيل جنازة لك مثل مارادونا؟ قال قائد برشلونة "لا أتخيل ذلك".

وتحدث ميسي عن احتفاله بقميص نادى نيولز أولد بويز الأرجنتيني تخليداً للأسطورة الراحل مارادونا، بعد تسجيل الهدف الرابع أمام أوساسونا فى الليجا قائلا "كان لدي عدة مباريات دون أسجل وكنت أعرف أننى يجب أن أسجل فى هذا اليوم، فى النهاية سجلت بفرصة من العدم"، مضيفا "القميص أهداني إياها أشخاص فى نويلز اولد بويز".

وعن رفض إحدى لاعبات كرة القدم الوقوف دقيقة الصمت على رحيل مارادونا وجلوسها على أرضية الملعب قال ميسي، "كل شخص حر فى رأيه وما يفعله".

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وفيدرير من أفضل الرياضيين

وعن عدد من النجوم الرياضيين المفضلين قال النجم الأرجنتينى، "أنا معجب بكثير من الرياضيين، مثل نادال وفيدرير فى التنس، ليبرون جيمس فى كرة السلة، وكريستيانو رونالدو فى كرة القدم، هناك عدة رياضيين عظماء".

وتحدث البرغوث الأرجنتينى عن البارسا قائلا، "برشلونة هى حياتى، لدى قصة حب مع برشلونة المدينة والنادى، فأنا أتواجد فى النادى منذ أكثر من 15 سنة، حاولت فيها إعطاء أقصى ما لدى من أجل النادى ومحبيه".

وأضاف ليو، "أنا متحمس وأريد القتال مع الفريق هذا الموسم على كل البطولات، أعلم أن النادى يمر بأزمة اقتصادية معقدة، بسبب كل الظروف التى يمر بها العالم، فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا، وسوف يكون من الصعب عودة الأمور كما كانت".

ولم يجدد البرغوث الأرجنتينى عقده مع البارسا، ويحق له التوقيع خلال شهر يناير المقبل، حيث تسمح له قوانين الفيفا، التفاوض والتوقيع مع ناديه الجديد، قبل 6 أشهر من نهاية عقده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة